التخطي إلى المحتوى

مفهوم النجاح متغير وغير ثابت، حيث ان معني النجاح يختلف من شخص إلي آخر باخلاف الاهداف والطموحات والقدرة علي تحقيقها، ولكن بأي حال من الاحوال فالنجاح يحتاج الي العمل والاجتهاد والمثابرة للوصول الي الهدف وتحقيقه ويسعدنا ان ننقل لكم اليوم في هذا الموضوع عبر موقع قصص واقعية قصص جميلة ملهمة ورائعة من قصص نجاح العلماء والعظماء المشاهير، قصص رائعة خلدها التاريخ لما فيها من عبر ومواعظ مفيدة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال عبر قسم : قصص نجاح .

ستيفن هوكينج العالم الذي تحدي الاعاقة

تعد قصة نجاح العالم والفيزيائي الامريكي الشهير ستيفن هوكينج من ابرز قصص نجاح العلماء والعظماء في التاريخ، حيث أن ستيفن هوكينج كان من ذوي الاحتياجات الخاصة ولكن ذلك لم يمنعه من ان يصنف ضمن افضل عشرة فيزيائيين علي مستوي العالم .

منذ السنوات الاولي في طفولة ستيفن ظهر عليه امرين في غاية الاهمية، الامر الاول انه من ذوي الاحتياجات الخاصة، والامر الثاني انه يعشق العلوم والطبيعة بشكل كبير جداً، ولكن الامر الثاني قد اختفي تماماً عندما اكتشف ستيفن انه يعاني من مرض نادر يسمي العصب الحركي، وبسبب هذا المرض فإنه لن يكون قادراً علي العيش لأكثر من عامين، هذا ما قاله الاطباء علي الاقل ولكنه لم يتحقق ابداً .

علي الرغم من كافة توقعات الاطباء إلا ان ستيفن قد تمكن من العيش حتي بلغ الثانية والسبعين من عمره، وخلال فترة حياته تمكن من تحقيق انجازات علمية مبهرة في مجال الفيزياء حتي اصبح من اشهر علماء الفيزياء الذين اثروا بحق في هذا العلم، وقد تم ترشيحه للفوز بجائزة نوبل اكثر من مرة خلال حياته .

قصة العالم ألبرت أينشتاين

عندما نذكر العلماء الذين مروا علي التاريخ لا يمكننا ان نغفل ذكر ألبرت أينشتاين فهو من اشهر العباقرة والعظماء الذين مروا علي البشرية، والغريب في قصته أنه خلال طفولته كان معروفاً بين اصدقائه ومعلميه في المدرسه أنه غبي ولا يمكنه النجاح في اي شئ، ولذلك كان الجميع يتجاهله، وكان المدرسون يعنفونه باستمرار بسبب غبائه وعدم قدرته علي تحصيل العلم، وعلي الرغم من ذلك لم ييأس يوماً .

لقد كان ألبرت أينشتاين شغوفاً بالعلم والتعلم منذ صغره، ولم يتوقف شغفه ابداً علي الرغم من كل الاحباطات التي كان يتعرض لها باستمرار وقد كان اينشتاين طفلاً متأخر ذهنياً ومعاق حسبما وصفوه معلميه ومدرسيه، فهو لم يتعلم القراءة والكتابة حتي تجاوز سن الثماني سنوات، وبمرور الوقت وبعزيمة وقوة ارادة اينشتاين اصبح من اهم واشهر علماء الفيزياء علي مر التاريخ، حيث قام باختراع نظرية النسبية التي اصبحت اهم النظريات في التاريخ .

قصة العالم توماس أديسون

كان يتهم توماس أديسون دائماً منذ صغره بالغباء وعدم القدرة علي النجاح أو تحصيل المواد الدراسية، حتي أنهم قد اطلقوا عليه اغبي طفل في بلاد السويد، لدرجة ان المدرسين رفضوا أن يجلسوه في فصولهم بسبب غبائه – كما كان يعتقدون – إلا انه بعد ذلك اتضح ان توماس انبغ طفل في العالم، فهو لم ييأس ابداً ولم يترك الاحباط يتمكن منه، وحاول جاهداً حتي تمكن من الوصول الي النجاح الذي يريده .

تعلم توماس علي يد والدته واخذ يقرأ آلاف الكتب حتي اصر واحداً من اهم واشهر المخترعين الذين عرفتهم البشرية، وقد توصل الي اختراع المصباح الكهربائي بعد محاولات عديدة .

ولقراءة المزيد من اجمل قصص النجاح يمكنكم زيارة : قصص نجاح رجال اعمال – قصة نجاح رجل الاعمال يسعد ربراب – قصص تنمية بشرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.