قصص أطفال

قصة ملخصة باقة من اجمل القصص المفيدة للاطفال

قصة ملخصة

القصص الملخصة هي عبارة عن قصص قصيرة و لكنها قصص مفيدة ، ففي هذه القصص دروس و عبر مفيدة جدا للاطفال ، فاليوم اصبح للقصص القصيرة اهمية كبيرة في ايصال فكرة ما للطفل في صورة احداث تدور و نهاية نتعلم منها الدرس المفيد ، و اليوم نقدم لكم باقة من اروع القصص الملخصة للاطفال ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

راعي و اغنام
قصة خداع الراعي

 

قصة خداع الراعي

 

كان هناك شاب يعمل في رغاية الاغنام ، و كان هذا الشاب يهتم كثيرا باغنامه و يطعمها من اجود انواع الطعام و لا يدخر جزءا في رعايتها ، و في يوم من الايام و بينما كان الراعي يتجول بالاغنام بالقرب من احد الجبال رأى الراعي السماء اصبحت ملبدة بالغيوم وهناك عاصفة على وشك البدء.

حينها قرر الراعي ان يلجأ الى احد الكهوف لكي يحتمي هو و اغنامه من هذه العاصفة ، و كان الراعي مطمأن فهو يحمل معه طعام يكفي اغنامه حتى انقضاء العاصفة ، و عندما عثر الراعي على كهف يتسع لقطيع اغنامه تفاجئ الراعي بان بداخله اغنام برية ( ليس لها صاحب ) ، فقرر الراعي ان يقوم باطعام هذه الاغنام حتى تصبح جزءا رئيسيا من قطيعه.

بالفعل قام الراعي باطعام الاغنام البرية الطعام الخاص باغنامه املا في ان تصبح الاغنام البرية جزءا من قطيعه و لكن ما حدث بعد ذلك اصاب الراعي بالصدمة ، فبعد انتهاء العاصفة هربت الاغنام البرية من الكهف تاركة الراعي في دهشة من امره ، و عندما قال الراعي : اهذا هو رد الجميل ؟ ، قالت احدى الاغنام : لقد تركت اغنامك تجوع لتطعمنا و في المستقبل سوف تتركنا نحن لنجوع.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال خيال علمي قصة الشمس المريضة

 

اوزة مذبوحة
قصة الاوزة و البيضة الذهبية

 

قصة الاوزة و البيضة الذهبية

 

تدور احداث هذه القصة في احدى المدن الكبيرة ، حيث كان هناك شاب يمتلك اوزة كانت هي مصدر رزقه الوحيد ، فقد كان الشاب يهتم كثيرا بهذه الاوزة و كان يطعمها جيدا و السبب هو ان هذه الاوزة تبيض كل يوم بيضة من الذهب ، و عندها كان الشاب يتجه مسرعا الى السوق و يبيع هذه البيضة الذهبية ليشتري ما يريده من طعام و شراب وملبس و كل ما يريده في الحياة.

في يوم من الايام اصاب الطمع هذا الشاب و شعر بان بيضة واحدة في اليوم لا تكفي ، فأخذ يفكر و يفكر كيف يحصل على الكثير من البيض الذهبي ، و فجأة خطر على بال الشاب فكرة حيث قرر ان يقوم بذبح الاوزة ويقوم باخراج جميع البيض الذهبي الذي يوجد داخل الاوزة ، وبالفعل قام الشاب بذبح الاوزة ولكنه لم يجد شيء داخلها ، وهنا اصيب الشاب بحسرة كبيرة فبعد ان كان يحصل على بيضة ذهبية كل يوم الآن لن يحصل على شيء.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال للنوم قصيرة ما أروعها لصغيرك

 

اسد و ناموسة
قصة الناموسة و ملك الغابة

 

قصة الناموسة و ملك الغابة

 

تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات البعيدة حيث كانت هناك ناموسة تعيش في وكر الاسد ملك الغابة و كانت هذه الناموسة تزعج الاسد كثيرا و كلما حاول الاسد قتلها لا يقدر بسبب سرعتها و صغر حجمها ، و بسبب ذلك كانت الناموسة تسخر من الاسد وتقول له : كيف لملك الغابة الا يقدر على مخلوق ضعيف مثلي.

و في يوم من الايام بينما كانت الناموسة تقوم بازعاج الاسد سقطت الناموسة في شباك عنكبوت و اصبحت غير قادرة على الحركة وعلمت حيتها الناموسة ان حياتها قد انتهت وقالت : لم يتمكن مني اقوى مخلوقات الغابة انما ستكون نهايتي على يد عنكبوت ، وكل ذلك بسبب استهزائي.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص اطفال من زمان الملك والأمراء الثلاثة

 

العبر المستفادة من القصص

 

  1. العبرة المستفادة من قصة خداع الراعي هي انه يجب على الشخص ان يحافظ على اصدقائه القدامى لانهم اكثر صلة وقرابة.
  2. العبرة المستفادة من قصة الاوزة و البيضة الذهبية هي ان الطمع دائما ما تكون نهايته مخيبة للآمال.
  3. العبرة المستفادة من قصة الناموسة و ملك الغابة هي انه يمكن لاقوى مخلوق الا يقدر علينا بينما اضعف مخلوق هو الذي يتمكن منا فلا يجب ان نقلل من شأن اضعف الاعداء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى