التخطي إلى المحتوى

نقص عليكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا قصص واقعية قصص جميلة معبرة ومسلية تحمل عبرة وعظة جميلة عن مساعدة الغير دون انتظار مقابل، استمتعوا معنا الآن بقراءة هذه القصص الممتعة ننقلها لكم لتعم الفائدة، ولقراءة المزيد من اجمل القصص الممتعة يومياً والمناسبة لجميع الاعمار يمكنكم زيارة قسم :قصص قصيرة .

قصة جميلة عن مساعدة الغير

يحكي ان في يوم من الايام كان هناك رجل يعمل كمضيف استقبال في احدي الفنادق المشهورة، وذات ليلة عاصفة شديدة البرودة جاء رجل وزوجته ووقف امام مضيف الاستقبال قائلاً : اريد غرفة لأن بيتي قد تهدم بسبب العاصمة، فرد عليه موظف الاستقبال قائلاً : انا اسف، ولكن ليس لدينا اي غرف شاغرة الآن ولكنني سوف أتصل بالفنادق المجاورة عسي أن اجد لدي احداها غرفة شاغرة يمكنك الاقامة بها .

وبالفعل بدأ موظف الاستقبال بمهاتفة كافة الفنادق المجاورة والتي يعرفها ولكن للأسف لم يجد اي غرف شاغرة في اي فندق، هم الرجل المسكين بالذهاب ولكن دون تفكير لحقه موظف الاستقبال وقال له : يمكنك أن تأخذ غرفتي الخاصة، وقف الرجل محتاراً لا يدري ماذا يرد عليه ولكنه وافق علي اقتراحه فليس لديه حل آخر .

وفي صباح اليوم التالي وقبل أن يذهب الرجل قال لموظف الاستقبال : سوف اقيم لك فندق تصبح أنت مديره، وبعد مرور عدة سنوات استلم موظف الاستقبال رسالة تحمل بداخلها تذكرة طيران الي لندن، وعندما وصل الموظف الي لندن استقبله رجل شديد الثراء واخذه الي ارقي شوارع المدينة ثم ادخله اضخم وافخم الفنادق الموجودة بها وادخله الي غرفة المدير العام وكان هناك لافته مكتوبة عليها المدير العام واسم الموظف .

العبرة من القصة : ساعد الآخرين من دون مقابل، فالخير سوف يعود إليك ولو بعد سنوات .

قصة قصيرة معبرة

في يوم من الايام كانت هناك فتاة فقيرة مات ابوها وامها وذات ليلة بينما كانت تجلس وحدها بالمنزل الذي يتكون من غرفة واحدة فقط، سمعت طرقات علي الباب، ففتحت الباب لتجد امامها طفل صغير يطلب منها أن يشاركها منزلها هذه الليلة لأنه وحيد وليس لديه مأوي .

رحبت به الفتاة طيبة القلب وادخلته الي منزلها، فكرت أن تقدم له طعام ولكن لم يكن لديها سوي القليل من الجبن، فقدمت له الجبن علي الرغم من أنه كان طعامها الوحيد الذي ستتناوله هذه الليلة، ولكنها قالت في نفسها أنه جائع اكثر منها بالتأكيد فقدمت له قطعة الجبن عن طيب خاطر .

وبعد مرور 3 سنوات اتي نفس الولد مرة اخري الي باب الفتاة واعطاها الكثير من النقود، فسألته من انت هل تعرفني، رد قائلاً : ألا تتذكريني ؟ ثم حكي لها الموقف وقال لها : سأعطيك نصف ثروته الآن فعندما رحلت من منزلك ذهبت و بحثت عن عمل والآن أنا ثري وامتلك الكثير من المال، ولهذا اسلمك نصف ثروتي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.