قصص أطفال

قصص اطفال قراءة قبل النوم قصة الطبيب والضفدع

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال قراءة قبل النوم قصص ممتعة ومشوقة، فمن المعروف أن قراءة قصص الأطفال توسع قدرتهم اللغوية وتعزز فهمهم للغة وذلك من خلال سماع الكلمات والجمل المستخدمة في القصص والتفاعل معها. مما يتيح للأطفال تعلم تراكيب جديدة وتعبيرات متنوعة يمكن أن يستخدموها في التواصل والتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم.

بالإضافة الي أن قصص الأطفال تنمّي الخيال والإبداع لأنها تأخذهم في رحلة إلى عوالم ساحرة وتعرّفهم على شخصيات مثيرة بالإضافة إلى ذلك تساعد القصص الأطفال على تطوير قدراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات من خلال تحليل تطورات القصة وتوقع الأحداث المختلفة وكيفية التصرف في المواقف التي يتعرض لها ابطال القصص.

قصة الطبيب والضفدع

كان يا مكان في سالف العصر والاوان في قرية بعيدة كان هناك رجل غريب الاطوار. كان هذا الرجل دائم الشكوى من أمر غريب فقد كان يظن هذا الرجل وجود ضفدع في بطنه يقفذ من مكان لآخر.

حاول أهل هذا الرجل وأصدقائه اقناعه باستحالة وجود ضفدع حى في بطنه أو في بطن انسان. وحتى لو ابتلع ضفدعًا فلن يظل الضفدع حي ليتمكن من القفذ في بطنه لكن الرجل كان يرفض الاستماع اليهم وكان مصرا على رأيه.

كان هذا الرجل يقضى معظم وقته في الذهاب للأطباء ليجد حل للضفدع المزعوم في بطنه لكن كل الأطباء الذين ذهب اليهم أخبروه بعدم وجود ضفدع في بطنه والغريب أن الرجل لم يصدق أي طبيب يخبره باستحالة وجود ضفدع في بطنه بل يخرج من عند الطبيب ويطلق الشائعات أن هذا الطبيب لا يفهم أي شئ في عمله.

واستمر الحال على ما هو عليه حتى جاء اليه احد أصدقائه وأخبره بأن هناك طبيب في بلد بعيد يستطيع علاجه من الضفدع الموجود في بطنه. فرح الرجل بشدة وعزم على شد الرحال لزيارة هذا الطبيب وأخذ صديقه معه ليدله عليه. وبعد بضعة أيام وصل الصديقين الي الطبيب والذي قام بالكشف على الرجل والغريب أن الطبيب قال للرجل بالفعل يوجد ضفدع حي في بطنك.

الأغرب من قول الطبيب هو ردة فعل الرجل الذي فرح بشدة وصدق الطبيب الوحيد الذي اقر بوجود ضفدع في بطنه رغم قول باقي الاطباء باستحالة وجود الضفدع. اكمل الطبيب كلامه وقال للرجل يجب اجراء جراحة للرجل ليخرج الضفدع من بطنه ووافق الرجل فورًا. وقام الطبيب بتخدير المريض وعندنا افاق اعطاه زجاجه بها ضفدع صغير واخبره انه اخرج الضفدع من بطنه ويستطيع أن يعيش حياته مترتاح.

ولكي لا تتعجب يا صغيري فقد قام صديق الرجل بالاتفاق مع الطبيب باجراء هذه الخدعة البسيطة لكي يتخلص صديقه من هذا الوهم ولكي يستطيع ان يعيش حياته في هناء فالأوهام والقلق يدمران حياة الناس.

قصة لا تنخدع بالمظاهر الكاذبة

كان لجحا جار عجوز يمر بضائقة مالية شديدة وكان هذا الرجل لا يملك أي شئ يصلح للبيع سوى جدي هزيل وضعيف. كان هذا الرجل يذهب كل يوم الي جحا ويعرض عليه ان يشتري الجدي الضعيف بأي ثمن يريد، ولكن جحا كان دائما ما يرفض شراء الجدى الهزيل لانه لا يملك المال ولان الجدي هزيل جدا ولا يصلح لشئ.

واخذ الجار كل يوم يلح على جحا ان يشتري الجدي ولم يعرضه على احد غيره لأنه يعلم أن لا أحد سوف يشترى هذا الجدي. بعد فترة فكر جحا في طريقة تمكنه من مساعدة جاره في بيع الجدي كي يفك دائقته المالية ولكي يبيعه بثمن مرتفع. ثم ذهب جحا الي جاره وأخبره أنه سيساعده في بيع الجدي.

تعجب الجار من كلام جحا وسأله عن الطريقه فقال له جحا تذهب في الغد الي السوق وتعرض الجدي للبيع فقال الجار لن يشتريه مني أحد. فقال جحا نعم أعلم ولكن سوف اتى أنا اليك وافاصل معك في ثمن بيع الجدى ولا تبيعه لي الا ب 100 دينار. تعجب الرجل العجوز وقال لجحا هذا الجدى لا يساوي ثلاث دنانير. فقال له جحا فقط افعل ما قلته لك.

وبالفعل في اليوم التالي ذهب الرجل الي السوق وعرض الجدي الهزيل للبيع ولم يفكر أحد في شرائه منه. وبعد فترة من الوقت دخل جحا الي السوق ومعه متر يقيس به الحيوانات في السوق لكي يلفت انظار الناس اليه. ثم ذهب الي جاره ومثل أنه لا يعرفه وأخذ يقيس الجدي مرارا وتكرارا ويصدر صوتًا متعجبَا وكان جحا يفعل كل هذا من أجل أن يجتمع الناس حوله وهذا بالفعل ما حدث.

بعد فترة قال جحا للرجل سأشترى منك الجدي بدينارين فرفض الرجل وأخذ جحا يرفع السعر فقال له سأشتريه ب خمس دنانير والرجل يرفض البيع إلى أن وصل جحا إلى سعر 90 دينار وكان الناس حوله متعجبين من إصراره على شراء الجدي الذي يظنون انه لا قيمة له. ولكن جار جحا استمر على الخطه ورفض بيع الجدي لجحا حتى يعطيه مائة دينار فقال له جحا للاسف هو لا يملك سوى تسعون دينارا وذهب جحا وترك الناس وتظهر عليه علامات الحزن والأسى.

وكان ضمن الحضور تاجرا غنيا فاسرع واشترى الجدي ب مائة دينار خوفا من ان يشتريه أحدًا غيره. ثم اسرع التاجر خلف جحا وأخبره انه اشترى الجدي وسأل جحا ما المميز في هذا الجدى؟؟ فقال جحا هذا الجدي مقاس جلده مناسب بالمللى لصنع دف استخدمه في زفاف ابنتي. صدم التاجر من رد جحا وندم ندمًا شديدًا على شرائه للجدى لمجرد أن مظهر المزاد أغراه وعلم أن المظاهر الخادعة لا تفيد.

اقرأ أيضًا:

قصص اطفال انجليزي مترجمة لتعلم طفلك الانجليزية بسهولة

قصص اطفال عالمية مكتوبة قصص مفيدة وقيمة

قصص اطفال مشوقة بعنوان افعل الخير مهما كان صغيرا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى