قصص أطفال

قصص اطفال عالمية مكتوبة قصص مفيدة وقيمة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص اطفال عالمية مكتوبة قصص مفيدة وقيمة، حيث تعد قصص الأطفال من الأدب الذي يستمتع به الصغار في جميع أنحاء العالم، فهي تحمل في طياتها الكثير من الحكمة والتعليمات الهامة التي يمكن للأطفال استخلاصها من خلال قراءتها. وتعتبر قصص الأطفال العالمية من أشهر أنواع الأدب الموجه للأطفال إذ تحتوي على قصص وحكايات تتنوع بين الخيال والواقعية وتعبر عن ثقافات مختلفة وتقاليد متنوعة في بلدان مختلفة حول العالم. ومن خلال كتابة هذه المقالة سنستعرض بعضاً من هذه القصص العالمية الملهمة، وسنقدم للأطفال العرب أفضل تلك القصص وأهمها التي يمكنهم الاستمتاع بها والاستفادة منها في حياتهم اليومية.

قصص اطفال عالمية مكتوبة

قصة الأميرة ذات الشعر الأحمر

في بلاد بعيدة كان هناك مملكة كبيرة يحكمها ملكة طيبة وحنونه وكانت هذه الملكة مميزة بشعرها الأحمر الجميل والحذاب وصوتها العذب، وكانت هذه الملكة تمتلك طائر جميل جدا يمتلك صوت عذب ويتميز بريشه الذهبي الجميل، كانت الملكة كل ليلة تخرج إلى شرفة حديقتها وتغنها هي وطائرها الذهبي  أغاني جميلة وهادئة تحملها الريح الي جميع انحاء المملكة، وكان الشعب ينام كل ليلة بسعادة على صوة الملكة الجميل وطائرها الذهبي المميز. كان الناس يحلمون كل ليلة بأحلام جميلة ويستيقظون في الصباح وتملئ وجوههم السعادة بسبب نومهم المريح وأحلامهم السعيدة.

وفي جبال بعيدة كان هناك ساحرة شريرة سمعت بقصة الملكة وشعرها الأحمر الجميل فشعرت الساحرة الشريرة بالغيرة من الملكة الجميلة وقررت أن تنتقم منها. وجائت الساحرة ليلًا إلى قصر الملكة وهي نائمة وقامت بالقاء تعويزة سحرية عليها حولت شعرها الأحمر الجميل إلي اللون الأسود القاتم. وعندما استيقظت الأميرة شعرت بالحزن على شعرها الأحمر الجميل لكن هذا الأمر لم يؤثر على غنائها لشعبها كل ليلة، فخرجت كالعادة إلى شرفتها بالليل وغنت هي وطائرها الذهبي أغاني قبل النوم التي تغنيها لشعبها. ولكن هذه الليلة لم ينم الناس جيدًا وكانوا يحلمون بأحلام سيئة جدا واستيقظوا ووجوههم حيزنة.

حزنت الملكة على شعبها ولم تعرف ماذا تفعل فقال لها طائرها الذهبي اغسلي شعرك في حوض مليئ بالماء والورد الأحمر، وبالفعل عندما فعلت الملكة ذلك رجع لون شعرها للون الأحمر، وفي المساء غنت لشعبها وناموا في سعادة. وعندما علمت الساحرة الشريرة بهذا الأمر اغتاظت بشدة وعادة مرة أخرى في المساء لغرفة الأميرة وحولت شعرها للون الأسود، ثم خرجت الساحرة الشريرة وجمعت كل أزهار الورد الأحمرة الموجودة بالمملكة واتلفتها واخفتها حتى لا تتمكن الملكة من إعادة شعرها للونه الأحمر الجميل.

استيقظت الأميرة فوجدت شعرها تحول للون الأسود مرة ثانية حزنت بشدة وأمرت باحضار زهور الورد الأحمر لتضعها في الحوض وتغسل به شعرها ولكنهم لم يجدوا أي وردة حمراء في المملكة كلها. حزنت الملكة بشدة على شعرها الأحمر وعلى شعبها المسكين، واثناء جلوسها في شرفة القصر رأت أميرًا وسيما يحمل خصلة شعر حمراء جميلة وعندما سقطت شعره من هذه الخصلة على الأرض تحولت لوردة حمراء جميلة، ارسلت الملكة فورًا بأحد الخدم ليحضر الأمير الذي قال لها أن هذه الشعر الأحمر هو عبارة عن خلصة من شعرها الأحمر الجميل وأنه هو الأمير الصغير الذي كان يلعب معها في الصغر واخذ منها خصلت شعر وأعطاها خصلة من شعره الأصفر الذهبي، وعندما بحثت الاميرة وجدت شعر الامير بالفعل وتذكرته. اعطى الامير خصلت الشعر التي وضعتها الاميرة في حوض وغسلت شعرها الاسود وعاد للونه الاحمر الجميل، وتزوج الامير من الاميرة وعاشت المملكة كلها في سعادة، وعندما علمت الساحرة بذلك اغتاظت بشدة وتركت المملكة وسافرت بعيدا.

قصة الفارس الشجاع

كان هناك فاس شجاع يدعى شارل اراد ان ينضم لجنود وفرنسا وملك فرنسا، سافر شارل الي فرنسا وعندما وصل ذهب مباشرة الي رئيس حراس الملك الذي كان يعرف والده وفرح بشدة عند رؤية شارل وقال له اتمنى ان تكون شجاع مثل والدك، قال له شار سترى مني كل شجاعة فانا هدفي ان اكون من فرسان الملك.

قال رئيس الحراس لشار مازال امامك وقت كبير للتدرب لكي تصبح ضمن فرسان املك، وبيمنا هم يتحدثون سمعوا صوت فرسان يتقاتلون في حديقة القصر فذهب شارل فورا وانضم الي الجنود الثلاثة الذين ينتمون لحراس الملك وكانوا يتقاتلون مع حراس الوزير وكانوا يريدون تأديبهم فقط، وكان النصر حليف فرسان الملك بعد انضمام شارل لهم. عندما سمع الملك بخبر الفرسان فرح بشدة وارسل في طلبهم ليجدهم 4 فرسان لوما سالهم انه كان يعتقد انهم ثلاثة قالوا له ان شارل جاء اليوم ليتدرب وينضم لفرسان الملك ولكنه اثبت جدارته من اول يوم سعد الملك بشار وامر بانضمامه للتدريب فورا.

على الجانب الآخر حزن الوزير بشدة وقرر أن ينتقم من الملك وان يفرق بينه وبين زوجته، وكان يزرع جواسيس له في القصر الذين اخبروه أن الملكة اعطت العقد الماسي الذي اهداه لها الملك لاخوها كهدية، فرح الوزير وقال سوف اوقع بين الملك والملكة. جاء الوزير الي الملك وطلب منه ان يقيم حفلة كبيرة تحضرها الملكة وجميع الامراء والشخصيات المهمة وتقوم الملكة بارتداء العقد الماسي الذي اهداه لها الملك لكي تثبت حبها له امام الجميع، وافق الملك على طلب الوزير وحدد موعد الحفلة بعد اسبوع.

عندما علمت الملكة حزنت بشدة فاقترحت عليها وصيفتها ان تطلب المساعدة من فرسان الملك الذين انضم لهم شارل وعندما عرفوا بخطة الوزير الشريرة قرروا مساعدة الملكة. قال لهم تشارل كل فارس منا يذهب الي لندن عند اخو الملك من طريق مختلف حتى اذا وقع احدنا في فخ الوزير نجا الاخرون، وافق الفرسان وانطلقوا في طريقهم. وصل شارل اولا الي اخوا الملكة واخبره بالامر واعطاه الامير العقد وقبل خروج شارل وصل الفرسان الثلاثة الاخرون وقالوا له صدقت لقد وقعنا في فخ الوزير.

تمكن الفرسان من اعادة العقد للملكة قبل الحفلة بلحظات وتمكنت الملكة من اثبات حبها للملك، وعندما علم الملك بخطة الوزير بعد الحفلة وما اعده لجنوده من كمائن والجواسيس التابعين له داخل القصر قرر عزله من منصبه وحبسه، وقرر الملك ان ينضم شارل رسميا لجنود الملك.

اقرأ أيضًا:

حكايات قصيرة للاطفال الصغار جميلة ومفيدة

قصص اطفال تساعد على القراءة قصص محفزة ومسلية

قصص اطفال مدرسية ممتعة ومسلية جدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى