قصص نجاح

قصص نجاح , الرجل الذى هزم افرست !

احكى لكم اليوم من قصص نجاح قصة واقعية قصيرة فيها عبرة عظيمة عن ارادة الانسان التى تستطيع ان تواجة كل الصعاب و تذلل جميع عقبات الحياة اذا امتلك الانسان هذة الارادة و احتهد لتحقيق هدفه فلن يوقفه و لن يستطيع هزيمتة اى شئ مهما بلغت قوته حتى لو كان جبل عظيم !

الجبل لا يتطور

الجبل لا يتطور

يحكى ان اول فريق بريطانى قد حاول ان يتسلق قمة افرست لاقى كثير من الصعوبات و كان لهذا العديد من الاسباب و قد خسر الفريق ايضا احد اعضاءة الذى قد لاقى حتفه اثناء تسلقة لقمة افرست . و قد حزن اصدقاءة كثيرا بسبب وفاتة و خلق هذا بداخلهم نوع من الرغبة فى الانتصار او فى استكمال ما بدأه هذا الشاب .

وبعد عودة باقى اعضاء الفريق سالمين الى لندن تم عقد مؤتمر صحفى لتحليل هذة التجربة و الحديث عن صعوباتها ومواقفها الصعبه و سبب وفاة هذا الشاب و عزاء اسرتة و فى اثناء المؤتمر قد ظهرت صورة احد اعضاء الفريق و وخلفه صورة كبيرة لقمة افرست و قف الشاب و نظر اليها و قال انه شديد الحزن على فراق صديقة و لكن سيأتى اليوم الذى ينتصر فيه على هذا الجبل و يكمل ما بدأه رفيقه فهذا الجبل سيبقى مكانه كما هو و لن يتطور و لكنى سأتطور و اعود لاهزمك اينعم هذا الجبل قد هزمنى وقتل صديقى المرة الاولى و لكنى سأعود اقوى مما كنت و اهزمك .

وبالفعل قد حقق هذا الشاب وعده و عاد بعد بضعة سنوات فقط و اخذت صور لهذا الشاب و هو على قمة افرست رافعا علم بلاده معلنا انتصاره و انتصار ارادته الحديدية على هذا الجبل الذى بقى كما هو لا يتطور . فلم يستطع هذا الجبل العظيم مجابهة الشاب ذو الارادة الحديدية !

الدروس المستفادة من القصه :-

1- هناك الكثير من الصعوبات فى الحياة و النجاح لا يأتى الا بالكد و التعب و الاجتهاد .

2- طريق النجاح ليس مفروشا بالورد و لكن يتخلله كثير من الصعاب و المآسى تختبر ارادتك و عزيمتك .

3- العقبات و الصعوبات تبقى كمان هى لا تتطور و لكن انت الذى تتطور و تحسن من وضعك و شأنك .

4- عار عليك ان تنسحب من مواجهة الصعاب .

5- الصداقة المخلصة الحقيقية لا يستطيع الموت ان ينهيها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق