قصص أطفال

قصة الأرانب الثلاثة حكاية جميلة للأطفال قبل النوم

موعدكم الآن مع قصة جديدة جميلة ومسلية للأطفال الصغار استمتعوا معنا بقراءة القصة والاستمتاع باحداثها المسلية الجميلة ، قصة الارانب الثلاثة وحكايتهم المسلية، نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية ولقراءة المزيد من القصص يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

قصة الأرانب الثلاثة

في قديم الزمان كان أحد المزارعين يملك ثلاثة أرانب صغيرة وكان الارنب الاول رمادي اللون ولطيفاً للغاية ولكنه نهم يحب الاكل كثيراً اما الثاني فكان اسود حاذقاً وماهراً إلا انه كان غضوباً سرعان ما تثور ثائرته بينما كان الثالث ابيض اللون خلوقاً حسن الطباع ولكن يبقي ساهياً وكأنه من جزيرة الاحلام وكان المزارع يعتني بتلك الارانب ويهتم بها .

وذات يوم قام الارنب الرمادي النهم بالتهام كل الجزر الذي ينبت في حديقة المزارع، فغضب المزارع وقال : لا يبدو لي هذا الارنب الرمادي لطيفاً، سأبيعة في السوق، وهكذا قصد الرجل السوق ليبيع الارانب فصادف صبياً صغيراً ، قال له الصبي : هذا الارنب الصغير جميل جداً، سأشتريه وهكذا اتري الارنب وحمله معه في صندوق .

في ذلك الحين راح الارنبان يلعبان في المزرعة معا لينسيا غياب صديقهما، غير ان الارنب الاسود اوقع جرة من الحليب وهو يرقص علي طاولة المطبخ، عند عودته قال المزارع : هذا الارنب الاسود يوقعني بالمشاكل، سوف ابيعة بالسوق، وفي السوق صادق المزارع صبياً صغيراً اعجب بالأرنب وقرر شراءه لأنه ماهر وذكي، وهكذا بقي الارنب الابيض الصغير وحيداً في المزرعة، وكان يشعر بالملل والسأم فراح يتجول في المنزل عله ينسي همه، ثم راح يستكشف السطح حتي رمى نفسه في المدفأة فلوث الغبار فروة الابيض الناعم واستحال اسود اللون .

عاد المزارع الي منزله وعندما رأي الارنب علي تلك الحال قال : هذا الارنب الابيض يبقي قذراً طوال الوقت، سأبيعة في السوق، وفي السوق رأي الساحر الارنب الابيض وقال : هذا الارنب يبدو لي رائعاً سأشتريه لأعمالي السحرية، وهكذا اشتري الساحر الارنب وعاد به الي منزله ودربه علي العمل معه .

قال الساحر للأرنب : انا اعمل في المسرح يومياً وانت ستساعدني فتختبئ في قعر قبعتي وعندما اطرق بعصاي السحرية طق طق تخرج انت من القبعة وتحيي الجمهور بأذنيك الكبيرتين، فقال الارنب الصغير : موافق ، ولكنه ظل ساهياً فلم يصغ كما يجب لأنه كان دائم السرحان والحلم .

وهكذا قصد الساحر المسرح في اليوم التالي ليقدم عرضه وكان من بين الحضور الصبي الصغير مع ارنبه الرمادي والصبي الثاني مع ارنبه الاسود، وعندما طرق الساحر طق طق بعصاه السحرية، كان الارنب الابيض قد نسى تماماً ما كان عليه ان يفعل، فغضب الساحر وهدد الارنب الصغير بأنه سيضربه بعصاه عند تلك الكلمات فركض الارنب الاسود بسرعة البرق ليمنع الساحر من استعمال العصا، إلا ان الارنب الابيض كان مختبئاً في قعر القبعة، وليخرجه احذ الساحر قطعة من الشوكولا وقال : انا اعرف ارنباً صغيراً يحب الشوكولا، فصاح الارنب الرمادي : نعم أنا ! وقفز بدورة علي العصا السحرية .

وعند سماعة صوت صديقة خرج الارنب الابيض لصغير من القبعة وقفز بجانبهما، صفق الجمهور بقوة فقد كان يعتقد ان ذلك جزء من العرض، وحيا الحضور الساحر وارانبه الثلاثة مسروراً وبعد العرض طلب الساحر الي الصبيين ان يعطياه كل ارنبه، فقبلا بعد ان فهما ان الارانب الثلاثة كانت من الاصدقاء، واصبحت الارانب الثلاثة تشارك كل مساء في عرض الساحر ولم يترك بعضها بعضاً قط منذ ذلك الحين .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. نود التواصل معكم لنشر المزيد من الأعمال القصصيه الطفل وقصص الخيال الخيال العلمي

  2. قصص جميلة لكن هذه القصة تبدو بأنها تشجع الساحر على أعماله القذرة وماهي تعاون الأرانب الثلاثة الا معاونة الساحر على أعماله السحرية قال صلى الله عليه وسلم(حد الساحر ضربة بالسيف)

  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى