قصص مضحكة

قصص مضحكة عن زواج قصص طريفة للغاية

قصص مضحكة عن زواج

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص مضحكة عن زواج قصص طريفة للغاية، فالزواج هو جزء يشغل فترة زمنية من حياة الإنسان ولابد ان تحدث في تلك الفترة الكثير من المواقف الطريفة، إليكم بعض منها راجين ان تنال اعجابكم.

مواقف مضحكة عن الزواج

انبوب الاماني

تحكي القصة عن شاب له اب ميسور الحال بشكل كبير وقد أراد هذا الشاب الزواج فتوجه إلى أبيه يخبره أنه يود الزواج، فما كان من الاب إلا أن قال له بأنه يستطيع الزواج براتبه الذي تلاقاه من عمله أي عدد من المرات أما هو فلن يقوم بتزويجه والإنفاق عليه وعلى زواجه.

ترك الشاب ابيه وهو يفكر كيف يجعل ابيه يقبل مساعدته وتزويجه فهداه تفكيره إلى خطة، حيث قام بإحضار انبوب طويل وقام بمده ليصل من خارج الغرفة إلى أسفل سرير والده وتركه على هذا الحال حتى وصلت الساعة إلى الثانية صباحًا، وبدأ الشاب يتحدث من خلال الانبوب يا فلان فهب الرجل فزعًا وهو يتساءل ما هذا من الذي يتحدث بالغرفة هل سكن الغرفة الجان، فعاد الشاب للحديث يا فلان ألن تزوج ابنك، فأقسم الرجل أن يزوج ابنه في الغد وانهى الشاب الكلام وسحب البربيش بعد أن هدأ الاب وذهب للنوم.

حل الصباح وخرج الشاب من غرفته ليجلس بغرفة الصالون فجاء والده وجلس إلى جواره، فسأله ألا تريد الزواج يا بني، فرد الشاب كلا يا ابي لا اريد فلم تعد بي رغبة للزواج، فعاد الرجل واقسم بالطلاق أن يتزوج الشاب وبالفعل زوج ابنه في وقت قصير.

مر على زواج الشاب ستة أشهر تقريبًا فجاءته زوجته وهى تسأله يا زوجي العزيز ألن نشتري سيارة، فاخبرها الشاب من اين، قالت من ابيك فهو يمتلك الكثير من الاموال اطلب منه أن يشتري لنا سيارة، فما كان من الشاب إلا أن قال لزوجته أن هبي واحضري لي  الأنبوب.

زوجة جميلة

الصدمة ليس شرطًا أن تحدث بسبب الاشياء السيئة فقط، فربما تصيبنا الصدمة عندما نرى أو نمتلك شئ لم نكن نتوقع مدى جماله وربما هذا ما تدور حوله تلك القصة، حيث اقدم شاب على الزواج فعرف أنه يجب أن يقيم السنة في زواجه حتى يبارك له الله فيه.

توجه الشاب إلى احد الشيوخ يسأله ما الذي يجب عليه القيام به وما هى الأدعية والأذكار التي يجب عليه ترديدها في كل مرحلة من ليلة زواجه، فلم يبخل عليه الشيخ وعلمه كل الادعية والأذكار التي وجدت لتلك الليلة بمراحلها وكان اولها دعاء، اللهم اني اسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه وباقي الأدعية.

تم الزفاف وتوجه الشاب وعروسه إلى غرفتهما فكان اول ما قام به الشاب أن قام بكشف نقاب العروس فإصابته الصدمة من شدة جمال العروس فنسي كل ما حفظه وعلمه شيخه لهذه الليل، فقام بوضع يده على رأس عروسه وقال الحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، فما كان من تلك العروس إلا قالت له ما هذا أأنت متزوج من دابة يا رجل.

الغيرة

تحكي القصة أن رجلًا تزوج من امرأة بها مشكلة كبيرة انها مرتبطة بشكل كبير بابيها، ولكن كان مسكنهم بعيدًا عن والدها بمسافة كبير و رغم بعد المسافة إلا انها كانت تشعر بابيها وما يمر به فكانت تستيقظ من النوم تشعر بالمرض وعندما نهاتف ابيها نجده مريض أو تشعر بالضيق فنهاتف ابيها فنعرف انه مهموم.

فيقول الزوج جاءني اتصال في احد الأيام من اصهاري يخبروني بأن والد زوجتي قد مات وعلي أن اخبر زوجتي، وتلك كانت معضلة كبيرة فهى تمرض لمرضه فكيف اذا عرفت بموته، فبدأت أفكر إلى أن اخبرتها هل تريدين زيارة والدك، فقالت نعم وخلال وقت قياسي كانت بحقيبة ملابسها في السيارة وبدأنا طريق سفرنا.

نزلنا بأحد الاستراحات فسألتها يا فلانة منذ كم ونحن متزوجون فقالت منذ سبعة وعشرون عامًا، فسألتها هل أخطأت في حقك طوال تلك الاعوام، فقالت كلا فأنت نعم الزوج، فقلت حسنًا دعينى اخبركي بأني نويت الزواج بأخرى، فانتابتها نوبة هستيرية عنيفة فكانت تضرب بي وبالسيارة وبنفهسا، إلى أن بدأت تفقد قوتها وكنا وقتها قد اقتربنا من مكان والدها، فسألتها يا فلانة هل عرفتي عني الكذب عليكي طوال سنوات زواجنا، فقالت كلا، فقلت أنا لن اتزوج عليكي ولكن مات والدك فقالت البقاء لله ولكن هل حقًا لن تتزوج علي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق