التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص نجاح بعد الفشل والت ديزنى، وفيها نقدم لكم نبذه عن حياة واحد من أشهر الشخصيات في العالم إنه والت ديزنى، الشخص الذي مر بتجارب فشل و إفلاس عدة مرات لكنه لم يستسلم واستمر إلى ان وصلت شركته إلى ما هي عليه الآن، نرجو ان تنال إعجابكم.

قصص نجاح بعد الفشل والت ديزنى:

يعرف الجميع الرسوم المتحركة وشاهدها الجميع عندما كانوا صغارًا بل إنه يوجد الكثير من الكبار يستمتعون بمشاهدة الرسوم المتحركة، ويعتبر أيقونة هذا الفن والت ديزني، فمن هو والت ديزني؟.

هو والتر إلياس ديزني المولود في إلينوي شيكاغو في عام ١٩٠١ وهو يعود إلى أصول أيرلندية حيث هاجر والده إلى امريكا في عام ١٨٨٨، أما والدته فهي من أصول ألمانية، وقد عاش والت طفولة عادية كانت تمثل أسعد أيام حياته كما اقر هو، ففي فترة طفولته وأثناء معيشته في المزرعة تكونت جذور موهبة والت في الرسم، واستمرت حياته ممتعمة إلى أن اضطر والده أن يبيع المزرعة وانتقلوا إلى كانساس سيتي واستكمل دراسته وهناك تعرف على  أسرة مهتمة بالمسرح قدمته إلى هذا العالم وعالم الرسوم المتحركة.

كان انتقال الأسرة من أكثر الأشياء التي عقدت مسار حياة والت ديزني فقد كان يبذل الكثير من الجهد في العمل لمساعدة والده مما اثر بشكل ملحوظ على دراسته ومستواه التعليمي، ثم جاء الانتقال الثاني إلى شيكاغو حيث أسس والد والت شركة للمشروبات الغازية مع بعض الشركاء وأكمل والت دراسته هناك، كما درس إلى جانب ذلك في معهد الفنون ثم عمل في رسم الكاريكاتير في جريدة المعهد، وكان والت مهتمًا بالشأن السياسي والأحوال في تلك الفترة التي شهدت الحرب العالمية الأولى  حتى إنه شارك في الصليب الأحمر ليشارك في الحرب بعد تزوير شهادة ميلاده إلا أن الحرب انتهت مع نهاية تدريبه.

انتقل والت ديزني إلى كانساس في عام ١٩١٩ ليبدأ مسيرته الفنية وعمل بأحد الاستيديوهات، ثم قام في العام التالي بإنشاء شركة خاصة بمشاركة صديق له إلا أنها لم تنجح فعاد للعمل في اعلانات افلام الرسوم المتحركة وتطور اهتمام والت بعالم الرسوم المتحركة وتعمق به أكثر.

جاء العام ١٩٢٢ وأسس والت ديزني مع فريد هارمان شركة لإنتاج افلام الرسوم المتحركة، وقدم بعض الافلام التي لاقت النجاح بعد عرضها مما ساعده علي جمع المال اللازم لافتتاح الأستوديو الخاص بهم ولكن والت الفنان لم يكن رجل أعمال جيد فتحمل ديون كبيرة فأعلن الأستوديو الإفلاس وقام بنقل النشاط إلى كاليفورنيا بعد تجهيز فيلم أليس في بلاد العجائب.

توجه والت ديزني إلى العمل في مجال أخر من قطاعات السينما وفشل فعاد إلى نشاطه القديم الرسوم المتحركة الذي بدأ فيه بداية متواضعة، إلا أنه ترك ما يخص الإدارة والأمور المالية لأخيه روي وبدؤوا في محاولة تسويق فيلم أليس في بلاد العجائب، وأعجب الفيلم مارجريت وينكلر التي تعاقدت على انتاج اعمال مشابهة وبدأت تتوالى نجاحات والت وظهرت مجموعة من الشخصيات الكارتونية التي حازت على شهرة وانتشار كبير حتى الآن مثل ميكي ماوس، سنووايت، بينوكيو، دونال داك وغيرها إلى جانب عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة.

حصد والت ديزني العديد من الجوائز والتكريم  ويعتبر أكثر من فاز بجائزة الأوسكار، حيث حصل عليها عشرون مرة ورشح لها ما يتعدى السبع وثلاثون مرة، كما حصل على الأوسكار الفخرية ثلاث مرات.

كان والت ديزني مدخنًا شرهًا وانتهت تلك العادة بالتسبب في اصابته بسرطان الرئة ولكنه توفي في عام ١٩٦٦ حينما تعرض إلى سكته قلبية في عمر الرابعة والستين وتم احراق جثته، وترك خلفه إمبراطورية كبيرة من الترفيه في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.