قصص أطفالقصص دينية

قصص الصحابة للاطفال قصة اصحاب الغار رائعة تعلموها

نقدم لكم فى هذا الموضوع كما عودناكم من خلال موقعنا قصص واقعية قصة جديدة رائعة من قصص الصحابة للاطفال بعنوان اصحاب الغار اتمنى ان تنال هذة القصة اعجابكم و تستفيدو منها خير الاستفادة .. احكو لاطفالك هذة القصص باسلوب سهل و بسيط وعلموهم الحكمة و العبرة منها .. للمزيد من القصص يمكنكم زيارة قصص اطفال

قصة اصحاب الغار

قصص الصحابة للاطفال
قصص الصحابة للاطفال

روى البخارى فى صحيحة عن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله علية و سلم يقول انطلق ثلاثة رهط ممن كان قبلكم حتى أووا المبيت الى غار فدخلوة فانحدرت صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار فقالوا انه لا ينجيكم من هذة الصخرة الا ان تدعوا الله بصالح اعمالكم فقال احدهم اللهم اننى كان عندى ابوان كبرا فى السن وكنت لا اشرب العشى ابدا قبلهما اهلا و لا مالا فنأى بى فى طلب شئ يوما فلم ارح عليهما حتى ناما فحلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين وكرهت ان اغبق قبلهما اهلا و مالا فلبثت و القدح على يدى انتظر ان يستيقظا .. و كان اولادى يبكيان من الجوع وكرهت ان اوقظهما وظللت هكذا حتى طلع الفجر فشربا عبوقهما و قد فعلت ذلك يا ربى ابتغاء وججهك الكريم ففرج عنا ما نحن فية من هذة الصخرة فانفرجت انفراجة بسيطة لا يستطعون الخروج منها .
ثم قال الاخر اللهم اننى كانت لدى ابنة عم كانت احب الناس الى فاردتها عن نفسها فامتنعن منى حتى المت بها سنة من السنين فجاءتنى فقالت لن تنال ذلك حتى تعطيها مائة دينار فسعيت فيها حتى جمعتها فاعطيتها عشرين ومائة دينار على ان تخلى بينى و بين نفسها ففعلت حتى اذا قدرت عليها قالت لا احل لك ان تفض الخاتم الا بحقة اى اتق الله فتحرجت من الوقوع عليها و انصرفت عنها و هى احب الناس الى ابتغاء وجهك فيارب فرج عنا ما نحن فية فانفرجت الصرخة ثلثين و لكنهم ايضا لم يستطيعوا الخروج .
وقال الثالث اللهم انى استاجرت اجراء فاعطيتهم اجرهم ماعدا رجل واحد ترك الذى له و ذهب فثمرت اجرة حتى كثر المال فجاءنى بعد حين فقال يا عبد الله اد الى اجرى فقلت له كل ما ترى من اجرك من الابل و الاغنام و البقر و الرقيق فقال يا عبد الله لا تستهزئ بى فقلت انى لا استهزئ بك فاخذة كله و لم يترك منه شيئا و اننى قد رددت الامانة ابتغاء وجهك ففرج عنا كربنا فانفرجت الصخرة و خرجوا يمشون .

العبرة من القصة :-

  • عندما يفعل الانسان الصالحات وقت الرخاء يستفيد بها وقت الشدة قال رسول الله صلى الله علية و سلم احفظ الله يحفظك
  •  حب الله مقدم على كل حب آخر .
  • الدعاء لله و التوسل له هو خير منجى .

للمزيد من القصص يمكن زيارة هذا الرابط قصص الصحابة حتي تحصل علي المزيد منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى