قصص قصيرة

قصة الفيل الازرق للكاتب احمد مراد من اشهر روايات الرعب و الغموض

قصة الفيل الازرق

نعرض لكم اليوم من خلال موقع قصص واقعية واحدة من اكثر القصص التي بحث عنها الكثير خلال الفترة الماضية و هي قصة الفيل الازرق ، و التي هي في الاصل رواية للكاتب احمد مراد و التي صدرت عام 2012 ، وفي العام 2014 تم تحويل هذه الرواية الى فيلم بعنوان ( الفيل الازرق ) ، و قد حصد هذا الفيلم ايرادات ضخمة فقصته في الواقع قصة مثيرة جدا سنتعرف عليها خلال موضوعنا اليوم ، و قد كان الممثل كريم عبد العزيز هو بطل الفيلم والذي يجسد شخصية الطبيب ( يحيى راشد ) بطل قصتنا اليوم ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه الرواية و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

رواية
رواية الفيل الازرق

 

قصة الفيل الازرق

 

بطل روايتنا اليوم هو طبيب نفسي يسمى ( يحيى راشد ) ، يحيى هو طبيب يعمل في مستشفى العباسية لعلاج الامراض النفسية و العصبية ، و هي مستشفى شهيرة جدا في جمهورية مصر العربية ، و لكن يحيى في الواقع امتنع عن الذهاب الى عمله بالمستشفى وانقطع عن العمل لنحو 5 اعوام ، و السبب وراء ذلك هو شعوره بالذنب تجاه ما سببه لزوجته ( نرمين ) و ابنته.

 

اقرأ ايضا : قصص جن طريق الكويت القديم قصة رعب حدثت بالفعل

 

كان الطبيب يحيى من النوع الذي يحب شرب الكحول حتى يصاب بحالة سكر ، و في يوم و بينما كان يقود سيارته بسرعة جنونية فقد التحكم في السيارة بسبب تأثير الكحول و ادى ذلك الى انقلاب السيارة لتموت زوجته وابنته ويحيا هو بهذا الذنب الذي ظل مرافقه طوال حياته ، فيحيى لم ينسى انه السبب الاساسي لفقدان زوجته و ابنته ، بعد نفاذ اجازات الطبيب يحيى يضطر اخيرا للعودة لعمله في المشفى.

لم تكن عودة الطبيب يحيى عودة طبيعية فالطبيب يحيى يعمل في القسم المسؤول عن تحديد القوى العقلية لمرتكبي الجرائم ، قد يبدو ذلك عاديا ولكن الغريب ان الطبيب يحيى يقابل عند عودته صديق قديم له يدعى ( شريف الكردي ) ، شريف متهم بقتل زوجته ، وعلى الرغم من ان شريف يدعي بانه ليس هو القاتل ولكن هناك روحا شريرة تسكن داخله هي التي فعلت ذلك.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : 3 قصص رعب خيالية مضحكة أولها مخيف وآخرها صادم ومضحك للغاية

 

كانت مهمة يحيى هي اثبات براءة صديقه بمساعدة شقيقة صديقه شريف واسمها ( لبنى ) ، على الرغم من ان الطبيب يحيى احب لبنى الا ان لبنى كانت متزوجة من رجل آخر ولديها ابنة صغيرة اسمها ( هانيا ) ، اكتشف يحيى و لبنى ان هناك جني يدعة ( نائل ) وهو يسكن داخل جسد شريف و هو المتسبب الرئيسي في جعل شريف يقوم بقتل زوجته ، ولكن العجيب في الامر هو كيفية انتقال الجني نائل الى جسد شريف.

 

رجل
روايات و قصص

 

الحقيقة هي ان هناك سيدة تسمى ( ديجا ) قامت برسم وشم على جسد زوجة شريف بحجة ان هذا الوشم سوف يجعل زوجة شريف تشعر بالمتعة الجسدية مع زوجها ولكن الحقيقة هي ان هذا الوشم ما هو الا تعويذة سحرية ستقوم بنقل الجني نائل الى جسد شريف ليقوم نائل بقتل زوجة شريف فيما بعد ، ومازاد الامر غرابة هو ظهور وشم آخر على جسد شريف كدلالة على وجود الجني نائل.

اكتشف الطبيب يحيى ان الجني نائل تسبب في غياب شريف عن الواقع تماما واصبح نائل هو المتحكم في جسد شريف وبالتالي قام بقتل زوجة شريف ، وخلال لحظات صحوه الضئيلة جدا كان شريف يقوم بالاستغاثة طالبا المساعدة للتخلص من الجني نائل ، و لذلك يلجأ الطبيب يحيى الى حبوب تسمى ( الفيل الازرق ) ، وهذه الحبوب تساعد على الوصول الى الثغرة التي تقع بين الحقيقة و الخيال.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص رعب قصيرة رهيبة جداً أجمد قصص مخيفة عن الجن

 

تحتوي حبوب الفيل الازرق على مادة ( DMT ) ، وهي مادة يفرزها المخ اثناء موت الانسان ، حيث يتمكن يحيى من الوصول الى الجني نائل والذي يصل الى البشر من خلال وشم ، هذا الوشم يدل على وجود نائل ، وينجح اخيرا الطبيب يحيى في العثور على طلسم يؤدي الى تدمير الجني نائل ليعود الطبيب شريف الى حالته الطبيعية مرة اخرى.

بعد ذلك انفصلت لبنى عن زوجها لتستكمل حياتها مع الطبيب يحيى ، ونأتي الى نهاية الرواية حيث يستيقظ الطبيب يحيى ذات يوم ليجد نفسه لا يتذكر اي شيء من الفترة السابقة من حياته ، وما يزيد الامر رعبا هو ان الطبيبب يحيى يكتشف ان هناك وشما على جسده هو نفس الوشم الذي كان مرسوم على جسد صديقه شريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى