قصص قصيرة

قصص تعليمية للاطفال – قصة الغراب و الثعلب المكار

احكى لكم كل يوم قصة جديدة ممتعة من خلال موقعنا قصص واقعية . نقدم لكم اجمل القصص التى نجمعها متنوعة و لذيذة تحتوى على عبر مختلفة و هادفة تتناسب مع جميع اذواق و اعمار زوارنا الكرام .. قصص مسلية تحتوى على عبرة مفيدة نحتاجها كثيرا فى حياتنا اليومية المليئة بالصراعات الحياتية و كثيرا ما تتشابه صراعات و احداث الحياة مع احداث هذة القصص التى تحوى العظة و العبرة فى كيفية التعامل مع كثير من مواقف الحياة الواقعية و الخالية ايضا لنشر المنفعة و الحكمة . اتمنى ان تنال القصص على اعجابكم و اتمنى لكم قراءة ممتعة و مفيدة .

من خلال موقعنا قصص واقعية يمكنكم قراءة العديد من القصص المتنوعة جدا منها قصص مضحكة و قصص مسلية و قصص دينية و اسلامية و قصص مرعبة جدا و للمزيد من القصص يمكنكم زيارة : قصص قصيرة .

واليوم احكى لكم قصة قصيرة من قصص تعليمية للاطفال يمكنكم ان تحكوها لاطفالكم قبل النوم و هى تناسب الاطفال من سن 7 سنوات الى سن 10 سنوات . قصة تحكى عن سرعة البديهة و الذكاء و اخذ الحيطة و الحذر فى التعامل مع بعض من يظهرون الود و المحبة و لكن فى قلوبهم الشر و الاذى . اتمنى لكم قراءة ممتعة و عبرة مفيدة .

قصة الغراب و الثعلب المكار

قصص تعليمية للاطفال مسلية و مفيدة
قصص تعليمية للاطفال مسلية و مفيدة

فى يوم من الايام وقف غراب اسود اللون ذو منقار اصفر صغير و جسم ممتلئ و من المعروف عن الغراب القسوة و الشدة و لكن هذا الغراب كانت تبدو علية علامات الطيبة و الكرم . وقف هذا الغراب على شجرة عالية كبيرة كثيرة الاغصان و الفروع فى وسط غابة جميلة جدا كثيفة الاشجار و ارضها مليئة بالزهور الجميلة . غابة فسيحة تغرد فيها الطيور الجميلة ذات الصوت العذب . كان يعم فى هذة الغابة جو جميل من الصفاء و النقاء و يعيش الجميع فى سعادة و سرور .
وقف هذا الغراب على الشجرة واضعا فى فمة قطعة صغيرة من الجبن . و فى هذة الاثناء مر ثعلب مكار رمادى الفراء عيناه غائرتين ينبعث منهم الخبث والدهاء حاد النظرات و فمه كبير و اسنان كبيرة و حادة و لكن جسدة كان شديد النحول من الجوع و الضعف و قلة الطعام .

راى الثعلب المكار قطعة الجبن فى فم الغراب و اراد اخدها و لكنه يعلم ان الشجرة شديدة الارتفاع و لا يمكنه صعودها باى حال من الاحوال كما انه لا يستطيع الطيران للوصول الى الغراب الطيب . و هكذا فكر الثعلب المكان فى حيلة و خدعة للحصول على قطعة الجبن فطلب من الغراب ان يغنى حتى يستمع الى صوته العذب الجميل . و ما ان فتح الغراب الطيب فاه حتى وقعت قطعة الجبن منه و سقطت فى فم الثعلب الذى التهمها سريعا و انطلق مسرعا يشعر بالفخر و الانتصار .

العبرة من القصة : الحيطة و الحذر واجب على كل انسان و علينا ان نحذر من هؤلاء الذين يظهرون لنا الضعف و اللين و المحبة و قلوبهم لا تحوى سوى الغل و الاذى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى