قصص دينيةقصص قصيرة

قصص دينية واقعية مكتوبة قصص القران الكريم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص دينية واقعية مكتوبة قصص القران الكريم، وفيه نعرض لكم مجموعة من القصص الدينية التى حدثت بالفعل وورد ذكرها في القرآن الكريم، نرجو ان تنال اعجابكم.

قصص دينية واقعية مكتوبة:

قارون

خرج قارون يوما في زينته وأنبهر الناس بكل الخير الذي عنده وفتن الناس بما يمتلكه، فقارون كان من قوم موسى بني إسرائيل، ولكنه بغى عليهم  على الرغم من أنه يملك من الخير الكثير الذي يستطيع به أن يساعد بني قومه ولكنه لم يفعل ذلك قط.

وظن  قارون أنه من رزق نفسه ونصحه حكماء قومه له بأن لا يفرح بما هو فيه، وكيف تكبر قارون وقال أنه حصل على كل ما هو فيه بفضل علمه ومجهوده وليس ما هو فيه رزق من عند الله تعالى  وبهذا أنكر فضل الله عليه.

فخرج على قومه بكل زينته، و تمنى كثيرمن الناس أن يكونوا مثله ويملكون ما يملك، فكان قصد قارون أن يحارب الله بما يملك ويبهر الناس بما عنده، لكي يتزعزع إيمان الناس الذين آمنوا ولا يفكر أحد في إتباع موسى عليه السلام.

وهنا أصيبت دعوة موسى بشلل عام  ولكن صمد الحكماء وأهل الرأي السديد حين قالوا ويلكم ما عند الله خير وباقي، وفجأة حدث شيء رهيب خسف الله تعالى بقارون وبداره الأرض  وبهذا أنتقم منه الله

وهنا نلاحظ أن الله عاقب قارون لأنه حارب الله تعالى بماله، فنلاحظ أن هناك الكثير من الأغنياء ولكن الله أخذ منهم مالهم ولكن لم يخسف بهم الأرض مثل قارون الذي نسي الله وتكبر عليه وحاربه بما عنده من مال وخير.

و صدم الناس بما حدث مع قارون، وقال تعالى تلك الدار أي أن دار قارون لا تساوي شيئا أمام خير الله وفضله وجنته.

 

المائدة والحواريون

لما أنتهى الصيام الذي قام بصيامه الحواريين وعيسى عليه السلام  أي بعد مرور 30 يوم، طلب الحواريين من عيسى عليه السلام مائدة تنزل من السماء لكي يأكلوا منها ويفرحوا ويشعروا  بإطمئنان قلوبهم بأيمانهم بالله رب العالمين.

فقال لهم عيسى عليه السلام محذرا أن يكفر بعد هذا أحدا منهم  فدعي عيسى عليه السلام ربه، وقال ربي أنزل علينا مائدة تكون لنا عيد  ونفرح بها  وأنت يا رب أحسن الرازقين.

فنزلت المائدة وكشف ما فيها عيسى عليه السلام، وعلى المائدة ما لذ وطاب، ويقال أن المائدة أكل منها 1300 شخص، وصعدت المائدة  وبعد نزول المائدة  بقي الكل على إيمانه ماعدا رجل واحد فقط.

وخان هذا الرجل الله وعيسى عليه السلام وكاد له، فرفع الله سيدنا عيسي عليه السلام للسماء قبل أن يقع تحت طائلة الإيذاء والقتل، وسأل الله تعالى عيسى أأنت قلت للناس أن يعبدوك أنت وأمك من دوني، فقال عيسى عليه السلام أعوذ بك أن أكون من الكافرين وأن كنت قد قلت شيئا مثل هذا فقد علمته وأنت العليم البصير، وسينزل عيسى عليه السلام يوم القيامة ليشهد على الناس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى