قصص مضحكة

قصص مغربية بالدارجة مضحكة تموت من الضحك لا تفوتها

القصص المضحكة في الواقع هي جزء من القصص المحبوبة التي يحب الكثير قرائتها سواء الكبار و الصغار ، فلا يوجد اجمل من رسم الابتسامة على الوجوه عند قراءة نكت او قصص ، و في الحقيقة لكل بلد عربية قصص يعرفها جيدا ولهجات معينة تُروى بها هذه القصص ، و اليوم نقدم لكم من خلال موقعنا قصص واقعية باقة مميزة من اجمل القصص المضحكة باللهجة المغربية ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصص
قصص مغربية مضحكة جدا

 

قصة امجد و نهال

 

تدور احداث هذه القصة حول شاب يسمى امجد ، كان امجد يحب فتاة تعمل معه في نفس الشركة واسمها نهال ، نشأت بينهما قصة حب جميلة جدا انتهت بالزواج ، بعد فترة من الزواج طلب امجد من نهال ان تقوم بتحضير سمك مشوي في الغداء يوم الغد ، وافقت نهال و ذهبت الى السوق لتشتري السمك ، وقامت بتحضيره ، و لكن الغريب انه عندما حان وقت الغداء لاحظ امجد ان نهال تقوم بطهي الجزء العلوي فقط من السمكة.

 

تعجب امجد مما تفعله نهال وانتظر بضعة ايام اخرى وقرر ان يراقبها اثناء تحضير السمك ليرى ماذا تفعل بالضبط ، بالفعل بعدها بحوالي اسبوع اخبر امجد نهال بانه يحب تناول السمك من يديها ، وافقت نهال وذهبت الى السوق واحضرت السمك ، وبينما كان امجد يراقبها لاحظ امجد ان نهال تقوم بقطع الجزء السفلي من السمكة ورميه في القمامة ، تعجب امجد من هذا التصرف وسأل نهال لماذا تقومين بالتخلص من الجزء السفلي من السمكة؟.

 

اجابت نهال بانها تعلمت هذا من والدتها ، زاد الفضول في عقل امجد وطلب من نهال ان تسأل والدتها لماذا تقوم بذلك ، سألت نهال والدتها عن سبب تخلصها من الجزء السفلي من السمكة فكانت اجابة والدتها انها رأت جدة نهال وهي تقوم بذلك ، لم يقف الامر عند هذا الحد بل توجهت نهال الى جدتها لتسألها عن سبب التخلص من الجزء السفلي من السمكة فكانت اجابة جدتها انها في السابق كانت تملك ايناء طهي صغير غير كافي للسمكة بالكامل فكانت تتخلص من الجزء السفلي من السمك و تطهو الجزء العلوي فقط.

 

اقرأ ايضا : قصص مضحكة في المدرسة قصة رامي والالوان السحرية

 

قصص مضحكة
اجمل القصص الكوميدية المغربية

 

قصة المعلم و الطالب

 

في يوم من الايام قرر احد المدرسين ان يوجه اسئلة عن مختلف العلوم لاحد طلابه ، اقام المعلم قرعة و جائت القرعة على طالب مصنف على انه من الطلاب الغير مهتمين بالدراسة ، هنا قرر المدرس ان يستغل الفرصة و يثبت لجميع الطلاب مدى سوء هذا الطالب وبالتالي سوف يسخرون منه ، فكما نعلم جميعا المدرسين لا يحبون الطلاب الكسولين و المهملين.

طلب المدرس من الطالب ان يقف ، سأل المدرس الطالب : في مادة الفيزياء تعلمنا ان الاجسام الصلبة تتمدد بالحرارة و تنكمش بالبرودة ، هيا تفضل واعطني مثالا يثبت صدق ما اقوله ، رد عليه الطالب : الاجازة الصيفية مدتها 3 اشهر وهي في فصل الصيف الحار ، اما اجازة منتصف العام فمدتها اسبوعين فقط وهي في فصل الشتاء البارد ، ذهل المدرس من هذا الرد وقرر ان يوجه له سؤال آخر.

سأل المدرس الطالب : اين تقع الصين ؟ ، رد عليه الطالب انها ليست بعيدة يا معلم فصديقنا في الفصل المجاور من الصين و يأتي يوميا بالدراجة ، غضب المدرس كثيرا من هذا الرد وقال حسنا سأسألك اخر سؤال وهو في مادة الرياضيات ، قال الطالب : تفضل يا معلم ، قال المعلم : اذا اشترت والدتك قميصا سعره 250 درهم واشترت ايضا بنطالا سعره 200 درهم فما هو ثمن هذه الملابس؟.

اجاب الطالب قائلا : سوف يكون ثمن هذه الملابس هو طلاقها من والدي يا معلم ، فابي بكل تأكيد لن يرضى ان يدفع مثل هذا المبلغ ، هنا ادرك المعلم انه اذا استمر في هذا الحوار مع الطالب فانه سوف يفقد عقله ، قال المعلم للطالب : ارجوك اجلس ولا تنطق بكلمة اخرى فقد انتهيت اليوم انه اغبى قرار اخذته في حياتي اني قررت ان اصبح معلما ، كان الله في عون اسرتك حقا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : 3 قصص مضحكة حقيقية للبنات انعم بضحكات حقيقية من القلب

 

نكت مضحكة
نكت مغربية مسلية

 

قصة عن التوظيف في المغرب مضحكة جدا

 

المدير: “وايش اسمك؟!”
المتقدم للوظيفة: “محمد”.
المدير: “محمد ادا كان عندنا طيارة، والطيارة هدي بها 100 فاليزة، ورمينا فاليزة واحدة منها شحال يبقالنا؟”
الشاب: “يبقالنا 99 فاليزة”.
المدير: “محمد كيفاش نحطلنا فيل في الفريغوا بتلات خطوات؟!”
الشاب: “هنفتحوا الفريجيغوا ، نحطوا الفيل، وهنغلقوا الفريجيدار”.
المدير: “محمد كيفاش نحطوا زرافة في الفريجيغوا باربعة خطوات؟!”
الشاب: “هنفتحوا الفريجيغوا ، ونطلعوا الفيل، ونحطوا مكانه الزرافة، وبعدها هنغلقوا الفريجيدار”.
المدير: “الأسد ملك الغابة دار حفلة شكون يحضرها؟!”
الشاب: “كل حيوانات الغابة سيدي غير الزرافة راهي في الفريجيغوا ، والسلحفاة لأنو الطريق بعيدة”.
المدير: “فيه مراة حابة تعبر النهر وراهي خايفة من التمساح وراح تدير؟!”
الشاب: “تعبر بلا ما تخاف من التمساح راهو في حفلة ملك الغابة”.
المدير: “المران اللي بتعبر النهر ماتت وهي بتعبره وعلاش ماتت؟!”
الشاب: “قضاء الله وقدره” المدير: “غالط يا أخي، ترى طاحت فوقها الفاليزة اللي رمينها من الطيارة، أيا لي موراه”!.

 

و للمزيد من القصص المضحكة يمكنكم ايضا قراءة : القطتان الصغيرتان والقرد الشقي قصة مسلية قبل النوم من قصص جدي سالم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى