قصص أطفال

قصص اطفال جديدة 2022 مكتوبة اجمل قصص الاطفال المفيدة والمسلية

قراءة القصص تعتبر من امتع و اجمل الهوايات المناسبة للاطفال الصغار ، فما اجمل ان يقضي الاطفال اوقات فراغهم في قراءة القصص الممتعة و القصيرة والتي نتعلم منها امتع الدروس و العبر المفيدة ، في الحقيقة اصبح الكثير من الامهات يعتمدن على القصص في ايصال العبرة و العظة و الدرس المفيد الى الابن او الابنة ، وبالتالي يمكننا القول ان قراءة القصص اصبحت من اهم اسس و اساليب التربية الحديثة ، القصص ايضا لها اسلوب السحر في تغيير سلوك الاطفال نحو الافضل ، من اجل حث الطفل على السلوكيات الايجابية التي يجب ان نوضحها من خلال مجريات القصة ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم باقة من اجمل قصص الاطفال المسلية و المفيدة التي نتعلم منها دروسا مفيدة عن الحياة ، فنتمنى ان تنال هذه القصص اعجابكم.

 

قصة الثعلب المكار و النملة الذكية

 

يحكى انه كان هناك نملة و ثعلب يعيشان الى جانب بعضهما البعض ، كان موعد قدوم فصل الشتاء قد اقترب ولهذا قررت النملة ان تتعاون مع الثعلب ليقوما معا بزراعة محصول القمح من اجل الحصول على الطعام اللازم لفصل الشتاء ، مع شروق شمس اول يوم عمل ذهبت النملة النشيطة الى منزل الثعلب لكي تأخذه و يذهبا معا لزراعة القمح ، كان الثعلب مكارا و كسولا جدا فاخذ يعتذر للنملة ويشكو اليها من انه يشعر بالالم في رأسه وانه لن يتمكن من الذهاب معها الى الحقل.

 

قصص
قصة الثعلب و النملة

 

اخبرت النملة الثعلب بانه لا مشكلة متمنية له الشفاء في القريب العاجل وانصرفت النملة لتعمل في الحقل بكل جهد من الصباح وحتى المساء ، جاء اليوم التالي وعندما ذهبت النملة الى الثعلب اخبرها الثعلب بانه يعاني من آلام في المعدة وانه سوف يذهب الآن ليتداوا ببعض الحليب من الحظيرة ، لم تعترض النملة و ذهبت لكي تعمل في الحقل ايضا ، ظل الحال على ما هو عليه حتى بدأ القمح يظهر في الحقل ، حينها اخذ الثعلب الشرير يفكر في طريقة تمكنه من الحصول على القمح باكمله له.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال قصيرة مسلية 

 

ذهب الثعلب المكار الى النملة و قال لها : ما رأيك ايتها النملة ان يأخذ احدنا هذا القمح باكمله لنفسه ؟ ، قالت النملة وكيف ذلك ؟ ، قال الثعلب : سوف نتسابق الى الحظيرة ومن يتمكن من الوصول اولا الى الحديقة يعتبر هو الفائز ، بعد تفكير وافقت النملة ، بدأ السباق وقامت النملة بالتشبث في ذيل الثعلب دون ان يدري ، قبل النهاية ظن الثعلب ان النملة بعيدة عنه فوقف يستريح قليلا ، حينها اتجهت النملة مسرعة و وصلت الى خط النهاية ، عندما وصل الثعلب رأى النملة امامه فجن جنونه ، بدأت النملة في اخذ القمح و الذهاب به الى منزلها بينما ظل الثعلب حزينا لانه سيموت جوعا في الشتاء.

 

قصة السمكة و البحث عن الحرية

 

تدور احداث هذه القصة حول سمكة صغيرة ، كانت السمكة تحب السباحة في مياه البحر جيئتا و ذهابا دون توقف او ملل ، ذات يوم تمكن طفل صغير من الامساك بهذه السمكة ، قام الطفل بوضع السمكة في اناء صغير على الشاطئ ، لسوء حظ السمكة فقد نسي الطفل امرها وذهب الى اسرته تاركا السمكة في اناء زجاجي به ماء على الشاطئ ، كانت السمكة الصغيرة تشعر بالحزن الشديد ، فعلى الرغم من ان مياه البحر امامها الا انها لن تتمكن من الوصول اليه ، ظلت السمكة حبيسة هذا الاناء الزجاجي ولكنها لم تستسلم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة

 

بدأت السمكة تحاول الخروج من هذا الاناء ، ولكنها مع كل محاولة كانت لا تتمكن من الوصول الى نهاية فوهة الاناء ، كان هناك طائر بلبل يطير بالقرب من الشاطئ فرأى محاولات السمكة العديدة من اجل الوصول الى الشاطئ ، ذهب البلبل الى السمكة وقال لها : انت تجهدين نفسك ايتها السمكة ما الذي وضعك في هذا المأزق ؟ ، قالت السمكة : هناك طفل صغير وضعني في هذا الاناء و انصرف وانا جائعة جدا وقد اقترب الموت مني ولا ادري ماذا افعل ، قال البلبل : ان فوهة الاناء ضيقة جدا ولا يمكنني ان ادخل رأسي اليها حتى تتعلقي بها ولكني ساخرجك من هذا المأزق.

 

قصص اطفال
قصة السمكة والبحث عن الحرية

 

على الفور انطلق البلبل باتجاه سرب من الحمام كان يطير بالقرب من الشاطئ واخبرهم عن هذه السمكة المسكينة ، لم يتردد الحمام في مساعدة السمكة واتجه رفقة طائر البلبل الى الاناء الذي توجد بداخله السمكة ، حمل الحمام الاناء وطاروا به الى منتصف البحر وقاموا برمي الاناء في البحر ، هنا شعرت السمكة بانها عادت مرة اخرى الى موطنها من جديد ، لم تصدق السمكة نفسها وعلى الفور اتجهت الى سطح البحر واخذت تشكر طائر البلبل و الحمام من اجل مساعدتها ، وعادت السمكة مرة اخرى الى حياتها الجميلة وقالت : ما اجمل العودة الى الوطن من جديد.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصص اطفال من زمان

 

في النهاية علينا ان نحرص على تعلم الطفل كل ما هو مفيد وجيد في الحياة ، ويكون ذلك من خلال توضيح الفرق بين الخير و الشر ، بين ان يكون الانسان جيدا وان يكون شريرا سيئ الخلق ، كل ذلك يمكن الحصول عليه من خلال القصص المسلية وفي نفس الوقت المفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى