قصص مضحكة

5 قصص ساخرة كوميدية من كتاب ظرفاء العرب ونوادرهم ج5

قصص ساخرة كوميدية

جميلة هي مواقف العرب وردود أفعالهم الساخرة ، وردة فعلهم الساخرة وحجتهم الوقية ، اليوم اقدم لكم مقالا من كتاب ظرفاء العرب وحكاياتهم النادرة في موقع قصص واقعية بعنوان 4 قصص ساخرة من كتاب ظرفاء العرب ونوادرهم ج5

 

ظرفاء العرب

 

ظرفاء العرب ج1
ظرفاء العرب ج1

 

السر المكتوم

 

خرج الحجاج بن يوسف الثقفي امير العراق يوما للصيد ، فقابل اعرابيا يراعي الابل ، فقال له الحجاج : يا اعرابي ما رايك في الحجاج بن يوسف الثقفي ، فقال الاعرابي : ظالم وغاشم ومتجبر قبحه الله ، فرد الحجاج : ولماذا لا تشكوه الى امير المؤمنين عبد الله بن مروان ، فقال الاعرابي : انه اظلم واغشم منه ، فبينما هما كذلك اقبل حراس الحجاج على خيولهم ، فأشار الحجاج بن يوسف لهم ، بعينيه فاحاطوا بالاعرابي وقبضوا عليه ، فلما سار الاعرابي معهم قال لهم : من هذا الرجل ؟

قالوا له انه الحجاج بن يوسف ، فبهت الاعرابي واصابه الذهول ، فاخذ يسير بسرعة حتى اقترب من الحجاج وناداه ، فقال له الحجاج بغضب ، ماذا تريد يا اعرابي ؟

فقال الاعرابي : السر الذي بينى وبينك ، احب ان يكون مكتوما ، ولا تخبر به احد فضحك الحجاج بن يوسف ، على ذكاء الاعرابي ، وامر بتخلية سبيله

جزء اول 4 قصص ساخرة جدا ومضحكة من كتاب ظرفاء العرب

 

حمار ليس للبيع

 

اخذ جحا حماره في أحد الايام الى السوق ، حتى يبيعه ، فاعجب به رجل ومد يده الى الحمار والى فمه ليفتحه ويعرف عمره ، فعضه الحمار عضة شديدة في ذراعة ، فاخذ الرجل يصيح ويولول ويشتم الحمار ، والحمار يذيد في عضه حتى خلصه جحا من بين اسنان الحمار بصعوبة ، وبعد فترة ظهر مشترى اخر اعجب بقوة بنيان الحمار ونظافته ، فانهمك في حديث طويل مع جحا حول سعر الحمار ، واثناء ذلك اقترب الرجل من ذيل الحمار فرفسه رفسه قوية اوقعته على ظهره في الطين فاخذ يصرخ هو الاخر ويشتم الحمار ، وما من مشتر يقترب من الحمار الا وناله عضة او رفسه قوية من الحمار ، وعند ذلك جاء المسؤل عن بيع الحمير في السوق .

4 قصص ساخرة ومضحكة جدا من كتاب ظرفاء العرب ج2

وقال لجحا : ايها الشيخ ان هذا الحمار لا يصلح للبيع ابدا ، فانه يعض ويرفس وينطح ايضا ، فرد عليه جحا ببرود شديد : وانا لم احضره لكي ابيعة ، وانما جئت بهذا اللئيم لاريكم ماذا يفعل بي .

 

انا صائم

 

دخل اعرابي المسجد ، واخذ يصلي بخشوع شديد وكان يجلس بجواره بعض الناس فاخذوا ينظرون له باعجاب شديد ، ويمدحون صلاته ويصفونه بالصلاح والتقوى ، فاعجب الرجب بما يقولون وبحديثهم ، واخذ يستمع لهم ، وفجاة قطع صلاته وقال لهم ، وفوق كل هذا انا صائم اليوم ايضا .

3 قصص ساخرة ومضحكة جدا من كتاب ظرفاء العرب ج3

حمار بدينار

 

ذهب جحا الى السوق ليشتري بعض الطعام ، وأثناء انشغاله ، سار حماره بعيدا عنه دون أن يشعر به ، فلما انتبه أخذ يبحث عنه فلم يجده فأقسم جحا وكان مغتاظا إن وجد هذا الحمار اللئيم فسوف يبيعه بدينار واحد فقط لانه حمار غير مطيع وكثير الهرب .

 

وبعد عدة ايام وجد جحا الحمار فاحتار في امره ، فكيف يبيع حماره بدينار فقط وهو يساوي اكثر من ذلك بكثير ، فقام من نومه مبكرا ، وذهب الى السوق ومعه حماره ، وقد ربط في رقبته قطا صغير بحبل قوي ، واخذ ينادي باعلى صوته : من يشتري حمار بدينار وقطا بمائه دينار ، ولكن لا ابيعهما الا معا .

4 قصص ساخرة ومضحكة جدا من كتاب ظرفاء العرب ج4

 

انا والقدر

 

طبخت زوجة احد البخلاء لحما شهيا ، في قدر كبير ثم جلست هي وزوجها ياكلان ، فقال الزوج : ما اطيب ما في هذا القدر لولا الزحام فقالت الزوجة : اي زحام هذا ، انا وانت فقط امام القدر ، فقال الزوج : كنت احب ان اكون انا والقدر فقط .

 

الوسوم

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة روايات رعب وما وراء الطبيعة من الأعمال المنشورة ورقيا رواية "لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك " flash fiction " - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - وفي الأدب الساخر رواية عدلات وحرامي اللحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق