غير مصنف

قصص للأطفال حول البيئة تنظيف وزراعة حديقة الحي

قصص للأطفال حول البيئة

البيئة هي ما يحيط بالإنسان من نباتات وأشجار وطيور ويحوانات، ولقد أثر إهمال الإنسان على البيئة المحيطة به بشدة، في قصص للأطفال حول البيئة تنظيف وزراعة حديقة الحي سنحكي لضغارنا قصة جميلة عن المحافظة على البيئة وفوائدها.

قصص للأطفال حول البيئة تنظيف وزراعة حديقة الحي

 

كان علاء ونبيل رفيقان يعيشان في نفس الحي وتجمعهم الصداقة، وفي يوم ما كانوا عائدين إلى الحي بعد يومهم بالخارج، ولكن فجأة هطلت الأمطار مما جعلهم يتوقفون عن السير ويبحثون عن مكان للاحتماء من تلك الأمطار التي تهطل عليهم وبالفعل وجدوا شجرة وحيدة في مكان قريب توجهوا إليها واحتموا أسفلها من مياه المطر.

عندما هدءوا أسفل الشجرة نظر علاء حوله فوجد المكان عبارة عن مقلب للقمامة وتذكر ذلك المكان، فأخبر نبيل هل تذكر هذا المكان يا نبيل لقد كان ساحة نلعب بها فيما مضى فأخبره نيل أنه بالفعل يتذكر ذلك عندما كان المكان نظيفًا وخاليًا من القمامة إلا أنه أصبح الآن مقلبًا للقمامة، كما أن كل سكان الحي يشتكون منه فقد أصبحت القمامة تزعج الجميع بسبب الروائح الكريهة والحشرات والجراثيم التي كثرة بسببها.

عندما جال علاء ببصره في المكان لاحظ شئ غريب وعندما اقترب اكتشف أنه برعم صغير لنبات، فقام بأخذه إلى المنزل معه وجهز اصيص للزرع ووضعه بها وبدأ يفكر فيما رأى وكيف يتخلصوا من مشكلة مقلب القمامة هذا خطرأت له فكرة أعجبته.

توجه عمر إلى أبناء الحي وجمعهم وبدأ يعرض فكرته عليهم، حيث قال بأنه يجب أن نقوم بتنظيف تلك المنطقة والتخلص من القمامة المتراكمة بها، وليس فقط التخلص منها وإنما تحويل تلك المنطقة إلى حديقة صغيرة عن طريق زراعتها بالأشجار والأزهار مما يجعل شكل المكان جميل كما يساعد على تنقية الجو من ثاني اكسيد الكربون وتزويده بالأكسجين وكذلك التخلص من الحشرات والجراثيم والروائح الكريهة مما يوجد بيئة صحية.

احب الجميع الفكرة وقرروا المشاركة بها ماعدا مازن الذي رفض المشاركة وتركهم، وعندما اخبر والده بما كان عنفه واخبره أنه يجب أن يشارك في تلك المهمة فهو عمل رائع يجب أن ألا يتخلف عنه ابدًا، وبالفعل اجتمع جميع ابناء الحي وحتى مازن كان معهم في الصباح حتى أنه اضاف إلى فكرة علاء بأنه يجب أن يقوم كل فرد في الحي بزراعة شجرة أمام منزله استكمالًا لتنظيف وتجميل الحي وجعل بيئته أكثر صحية كما يمكن تعليق بعض المصابيح في الحي مع الأشجار، فأعجب الجميع بالفكرة وبالفعل نفذ الجميع المهمة فأصبح الحي واحد من أجمل الأحياء في المدينة.

اصبح الجميع يتحدث عن جمال الحي وبيئته النظيفة حتى أن رئيس الحي أعجبه ما قام به أبناء الحي وقرر تكريمهم فتم منحهم جائزة اجمل حي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق