قصص مضحكة

قصص قديمة مضحكة قصة الملك و الشاعر و قصة حمار جحا

قصص قديمة مضحكة

القصص المضحكة هي اشبه بالنكت و لكن احداثها اطول ، و هي قصص تجلب لنا السعادة و السرور ، فلا يوجد اجمل من الاسترخاء يوم العطلة في المنزل و الاستمتاع بقراءة القصص القديمة و المضحكة التي تحمل بين سطورها احداث ستجعلنا نضحك دون توقف ، فالضحك مفيد جدا وهو يعمل على اخراج الطاقة السلبية واحلال الطاقة الايجابية محلها ، و اليوم من خلال موقع قصص واقعية سنقدم لكم قصتين مضحكتين جدا وهي قصة حمار جحا وقصة الشاعر و الملك ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

 

قصة الملك و الشاعر

 

كان هناك في يوم من الايام ملك يعيش في قصر فاخر ، كان هذا الملك يحب كثيرا اقامة الولائم كل ليلة ، و ذات ليلة و اثناء تناول الطعام نهض فجأة و قال : ايها الحضور الكرام سوف انشد لكم اليوم بعض من الشعر لتطربون به آذانكم ، و بدأ الملك في انشاد الشعر ، و بعد ان انتهى الملك من انشاد شعره نظر الى احد الشعراء المعروفين في المملكة و قال له : ما رأيك ايها الشاعر هل قصيدتي بليغة ؟.

 

اقرأ ايضا : قصص مضحكة pdf تموت من الضحك قصة المهندس والطبيب

 

قال الشاعر للملك : في الحقيقة يا مولاي مع احترامي لجلالتك لكن قصيدتك خالية تماما من اي مشهد للبلاغة ، شعر حينها الملك بغضب شديد وامر الحراس ان يأخذوا هذا الشاعر ويرموه في الاسطبل لينام مع الخيول ، كان غضب الملك شديد لدرجة انه حبس الشاعر في الاسطبل لمدة شهر كامل ، و بعد ان اخرجه دعاه الملك الى احدى الولائم ، و بدأ الملك في انشاد الشعر مرة اخرى.

 

ملك
قصص مسلية

 

استمر الملك في انشاد شعره امام الحضور الغفير ، و قبل ان ينتهي الملك من قصيدته قام الشاعر و تسلل خلسة من القاعة ، لاحظه الملك وهو ينسحب فصرخ قائلا : ايها الشاعر كيف تجرأ على الخروج من القاعة بينما ان انشد اجمل القصائد الى اين انت ذاهب هكذا ؟ ، قال له الشاعر : لا شيء يا مولاي انا اريد فقط ان اوفر عليك الوقت فقد كنت الآن في طريقي الى الاسطبل.

 

قصة حمار جحا

 

تدور احداث هذه القصة حول جحا الشخصية الكوميدية الغنية عن التعريف ، ففي يوم من الايام اشترى جحا حمارا ، كان جحا يحب الحمار كثيرا وكان يعتني به لكسب رزقه ، و في يوم من الايام مرضت زوجة جحا كثيرا وغلبها المرض و ماتت ، توافد حينها جميع اهالي القرية ليقفوا الى جوار جحا في مصيبته واخذوا يواسوه.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : 4 قصص مضحكة عن جحا قصيرة ورائعة للغاية

 

البعض اقترح على جحا ان يتزوج من ابنته و البعض الآخر كان يريده ان يتزوج اخته حتى لا يجلس جحا بمفرده في المنزل و يصاب بحالة من الحزن الدائم ، و لكن جحا رفض ان يتزوج من اي فتاة وظل وحيدا في المنزل هو و حماره ، و بعد فترة من الزمن مات الحمار ، وهنا اصيب جحا بنوبة من الحزن الكبيرة واخذ يبكي دون توقف حتى اصاب جحا المرض.

 

جحا
قصص جحا

 

ذهب الى جحا احد الجيران وقال له : يا جحا عندما ماتت زوجتك لم تمرض و لكن عندما مات حمارك اصابك المرض هل كنت تحب حمارك اكثر من زوجتك ؟ ، قال جحا : لا ولكن عندما ماتت زوجتي كان الجميع يعرض علي ان اتزوج من فتاة اخرى اما ابنته او اخته او قريبته ولكن عندما مات حماري لم يقم احد باحضار حمار آخر لي.

 

 

 

في النهاية تبقى القصص بجميع انواعها من اجمل الامور التي يمكننا قضاء اوقات الفراغ في قرائتها ، و لكل منا ذوق معين في القصص فهناك من يجب قصص الرعب وهناك من يحب قصص المغامرات وحتى الاطفال لهم ذوق محدد يبحثون عنه ، و لكن قصص الضحك المسلية دائما ما تأتي في مقدمة انواع القصص التي يحبها الجميع .. نتمنى ان تكون هذه القصص قد اعجبتكم و انتظروا المزيد من القصص المسلية و المضحكة من خلال موقع قصص واقعية.

 

و للمزيد يمكنكم ايضا قراءة : 4 قصص مضحكة للبهجة والعبرة في آن واحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى