[the_ad id="40345"]
قصص أطفال

قصص اطفال مشوقه ومفيده قصة العملاق و الاقزام و قصة الارنب و الفيل

الاطفال دائما ما يحبون القصص ، ولذلك علينا اختيار القصص المسلية و المفيدة في نفس الوقت لهم ، وهذا ما نحرص دائما على تقديمه من خلال موقعنا ، موعدنا اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مع باقة مميزة من اجمل قصص اطفال مشوقه ومفيده نتعلم منها دروسا وعبرا مفيدة ، قصة العملاق و الاقزام وقصة الارنب و الفيل ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

قصة العملاق و الاقزام

 

يُحكى انه كان هناك مملكة يعيش بها شعب من العمالقة ، والعمالقة ايها الصغار كما تعرفون هم اشخاص طوال القامة جدا اطول من اي انسان عادي ، كان لمملكة العمالقة حاكم يحكمهم وله ابن كبير ، الى جوار مملكة العمالقة كان هناك مملكة اخرى هي مملكة الاقزام ، والاقزام عبارة عن اشخاص قصار القامة جدا ، كانت المملكتان متحابتان فيما بينهما ، فلم يكن احد من العمالقة يؤذي الاقزام ما عدا عملاق واحد وهو ابن الحاكم ، اعتاد ابن حاكم مملكة العمالقة نشر الفوضى بين الاقزام ، فقد كان يقوم بهدم منازلهم وكان يستمتع بمطاردة الاقزام بصفة خاصة عندما يراهم خائفين منه ويركضون في كل اتجاه من اجل النجاة بحياتهم.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال ممتعه ومفيدة نتعلم منها دروسا وعبر مهمة

 

غضب حاكم الاقزام مما يفعله ذلك العملاق وبدأ يفكر في طريقة لايقاف ما يفعله ابن حاكم مملكة العمالقة ، بينما كان حاكم الاقزام يفكر جائته نحلة ، قالت النحلة : ماذا بك يا حاكم الاقزام لماذا تبدو حزينا هكذا ؟ ، قال حاكم الاقزام : ان ابن حاكم العمالقة يقوم بايذاء قومي ويحطم منازلهم وينشر الرعب بينهم ولا ادري كيف اجعله يتوقف ، قالت النحلة : عندي خطة سوف تجعله يتوقف عن هذه التصرفات وسوف تتغير معاملته تجاه شعبك ، قال ملك الاقزام وما هي هذه الخطة ايتها النحلة ارجوكِ اخبريني بسرعة ، قالت النحلة : سوف اتسلل الى داخل اذن ذلك العملاق واصدر صوتا عاليا وعندها سوف يشعر بالانزعاج و الدوار وكأنه مريض.

 

حينها يأتي دورك عليك ان تأتي لزيارته فهو سيكون مريضا ، اخبره بانك تملك العلاج الشافي ولكنك لن تقدمه له حتى يتعهد امام الجميع بانه لن يؤذي الاقزام مرة اخرى ، سيوافق العملاق بكل تأكيد من اجل التخلص من ذلك الالم ، حينها اجعل مجموعة من الاقزام يصعدون على كتف العملاق ويقومون بضربه بعصا صغيرة ستكون تلك الاشارة مني بالخروج ، وبذلك سوف يتوقف الالم وسيعود العملاق معافا من جديد ، وافق حاكم الاقزام وتم تنفيذ الخطة بنجاح ، توقف ابن حاكم العمالقة عن الافعال التي يقوم بها وتغيرت معاملته تجاه الاقزام ، بل اصبح يساعدهم في حياتهم ، بعدما مات حاكم العمالقة تولى ابنه الحكم واستمر في معاملة الاقزام معاملة طيبة مثل والده.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال سندريلا والامير من اجمل قصص الاطفال

 

 

قصة الارنب و الفيل

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات البعيدة ، كان يعيش في الغابة جارين الاول ارنب صغير مشاكس جدا والآخر فيل لطيف جميع الحيوانات في الغابة تحبه ، كان الارنب مشاكس ويؤذي جيرانه دائما بحديثه وبافعاله بصفة خاصة الفيل ، حيث كان الارنب دائما ما يصف الفيل بانه غبي ولا يتقن فعل اي شيء ، كانت هناك عادة عند جميع الحيوانات في تلك الغابة حيث كان كل حيوان يأخذ دلوه ويتجه ناحية النهر ليحصل على الماء الذي يحتاج له طيلة اليوم ، في يوم من الايام استيقظ الفيل سعيدا كعادته متجها الى النهر ومعه دلوه ليملأه بالماء ، بينما كان الفيل في طريقه سمع وكأن هناك من يتألم بشدة ، بحث الفيل عن مصدر الصوت فكانت المفاجأة.

 

وجد الفيل ان الحيوان الذي يتألم هو جاره الارنب ، قال الفيل : مرحبا ايها الارنب هل انت فعلا تتألم ام ان هذه لعبة جديدة من الاعيبك ؟ ، لم يرد الارنب وظل يتألم بشدة ، حينها علم الفيل ان الارنب الصغير بالفعل يعاني من مشكلة ما ، قال الفيل : اخبرني ماذا بك ايها الارنب سوف احاول مساعدتك ، قال الارنب : هناك شوكة اصابت قدمي بينما كنت متجها الى النهر وهي تؤلمني بشدة ، قال الفيل : واين هذه الشوكة ؟ ، قال الارنب : الشوكة في قدمي ، حاول الفيل لفترة طويلة انتزاع الشوكة ولكن الشوكة كانت صغيرة جدا بينما الفيل كبير وبالتالي لم يتمكن الفيل من استخدام خرطومه وسحب الشوكة ، بدأ الفيل يبحث عن وسيلة تمكنه من اخراج هذه الشوكة من قدم الارنب.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا :  قصص اطفال قصيرة هادفة قصة الطبيب البطريق

 

نظر الفيل من حوله فرأى فوق احدى الاشجار عصفورة صغيرة ، طلب الفيل من العصفورة ان تأتي وتساعده فوافقت العصفورة على الفور ، قالت العصفورة : ماذا تريد مني ايها الفيل الطيب ؟ ، قال الفيل : ارجوكي ايتها العصفورة اخرجي الشوكة من قدم الارنب فهو يتألم بشدة ، استعملت العصفورة منقارها الصغير واخرجت الشوكة ، حمل الفيل  الارنب فوق ظهره وسار به متوجها نحو النهر ، ملئ الفيل الدلو لنفسه وللارنب وحمله مرة اخرى ليعود به الى المنزل ، وصل الفيل الى منزل الارنب الذي كان يشعر بالخجل الشديد ، قال الارنب : انا آسف جدا يا صديقي الفيل اعدك باني لن اؤذيك بحديثي مرة اخرى ، قال الفيل : لا عليك ايها الارنب نحن الآن اصدقاء بحق.

Ahmed Elsayed

مؤلف قصص، لدي العديد من العديد من المؤلفات وشاركت في موقع قصص واقعية بأكثر من 500 قصة مختلفة، احاول تطوير كتباتي بشكل مستمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى