قصص أطفال

قصص اطفال قبل النوم قصة الفأر الطماع

نقدم لكم من قصص اطفال قبل النوم قصة الفأر الطماع قصة جديدة مسلية فيها عبرة و حكمة جميلة يستفيد منها الطفل بطريقة ممتعة .يتعلم منها ان الطمع يجعل الانسان يخسر كل شئ فالجمع يقل ما جمع .

تابعونا فى موقع قصص واقعية و ستجدون المزيد من القصص الهادفة الممتعة و المتنوعة .

الفأر الطماع

قصة الفأر الطماع

فى يوم من الايام كان هناك فأر صغير يعيش فى مزرعة كبيرة و كان هناك فلاح له منزل و مخزن يضع به القمح والذره . و كان الفأر المسكين يحب القمح كثيرا و يريد الدخول الى هذا المخزن و لكن للاسف كان هناك قط كبير شرس يكره هذا الفأر و كان الفأر يخاف كثيرا من ذلك القط ولا يستطيع الاقتراب من المخزن الملئ بالقمح و الذرة .

و بينما كان الفأر جالسا تحت شجرة يفكر فى كيفية الحصول على الطعام خطرت فى باله فكرة ذكية و حاول فورا تنفيذها فقام بعمل نفق طويل يصل الى داخل مخزن الفلاح و هكذا استطاع الفأر الصغير الوصول الى تحت المخزن و جلس ينظر الى السقف مفكرا كيف سيستطيع الحصول على القمح دون ان يقع فريسة فى يد القط مشاكس و فجأه وقع على رأس الفأر حبة قمح و هكذا ادرك الفأر انه يوجد فى السقف شق صغير جدا يقع منه حبة قمح صغيرة يوميا .

فى بادئ الامر فرح الفأر كثيرا بحبة القمح هذة و جلس يأكلها فى هدوء و استمتاع و لكنه فكر بعد ذلك انه يستطيع قضم المزيد من الخشب و فتح شق اكبر حتى يسقط منه حبتين قمح بدلا من حبة واحدة . ثم فكر فى فتح شق اكبر لسقوط ثلاثة حبات قمح بدلا من حبتين و هكذا اربعة حبات ثم خمس حبات ثم تسعة ثم عشرة حتى وجد الفأر الطماع نفسه فى ذات يوم امام القط المفترس الذى سقط من الشق الكبير الذى صنعه هذا الفأر الطماع فبدلا من ان يحصل الفأر على مزيد من القمح قد وقع فريسة فى يد القط الذى قام بالتهامة عقابا لطمعه .

الدروس المستفادة من القصة :-

1- الطمع يقل ما جمع .

2- القناعة كنز لا يفنى .

3- السعادة فى الرضا .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جرجيس القرعاء بعد الجزار الشويخى الباب الابيض الكبير الباب المقابل تدخل توصل بريد لمنزل الاخير انحب قصة على بري الوالدين وقلولي بربي بقداش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى