قصص قصيرة

قصة قصيرة بالانجليزي سهلة قصة صديقين في الصحراء Two friends in the desert

القصص القصيرة بانواعها المختلفة تعتبر هامة جدا ، خاصة تلك القصص التي تحوي العبر و الدروس المفيدة ، فاليوم اذا اردت ان تعلّم شيئا ما او صفة للطفل فكل ما عليك القيام به هو قراءة القصص التي تدل على هذه الصفة امامه ، فمثلا اذا اردت تعليم الطفل ان الدراسة مهمة لمستقبله ، فعليك بذكر قصة لشخص نجح في حياته لانه كان يهتم بالدراسة في صغره ، وهكذا مع باقي الصفات ، واليوم موعدنا مع واحدة من اجمل القصص باللغة الانجليزية ومرفق معها الترجمة الى العربية ، ليتعلم الاطفال المعنى من القصة وفي نفس الوقت نطق اللغة الانجليزية ايضا ، فنتمنى ان تستفيدوا و تستمتعوا بقراءة هذه القصة.

Two friends in the desert

 

A story tells that two friends were walking through the desert. During some point of the journey they had an argument, and one friend slapped the other one in the face. The one who got slapped was hurt, but without saying anything, wrote in the sand; “Today my best friend slapped me in the face.”

They kept on walking until they found an oasis, where they decided to take a bath. The one who had been slapped got stuck in the mire and started drowning, but the friend saved him. After he recovered from the near drowning, he wrote on a stone; “Today my best friend saved my life.” The friend who had slapped and saved his best friend asked him; “After I hurt you, you wrote in the sand and now, you write on a stone, why?”

The other friend replied; “When someone hurts us we should write it down in sand where winds of forgiveness can erase it away. But, when someone does something good for us, we must engrave it in stone where no wind can ever erase it.”

 

اقرأ ايضا : قصص باللغه الانجليزيه مترجمه اللي اللغة العربية روعه بجد لجميع الاعمار

 

قصص
قصة صديقين في الصحراء

 

قصة صديقين في الصحراء

 

تدور احداث هذه القصة حول صديقين كانا يسيران وسط صحراء قاحلة لا حياة فيها ، خلال هذه الرحلة حدث خلاف بين الصديقين ، نتج عن هذا الخلاف قيام احدهما بصفع الآخر على وجهه ، بسبب ذلك قام الصديق الذي تم صفعه بكتابة عبارة على الرمال وهي : اليوم قام اعز اصدقائي بصفعي على وجهي ، وبعدها استمر الصديقين في السير.

بعد فترة من السير وجد الصديقين امامهما واحة مليئة بالمياه ، قرر الصديقين الاستحمام في هذه الواحة ، وهنا حدث امر مرعب حيث ان الصديق الذي تعرض للصفع علق في بركة المياه وكاد يغرق بها ، قام صديقه الآخر بانقاذه على الفور من الموت ، بعدها اتجه الصديق الذي كاد يغرق الى احدى الصخور ونقش عليها عبارة : اليوم انقذ اعز اصدقائي حياتي.

بعدها توجه الصديق الآخر اليه وقال : عندما صفعتك كتبت ما حدث على رمال ، وعندما انقذتك كتبت ما حدث على الحجر ، لماذا ؟ ، رد عليه الصديق : كتبت الاساءة على الرمال حتى تأتي رياح المسامحة و العفو وتمحو ما كتبته ، اما انقاذك لي فكتبته على الحجر حتى لا يزول ابدا ، فالرياح لن تتمكن من محو ما قمت بكتابته على الحجر.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصص أطفال إنجليزي مترجمة The little ones and the hardships of life

العبرة من القصة

 

الصداقة في الحقيقة من اجمل العلاقات التي يجب ان نحافظ عليها ، فمن خلال قصتنا اليوم نتعلم ان الصداقة كنز حقيقي وانه مهما حدث بين الاصدقاء على الصديق ان يسامح صديقه في حال اساء له ، ففي بداية القصة قام الصديق بصفع صديقه ولكن ذلك لم يغير من الصديق الذي تعرض للصفع لانه في النهاية تم انقاذ حياته على يد الصديق الذي قام بصفعه ، كما ان هناك الكثير من الحكم التي نتعلم منها ان الصداقة كنز ثمين يصعب العثور عليه هذه الايام.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : قصة قصيرة بالإنجليزي عن المغامرات بعنوان The Old Man with a Bump

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى