قصص أطفال

قصص القرآن الكريم صدق حدث وسمو هدف قصص قبل النوم للأطفال

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان  قصص القرآن الكريم صدق حدث وسمو هدف قصص قبل النوم للأطفال، وفيها نعرض لكم بعض من قصص القران الكريم لأطفالنا الصغار نرجو أن تنال إعجابهم.

قصص القرآن الكريم صدق حدث وسمو هدف:

قصة أصحاب الجنة

في اليمن كان هناك رجل لديه جنة وكان يعطي من ما تنتج تلك الجنة للفقراء والمساكين، ولما مرض الرجل وصى أولاده بالتصدق من خير هذه الجنة على الفقراء والمساكين.

ولكن بعد وفاة الرجل امتنع الأولاد عن إخراج الصدقات على الفقراء والمساكين ما عدا أخوهم الأصغر الذي حزرهم من غضب الله عليهم لكنهم سخرو منه وأصروا على عصيانهم، وفي اليوم التالي أصبحت الجنة محترقة وذبلت ثمارها، وعندما رآها الأبناء رجعوا لربهم وتابوا من ظلمهم وطغيانهم، وزرعوا الجنة ولما أثمرت وزعوا من ثمارها على الفقراء والمساكين.

أصحاب الفيل:

 لما قتل ملك حمير أهل اليمن ثار ملك الحبشة وأرسل أبرهة و أريطا،  فنشبت الحرب بين أهل حمير وأهل الحبشة، وانتهت بفوز أهل الحبشة على أهل حمير.

وتولى أبرهة حكم اليمن بعد أن تقرب لأريطا، وعرف أبرهة بحج العرب لمكة، فقرر أن يبني معبدا لكي يجذب الأموال التي تدخل لأهل مكة من الحجاج.

لكن الحجيج رفضوا الحج في للمبنى الذي بناه لهم أبرهة على الرغم من روعته وحجمه الكبير، وأرسل أبرهة رسولا لعبد المطلب سيد مكة، وقال الرسول لعبد المطلب على العرب أن يحجوا حول المبنى الذي أنشأه ابرهة.

فقال عبد المطلب لن نحول قبلة حجنا أبدا، وسمع عربي رسالة أبرهة فسافر للحبشة ولوث المبنى بالأوساخ والقاذورات وهرب.

فقرر أبرهة هدم الكعبة بجيش عظيم يتضمن أفيال ضخمة، ولما وصل الجيش لمكة قرر حاكم مكة عبد المطلب أن يترك لهم مكة ويختبئوا في الجبال، وأتى فرسان مكة ليحموا الكعبة من بطش أبرهة وجنوده.

وأستولى أبرهة على أبل يمتلكها عبد المطلب، وذهب عبد المطلب لكي يستعيد الإبل، فدهش أبرهة من طلب عبد المطلب، فقال عبد المطلب أنا رب الإبل وصاحبها، والكعبة بيت الله ولها رب يحميها ويستعيدها.

وهجم أبرهة وجنوده على الكعبة، فانشقت السماء وخرجت طيور من جهنم تحمل حجارة مشتعلة أذابت جنود جيش أبرهة مثلما يذوب الملح.

أما أبرهة فهرب من الطيور، ولكنه لم يهرب من حتفه ومصيره، فمات لما وصل اليمن بسبب اصابته لما أنخلع قلبه من بين عظام قفصه الصدري وضلوعه، وسمي هذا العام بعام الفيل، وكان هذا العام عام بركة وخير فولد فيه خير الخلق كلهم محمد صل الله عليه وسلم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق