قصص جن

قصة “نباش القبور” الجزء الثاني

كثير منا يفعل أشياء ليست بالصحيحة ويحذره ربه بطريقته الخاصة المميزة سبحانه وتعالى حتى يعود من أفعاله، ولكننا وبكل لامبالاة لا نفهم تحذير خالقنا.

وأحيانا كثيرة ندفع ثمن أفعالنا السيئة ثمنا لا يمكن دفعه، وبالنهاية نخسر الكثير من أجل تجاوزنا فيما مضى.

ولا يخفى على كثيرين خطورة الشروع بأعمال سيئة مع عالم لا نفهم قواعده، عوالم إن دخلناها على غفلة منا لا تدعنا نخرج منها بسلام.

لذلك على كل منا أن يحذر الدخول في تلك العوالم!

قصة “نباش القبور” الجزء الثاني

أخرج من جيبه أداة حادة لمثل هذه المصادفات السارة، واقترب من الميت ليقتلع منه سنته، وبالفعل اقتلعها ولكنه رأى منه ما أرعبه، لقد كانت عيني الميت مفتوحة وتنظر إليه، بث الخوف داخل قلبه ولكنه سرعان ما أقنع نفسه وطمئنها بأن مثل هذه الأمور تتكرر معه كثيرا، ولا داعي لكل هذا القلق، ولكن ما حدث بعدها ما أرعبه حرفيا، لقد ثبت الحارس عينيه على عيني الميت لينظر في أمره، ويده تجذب الكفن الذي على جانب الميت، وفجأة تحركت عيني الميت تجاه يد الحارس والكفن بسرعة فائقة ولكنها لم تكن بسرعة الحارس نفسه الذي فر هاربا من القبر ولم يلتفت خلفه.

ركض بأقصى سرعة عنده إلى أن وصل غرفته، ودخلها وأوصد الباب خلفه، ألقى بحاله على الأرض خلف الباب مباشرة والعرق يتصبب من على جبينه وعيونه شاخصة وجسده بالكامل يرتعش، سألته زوجته بخوف: “ما الذي أصابك جعلك بهذه الطريقة؟!”

ولم يجد كلمة يتمكن من التفوه بها سوى: “لقد استيقظ الميت”!، ومازال يرددها حتى أشرقت الشمس وزينت السماء، واختلطت أشعتها الذهبية بحبات الأرض, تذكر حينها على الفور القبر الذي تركه مفتوحا خلفه، ولو أن أحدهم نظر بداخله لرأى الميت به عاريا، وبالتأكيد لن يسأل ويحاسب أحد غيره، حيث أنه هو الحارس للمقابر والقائم على رعايتها، وسيكتشفون حينها أن هناك أمر ما يحدث بمقابر موتاهم، ولن يحمل الليلة بأكملها سوى هو، حيث أنهم يثقون بأنه على قدر المسئولية أو بالأحرى هذا ما يعتقدون.

حمل نفسه وذهب للقبر، وطوال الطريق كانت نفسه تحدثه بالعودة للمنزل، ولكن عقله يرغمه على الذهاب وتفقد الميت وغلق قبره بإحكام منعا للمسائلة، وما إن وصل حتى ارتجف جسده بالكامل وأصابته نفس الرعشة التي تصيبه بكل مرة، وبالكاد استطاع نزول السلالم وما وجده بالأسفل أرهبه حقا، لقد وجد الميت ملفوف بكفنه وكأن أحدا لم يفكه من قلب، فتحت عينياه على آخرها، ووجد نفسه يدخل يده بجيبه ليخرج السنة الذهبية التي اقتلعها من فم الجثة فجرا، ولولا أن أمسكها بيده لظن أن كل ما حدث معه مجرد تخيلات وأوهام.

خرج من القبر وأغلقه بإحكام وعاد لغرفته، ومر بقية النهار بسلام، وما إن حل الظلام وخيم على كامل الأرجاء، وكان حينها الحارس جالسا مع أبنائه وزوجته يتناولون طعام العشاء، وإذا بأحد يدق باب الغرفة، فهم الحارس ليجيب الطارق، وما إن فتح الباب لم يجد أحدا، فعاد أدراجه.

سألته زوجته: “من الذي من الممكن أن يأتينا بمثل هذا الوقت؟!، أهل هناك ميت يريدون منك دفنه؟!”

فأجابها قائلا: “من الأساس لم أجد أحدا”!

وبمجرد أن جلس حتى دق الباب مجددا، ذهب ببطء شديد ليرى من الطارق، ولكنه كالمرة السابقة لم يجد أحدا، تكرر الأمر للمرة الثالثة، وبالمرة الأخيرة ربتت الزوجة على ظهر زوجها حيث شعرت بغضبه الشديد بسبب الأمر، وذهبت لتفتح الباب، وبمجرد أن فتحته وجدت قطة سوداء عيونها غريبة، لم تعي الزوجة ما سبب القشعريرة التي حلت بها، من داخلها استعاذت بالله، وما لاحظته على القطة جعلته تشعر بالخوف ولكنها لم تبده لهم جميعا، لقد كانت القطة السوداء تثبت عينيها على الحارس ولا ترفعها على الإطلاق، نظرات وعيد وتهديد.

قطة سوداء.
قشعريرة تهز الجسد كاملا بمجرد رؤية القطة السوداء الغريبة.

ظنت الزوجة أن القطة ربما تكون جائعة، فدخلت وأحضرت لها شيئا لتأكله، وعندما عادت ووضعت لها الطعام أمامها، القطة لم تأبه بالطعام ومازالت ترمق الحارس بنظرات أرهبت قلب زوجته، استعاذت بصوت مرتفع، فذهبت القطة واختفت بين القبور.

عادت الزوجة وجلست بين زوجها وأبنائها، ولكنها لم تكن مطمئنة بما حدث، هل من الممكن أن تكون هذه رسالة تنذر عن شؤم بطريقه إلينا؟!

يتبـــــــــــــــــع

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصص رعب عن القبور بعنوان نباش القبور! الجزء الأول

قصص جن مزرعة جدي وقراءتي لكتاب السحر الأسود! الجزء الأول

قصص جن مزرعة جدي وقراءتي لكتاب السحر الأسود! الجزء الثاني والأخير

قصص جن وشياطين حقيقية بعنوان الجن العاشق

ريم إبراهيم

أعمل ككتابة محتوي مختص في القصص في موقع قصص واقعية منذ 5 اعوام وشاركت بأكثر من 1500 قصة علي مدار سنين عملي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قصص نوران من وهي صغيره
    من ونا طفله كنت بحب رسم وتلوين وقراءه وكتابه جدا لاحد بقه عندي تلت سنين لما كبرت بقيت أصحاب بنات وكنت فرحانه جدآ كنت أسعد بنت وكنت شطره جدآ وكنت سعيده جدآ وبحب ماما وبابا وتتوه طنط مروه بحب مدرسين بتحوعري وبحب ولاد خلني جدآ وينجح في كل ماده وكنت بحبها جدآ

  2. خطرة رحنا عند لافامي تاعنا أيا فاليل كنت راڨدة أنا و بنت عمي أيا فاليل ڨعدت نحوس على شارجور أيا هادي دار كبيرة شفت مرأة فدرج واڨفة ڨلتلها واقيلا مك راهي هاودة ڨعدت تعيط ماما أيا هديك متحركتش كي بلعنا الباب ماتلاقيناهاش أيا لغدوة ڨلنالهم ڨالوا تاني بنت ختي صغيرة شافت ختها مڨودتها وحد المرة ومدخلتها المطبخ أيا كي راحت عند مها تلاقت بنتها تبكي نعرفوش شكون هديك المرة .

زر الذهاب إلى الأعلى