قصص قصيرة

قصة المصعد العنكبوتي قصة مفيدة وممتعة بها حكمة مميزة

موعدكم الآن مع قصة ممتعة وشيقة بعنوان المصعد العنكبوتي نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية ونتمني أن تنال إعجابكم بالاضافة الي قصة اخري قصيرة ومسلية عن قيمة العمل، بقلم الكاتبة عفاف الصاوي، استمتعوا معنا الآن بقراءة هذه القصص ولا تنسوا اخبارنا عن ارائكم بها ، القصص مناسبة لجميع الاعمار ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

قصة المصعد العنكبوتي

بسم الله الرحمن الرحيم ” وإن اوهن البيوت لبيت العنكبوت ” ، قال خالد لصديقه علي وهما جالسان في حجرة الجلوس ببيت خالد : ماذا تعرف عن المصعد العنكبوتي يا علي ؟ قال علي : ما هذا الذي تقوله اي مصعد هذا ؟ قال خالد : سأحكي لك ، كان يسكن في بيتنا عنكبوت صغير وكنت اجلس وانظر اليه ولكنه لا ينظر الي ولا يهتم بي ولا اعلم اذا كان يشعر بوجودي ام لا، قال علي : فماذا رأيت يا خالد ؟ قال خالد : رأيته يصنع له بيتا جميلاً ورقيقاً وضعيفاً جداً يشبه خيوط الحرير متشابك مع بعضه وتري من خلاله ماذا يفعل العنكبوت .

وذات مرة وانا اراقبه رأيت ذبابة صغيرة تقف بجانب بيته، فجأة وجدت العنكبوت يسحب الذبابه الي داخل البيت والذبابة لا تستطيع الفرار منه، فقد قيدها بالخيوط الحريرية، وبعد لحظات وبعد ان انتهت من التهام الفريسة بدأ يتحرك حركات نشيطة ثم يخرج وينزل من بيته، ولكنني لم أر شيئاً يمسكة وهو ينزل من السقف في خط مستقيم في وسط الحجرة، فتحيرت ذلك وقلت : كيف لا يقع ؟! فتقدمت ودنوت منه لأعرف وحاولت الامساك به فوجدته يحاول ان يلوذ بالفرار، ولكني شعرت بشئ علي يدي لونه رمادي يشبه الخيط الحريري وهو من نفس الخيوط التي صنع منها بيته، وهنا اكتشفت وعرفت ما هو المصعد العنكبوتي انه هذا الخيط الرفيع الرقيق الذي هو من صنع الله .

قصة قيمة العمل

قال الأب لابنه يوماً ما يا حسان يجب ان تعمل لكي تكون رجلاً يعتمد عليه، فقال له حسان : ولماذا اعمل والمال عندنا كثير، قال الاب : العمل عبادة، ويجب ان تتعود عليه ولكي أتاكد انك تعمل اعطني كل يوم ما تربحه من نقود، فخافت الام علي ابنها ان يتعب في العمل فكانت تعطيه كل يوم نقوداً ليعطيها لأبيه ويقول انه عمل، وكان الاب يلقيها من النافذة امام ابنه ثم يجمعها بدون ان يراه احد، وكان الابن لا يهتم بإلقاء النقود من النافذة .

وذات يوم لم يكن لدي الام نقود تعطيها لابنها وطلبت من الابن ان يعمل ذلك اليوم، فذهب الابن الي العمل، وفي نهاية اليوم اخذ اجرة وذهب ليعطيها الي والده، فلما اخذ النقود وهم بقذفها من النافذة صرخ الولد وقال : لا تفعل يا والدي لقد تعبت وعملت كثيراً حتي حصلت عليها، فقال الوالد : حقاً لا يعرف قيمة المال إلا من تعب فيه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق