التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص واقعية بفضل الصلاة على خير البرية صل الله عليه وسلم، وفيها نقدم لكم بعض من القصص الواقعية عن فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم لعلها تكون منجية لكل من يقرأها، نرجو أن تنال إعجابكم.

 

 قصص واقعية بفضل الصلاة على خير البرية:

قصة الرجل الذي قابله الأمام النووي

قال الأمام النووي يوما ما  أنه في يوم من الأيام قابل رجل في داخل الحرم المكي يمشي وهو يصلي على النبي صل الله عليه وسلم، فتعجب الأمام النووي جدا من الرجل، فسأله الأمام النووي وقال لماذا تصلي على النبي صل الله عليه وسلم وأنت تمشي يا رجل؟، فقال الرجل سأقول لك سرا لا يعرفه الكثيرون عني.

قال الرجل لما كان مسافرا مع أبيه من عدة سنوات لكي يؤديا معا فريضة الحج في ذلك العام، مات أبوه في منتصف الطريق لمكة، وبعد وفاته أسود وجهه للغاية، فقد كانت أعماله غير صالحة رحمة الله عليه، فحزن الرجل لرحيل أبوه بهذا الشكل وحالته بعد الوفاة، فقام بتغطية وجه أبيه وبعد دفنه، ومن شدة التعب وكثرة البكاء على فراق أبيه نام الرجل.

ورأى الرجل في منامه أن رجلا جميل الطلة لا يعرفه ووجهه كالبدر المنير المضيء، ورائحة جسده أجمل من رائحة المسك والعنبر والزهور كلها، أقترب الرجل مجهول الهوية من والد الرجل المتوفي، وأزال الغطاء عن وجهه الأسود اللون، ووضع يده على وجهه، فقال الرجل للرجل الآخر المجهول من أنت يا هذا؟ وماذا تفعل بوجه أبي الراحل؟، فرد الرجل ألا تعرفي؟  ثم قال أنا رسول الله، وذهب الرسول صل اله عليه سلم ورحل، وتوجه الرجل لأبوه فوجد أن أبوه يبتسم، فأستيقظ الرجل من نومه وهو سعيد للغاية، وقال الرجل ومن وقتها وحتى اليوم أنا لا أترك أبدا الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

الصلاة على النبي علاج من السرطان

كان هناك شاب يحفظ القرآن الكريم في مسجد من المساجد، وكان هذا الشاب يتغيب بعض الأيام عن حفظ القرآن الكريم، ويوما سأله الشيخ لماذا تتغيب يا بني؟، فقال الشاب أن والدته مريضة بالسرطان وتتعالج منه، وهو يغيب في بعض الأيام لأن حالتها تسوء يوما بعد يوما.

قال الشيخ يا بني أجعل أمك تصلي بكثرة على النبي صل الله عليه وسلم، فقال الشاب أن والدته تعجز عن الكلام حتى بسبب شدة المرض، فهي بالمستشفى من 20 يوما تقريبا، فقال الشيخ للشاب قل لها أن تصلي على النبي صل الله عليه وسلم في قلبها وفي سرها.

وبعد مرور أيام طويلة أتى الشاب مبتسما وسعيدا، وقال أن أمه بدأت تتعافى من مرضها، ولقد ذهل الأطباء من تحسن حالتها على الرغم أن حالتها كانت ميؤوس منها.

الصلاة على النبي وإنجاب الأبناء

كان هناك امرأة لا تنجب، وأسرة زوجها دائما يعايرونها بالعقم، وفي يوم من الأيام كانت المرأة عائدة من المستشفى بعد أجراء بعض التحاليل، رأت المرأة برنامجا يتحدث عن فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

وبعد انتهاء الحلقة أخذت المرأة تصلي على النبي صل الله عليه وسلم، وبعد مرور أربعة عشر يوما أتصل معمل التحاليل بالمستشفى يخبرونها بنتيجة التحاليل التي أجريت لها ويبشروا المرأة بأنها حامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.