قصص وعبر

قصة إناء الثلج قصة مسلية ومعبرة لجميع الاعمار

موعدكم الآن مع قصة جديدة مسلية وممتعة وفيها عبرة جميلة ننقلها لكم في هذا المقال عبر موقعنا قصص واقعية ، القصة بعنوان إناء الثلج استمتعوا معنا الآن بقراءتها فهي جميلة ومناسبة لجميع الاعمار، يمكنكم قراءتها قبل النوم أو خلال ساعات النهار للاستفادة من احداثها والعبر والمواعظ التي تحملها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

إناء الثلج

ذات يوم قرر الوزير القيام بزيارة لإحدي المدارس وتم إخبار جميع الاطفال بالمدرسة بأمر هذه الزيارة، وبدأ الصغار يستعدون لمقابلة الوزير واستقباله علي احسن شكل، وبدأوا يتناقشون ماذا يقدمون له، وفي النهاية اجتمعوا علي أن يقدم كل طفل من الاطفال هدية جميلة للوزير، ورحب الجميع بهذه الفكرة ما عدا طفلة واحدة تدعي اميرة .

لم ترحب اميرة بهذه الفكرة ولكنها اخفت الامر عن اصدقائها ولم تخبرهم بشئ، وبعد انتهاء اليوم الدراسي سارت اميرة في طريق منزلها حزينة تبكي بحرقة، قابلتها سيدة عجوز كانت صديقة قديمة لوالدتها، رأتها تبكي فاتجهت اليها علي الفور وسألتها عن سبب حزنها وبكائها، فلم تستطع اميرة ان تنطق بكلمة واحدة، بل انفجرت في البكاء، حاولت السيدة التخفيف عن اميرة حتي كفت عن البكاء .

بدأت اميرة تحكي للعجوز سبب بكاءها وحزنها قائلة : إن الوزير سيقوم بزيارة مدرستي غداً، وجميع الطلاب اتفقوا علي أن يقدموا له هدايا جميلة ولكن اسرتي فقيرة ولا يمكنني أن اشتري هدية ثمينة للوزير، كما انني لا استطيع أن اتغيب غداً عن المدرسة لان معلمتي حذرتنا من ذلك وبالتالي فهي سوف تقوم بمعاقبتي ان غبت، فماذا افعل في هذا الموقف الصعب، سيقدم الجميع اجمل الهدايا إلا انا .

اخذت العجوز تفكر قليلاً ثم قامت باعطاء اميرة اناء فارغ وقالت لها : في الصباح الباكر قومي بملئ هذا الاناء بالثلج وخذيه معك الي المدرسة وقدميه للوزير، فسوف يفرح به كثيراً .. لم تجد اميرة ما تفعله سوي ان توافق علي اقتراح العجوز فهي لا تملك اي حلول اخري .. وبالفعل نفذت ما قالته لها وفي صباح اليوم التالي استلم الوزير اجمل الهدايا من جميع التلاميذ وبعد مرور بعض الوقت بدأ يشعر بالتعب والعطش الشديد من الحر، وعندما جاء دور اميرة قدمت للوزير الاناء الذي يحتوي علي الثلج ولكنه كان قد ذاب بسبب حرارة الشمس وتحول الي ماء بارد منعش جميل ، تسلم الوزير هدية اميرة في حرارة وقال لها : أنتِ قدمتي لي أجمل وأثمن هدية، فأنا أكاد أموت من شدة العطش، وبعدها مسك الإناء وشرب من الماء المُثلج الموجود بهِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى