قصص أطفال

قصص للاطفال بالعربية مجموعة متنوعة من اروع القصص للصغار

عالم القصص هو العالم المثالي الذي يجد فيه الاطفال ما يبحثون عنه ، فالاطفال بطبعهم يحبون القصص سواء قرائتها او الاستماع اليها خاصة قبل النوم ، من المهم جدا توجيه الاطفال توجيها صحيحا في هذه الحياة من خلال اختيار القصص التي نرويها لهم ، فالطفل دائما ما تجده يحب بطل القصة ويحاول ان يصبح مثله ، ولذلك من المهم جدا استغلال ذلك استغلالا جيدا ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم باقة مميزة من اروع قصص للاطفال بالعربية مسلية و مفيدة ، فنتمنى ان تنال هذه القصص اعجابكم.

 

 

قصة ابريقا الشاي

 

تدور احداث هذه القصة حول ابريقين من الشاي ، الاول ابريق مصنوع من الحديد ، اما الثاني فهو مصنوع من الفخار ، ذات يوم استيقظ الابريق الحديدي وذهب الى نافذة المطبخ ، رأى الابريق الحديدي السماء صافية و الجو مشمس وجميل ، الابريق الفخاري كان في ذلك الوقت يغط في نوم عميق ، ذهب الابريق الحديدي الى الابريق الفخاري وقال له : ما رأيك ان نخرج و نتنزه قليلا في هذا الجو المشمس الجميل ؟.

 

رد الابريق الفخاري وقال : انا اعتذر ايها الابريق الحديدي ولكني مصنوع من الفخار واخاف ان اصطدم بشيء ما فيؤدي ذلك الى كسري وعدم صلاحيتي مرة اخرى ، قال الابريق الحديدي : لا بأس يا صديقي اخرج معي ولا تخف وكلما حاول شيء الاصطدام بك سوف اقف انا عائقا امامه ، وافق الابريق الفخاري وعلى بعد خطوات من المنزل اصطدم الابريق الحديدي بالابريق الفخاري فانكسر جزء من الابريق الفخاري ، شعر الابريق الحديدي بالندم وعلم انه تسبب في اذى صديقه.

 

اقرأ ايضا : قصص مفيدة للاطفال 10 سنوات قصة السلحفاة فوفو و قصة الاب الثري

 

العبرة من القصة

 

يجب على المرء ان ينظر الى الآخرين ويهتم بهم ولا يهتم بنفسه فقط ، فقد يكون الشيء المناسب لك ليس مناسب لشخص آخر ، لان ذلك قد يترتب عليه حدوث شيء قد تندم عليه.

 

 

قصة ليلى وهدية عيد الام

 

يُحكى انه كان هناك فتاة تسمى ليلى ، ليلى تحب والدتها كثيرا ، في يوم من الايام جلست ليلى تفكر في هدية تقدمها لامها في يوم عيد الام ، بعد تفكير عميق قررت ليلى ان تساعد والدتها في هذا اليوم وقبل ان تساعدها سوف تذهب الى السوق من اجل شراء اغراض للمنزل من خضروات و اغراض البقالة وغير ذلك ، بذلك سوف توفر ليلى بعض الوقت لوالدتها ، لم يكن هذا فقط ما ستقوم به ليلى.

 

ليلى ايضا قررت ان تقوم بشراء بعض الاغراض التي ستقوم من خلالها بصنع كعكة عيد ميلاد كبيرة لتفاجئ بها والدتها يوم عيد الام ، جاء يوم عيد الام وفي ذلك اليوم استيقظت ليلى في الصباح الباكر وذهبت الى السوق واشترت جميع الاغراض التي يحتاج اليها المنزل ، عادت ليلى الى المنزل فبدأت في القيام باعمال المنزل المختلفة من تنظيف وتجهيز للطعام وغير ذلك.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال للقراءه ممتعة و مسلية قصة قبعة سلمى و قصة المزارع وابنيه الكسولان

 

في المساء قامت ليلى باعداد الكعكة وتقديمها لامها التي سعدت كثيرا عندما رأت ابنتها وهي تقدم لها تلك الهدية ، قالت الام : يا ابنتي الغالية انتي هي اجمل هدية ارسلها الله لي اشكرك كثيرا ، قالت ليلى : لا تشكريني يا امي بل انا التي يجب ان اشكرك لانكي افضل ام فانتي من تهتمين بي وانتي نبع الحنان الذي لا ينقطع عني ، ادامك الله لي نعمة في حياتي لا تفارقني ابدا.

 

 

العبرة من القصة

 

الام كنز عظيم وهي اجمل هدية انعم الله بها علينا ، فالام هي التي لا تدخر اي جهد من اجل اسعاد ابنائها ، هي تضحي بكل ما تملك ارضاءا لابنائها ، ومن الخطأ الاحتفال بعيد الام فقط من كل عام فكل يوم الام موجودة به هو عيد ام ، حفظ الله جميع الامهات ورحم من توفين منهن.

 

 

قصة السمكة الصغيرة و السلطعون

 

تدور احداث هذه القصة في احد المحيطات الكبيرة حيث كان هناك سمكة صغيرة الحجم تعيش في هذا المحيط ، كانت السمكة الصغيرة تواجه مشكلة كبيرة ، فجميع الاسماك في المحيط لا تريد اللعب معها والسبب في ذلك هو ان حجمها صغير جدا ، شعرت السمكة الصغيرة بالحزن الكبير وجلست تبكي على حالها ، فجأة قابلت السمكة سلطعون مثل حالها لا يجد احد يلعب معه.

 

اصبحت السمكة الصغيرة وذلك السلطعون صديقين مقربين واصبحا يلعبان معا بصفة يومية ، استمر الحال على ما هو عليه حتى حدث ما لم يكن في الحسبان ، فجأة القى احد الصيادين شبكته فاصطادت جميع الاسماك بما فيهم السمكة الصغيرة ، على الرغم من محاولة السمك الفرار من الشبكة الا انهم لم يتمكنوا من ذلك فالشبكة قوية جدا كما ان حجم السمك لم يسمح لهم بالفرار.

 

بعد مجهود كبير تمكنت السمكة الصغيرة من الهرب من الشبكة بفضل حجمها الضئيل ، لم تقف السمكة مكتوفة الايدي وانطلقت تبحث عن صديقها السلطعون من اجل مساعدتها في مهمتها وهي انقاذ جميع الاسماك ، عثرت السمكة اخيرا على السلطعون واخبرته بما حدث ، انطلق السلطعون بسرعة وقام بتقطيع الشبكة لتنجو جميع الاسماك ، شكرت الاسماك السمكة الصغيرة و السلطعون واصبحوا جميعا اصدقاء مقربين وسمحوا للسمكة و السلطعون باللعب معهم.

 

وللمزيد يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال تساعد على القراءة قصص محفزة ومسلية

 

العبرة من القصة

 

قد يكون شخص ما قليل الامكانيات ولكنه في مواضع معينة هو الذي يصلح ، ومن الخطأ الاستهانة بقدرات احد ما مهما كنا نراها ضئيلة ، وعلينا معاملة الجميع بالاحترام ، فالاحترام هو اساس اي علاقة كانت في حياتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى