قصص أطفال

قصة الثعلب والدجاج قصة جميلة مسلية للأطفال بقلم : متولي الشافعي

اصدقائي الصغار اهلاً بكم في موقعنا قصص واقعية، كما عودنا نقدم لكم بشكل يومي مجموعة من اجمل القصص والحكايات المتنوعة والمميزة في مختلف المجالات، قصص مليئة بالدروس المفيدة والحكم والمواعظ، واليوم موعدكم مع قصة جديدة من قصص الحيوانات لعشاق هذا النوع من القصص، القصة تناسب الاطفال من عمر 3 سنوات حتي 12 سنة، بعنوان الثعلب والدجاج ننقلها لكم في هذا المقال بقلم : متولي الشافعي وللمزيد من اجمل القصص المميزة للاطفال قبل النوم يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال ، اترككم الآن مع احداث القصة المسلية واتمني ان تنال إعجابكم ، وتابعونا يومياً لقراءة المزيد من القصص المسلية قبل النوم .

قصة الثعلب والدجاج

سمع الثعلب أصوات الدجاج فضحك وهز ذيلة طرباً بما وجد، اقترب الثعلب من الحضيرة وقال وهو سعيد فرحان : هذا دجاج كثير ولحمه طبيب ولذيذ، لف الثعلب ودار حول الحظيرة، وجد شقاً صغيراً بجوار النافذة .

ضرب برجله علي الجدار، خاف الدجاج وانكمش، ضرب الثعلب برجله مرة اخري علي النافذة، فتجمع الدجاج في الاركان، وبدأ الثعلب يحفر في الشق الصغير، سكت الدجاج عن الكلام، دخلت رجل الثعلب في الشق وبرقت اسنانه في الظلام واتسعت ضحته، رأي الدجاج رجل الثعلب وهي تحفر في الجدار، صاح الديك الكبير : كوك كوك كوك .

رجل الثعلب تحفر بسرعة ونشاط فصاح الديك الثاني : كوك .كوك كوك ، زاد الشق الصغير واتسع ، صاح معهما ديك ثالث : كوك كوك كوك ، ارتشعت رجل الثعلب وتوقفت عن الحفر، اشارت الدجاجة الي كبيرة الي الدجاجات الاخريات فارتفعت اصوات الديوك والدجاج معاً وصار الجميع في وقت واحد : كوك كوك كوك .

ارتخف الثعلب ووقف يلهث بجانب الحظيرة، حتي سمع صحب الدار صياح الديوك، فنزل مسرعاً وهو يحمل عصاه، رأي الثعلب العصا ففر مسرعاً ولم يعد ابداً لهذه الحظيرة من جديد .

الدرس المستفاد من القصة : التعاون يجلب القوة والاتحاد ومواجهة المخاطر سوياً يجعل الاشرار يفرون بعيداً ويهربون علي الفور، ولذلك يجب دائماً الاتحاد وعدم المحاربة بشكل منفرد وعدم الفرار من المشاكل والهروب منها، بينما يجب مواجهتها والوقوف بجانب بعضكم البعض للتغلب علي اي خطر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى