قصص قصيرة

قصص عالمية مترجمة تجسد امثال رائعة لا تفوتكم

منا منا لا يحب القصص والروايات .. الجميع يعشق الحكايات و الاساطير صغارا و كبارا نعشق هذة الاحداث و المغامرات ففى القصص عبرة و تسلية و حكمة جميلة نتعلمها مع كل قصة جديدة نقرأها كما نمضى وقتا ممتعا و مسلى و فى هذا الموضوع من موقعنا قصص واقعية نروى عليهم مجموعة من قصص عالمية مترجمة رائعة جدا من موضوع قصص قصيرة لا تفوتكم

قصة نعل الملك

شخص خيالي يجلس علي السحاب ويقرئ قصص
شخص خيالي يجلس علي السحاب ويقرئ قصص

يحكى انه من قديم الزمان كان هناك ملكا طيبا يحكم دولة واسعة اراد هذا الملك يوما الخروج فى رحلة برية طويلة يكتشف من خلالها اماكن و اسرار جديدة و يعود بعدها الى اعمال الرعية مرة اخرى و فى اثناء الرحلة تورمت اقدامة بسبب المشى فى الطرق الوعرة و بعد ان عاد فكر الملك و اصدر قرار يقضى بتغطية جميع طرقات و شوارع المديمة بالجلود الناعمة حتى لا تتأذى اقدام احد مرة اخرى بسبب المشى و لكن احد مستشارية اشار علية برأى افضل وهو عمل قطعة حلد صغيرة فقط تحت قدمى الملك فكانت هذة بداية نعل الاحذية .

الحكمة من القصة : اذا اردت ان تعيش سعيدا فى هذا العالم ليس عليك تغيير العالم باسرة لكنك فقط محتاج الى تغيير نفسك وعندما يغير كل شخص من نفسة وقتها فقط سوف يتغير العالم باسرة .

قصة الاعلان و الاعمى

جلس رجل كفيف على الطريق واضعا قبعتة بين قدمية و بجانبة لوحة مكتوب عليها ” انا اعمى ارجوكم ساعدونى ” فمر رجل يعمل بالاعلانات و رأى الاعمى و قبعتة ليس بها سوى بعض القروش القليلة فوضع المزيد من القروش ثم اخذ اللوحة و كتب عليها شيئا ما دون ان يستأذن الاعمى ووضعها مكانها مرة اخرى ومشى فى طريقة !
لاحظ الاعمى بعد ذلك انه مع مرور الايام قد زادت القروش و الاوراق النقدية فى القبعة و فهم ان شيئا ما قد تغير منذ مر علية ذلك الرجل الذى كتب على اللوحة فسأل احد المارة عما هو مكتوب عليها فكانت كالتالى : ” نحن فى فصل الربيع و لكننى لا استطيع رؤية جمالة ”
الحكمة من القصة : عندما لا تسير امورك كما يجب عليك بتغيير وسائلك بدلا من فقدان الامل او الاستسلام للامر الواقع .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق