أجمل قصة اطفال قبل النوم و حكايات مسلية لا تفوتكم

نقدم لكم كما عودناكم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة متجددة و متنوعة من القصص فتجدون لدينا بشكل يومى مجموعة متميزة من قصص اطفال و قصص الانبياء و قصص رعب و قصص و عبر و قصص مضحكة و اليوم نقدم لكم فى هذا الموضوع قصة اطفال قبل النوم جديدة و رائعة تجعل طفلك يستغرق بسرعة فى نوم هادئ و جميل نتمنى ان تنال هذة القصة من قصص اطفال اعجابكم . قصة اليوم قصة جميلة بعنوان ملك الغابة المغرور و الفأر الحكيم تعلم الطفل كثير من الدروس الحياتية الهامة الى تنمى مهاراتة و تساعد فى تشكيل شخصيتة و تزويدة بالصفات الجميلة كالبعد عن الغرور و التكبر وتعلمة اهمية التعاون و الحب و الاخاء . اترككم مع القصة ..

قصة ملك الغابة المغرور و الفأر الحكيم

قصص اطفال قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم

يحكى انه فى زمن بعيد كان هناك غابة كبيرة مترامية الاطراف يعيش فيها مجموعة من الحيوانات بمختلف اشكالها و انواعها فى هدوء و صفاء و راحة بال .. الكل يعرف دورة و يؤدى ما عليه من واجبات و يأخذة ما يستحقة من حقوق و كان من بين هذة الحيوانات فأر شجاع عرف عنه الذكاء و الحكمة و المهارة البالغة وكان من عادة هذا الفأر انه يراقب بصمت كل حادثة و كل موقف ليحللة و يتعلم منه خبرة جديدة و درس مفيد و كانت جميع الحيوانات تلجأ اليه فى المصاعب و المحن و الازمات لاخّذ المشهورة و النصيحة منه .

وفى يوم من الايام اجتمعت كل حيوانات الغابة عند الفأر و كان من بينها الاسد ملك الغابة الذى اتسم بالغرور و التكبر و الثقة الزائدة بالنفس و قد انزعج الاسد كثيرا مما انتشر عن الفأر من الحكمة و الذكاء و قرر ان يجعل له اختبارا صغيرا فطلب منه ان يبرهن على حكمتة و دهائة فوافق الفأر على الفور و لكن طلب من الاسد ان يعطية الامان فاعطاة الاسد فقال الفأر للاسد انت ملك الغابة و اقوى الحيونات على الاطلاق و مع ذلك انا اتحداك انى استطيع ان اقتلك خلال شهر واحد ! ضحك الاسد ضحكة عالية و قال مستكبرا انت ايها الفأر التعيس تقتلنى انا خلال شهر حسنا انا موافق على التحدى و لكن عليك ان تعلم انه ان لم تفى بوعدك ساقوم انا بقتلك بعد شهر و بالفعل اتفقا الاثنين على هذا و بدأت المهلة المحددة .

فى اليوم التالى حلم الاسد حلما عجيبا حيث رأى نفسه و قد قام الفأر بقتلة و انتصر عليه فقام من نومة مفزوعا .. تجاهل الاسد هذا الحلم تماما فى البداية و اعتبرة مجرد وهم و لكن الامر العجيب الذى ازعج الاسد هو تكرار الحلم كل يوم فى الاسبوع الاول و رغم محاولات الاسد المتكررة لتجاهله الا ان الخوف بدأ يتسلل الى نفسة و فى الاسبوع التانى تطور الامر اكثر و اكثر و بدأت الهواجس تظهر على الاسد فى الاسبوع الثالث و شرع يحدث نفسة ماذا لو انتصر الفأر الحكيم و حقق وعده و ان عمرى قد قارب على الانتهاء .
فى الاسبوع الرابع تملك الرعب تماما من الاسد حتى انه لم يعد قادرا على تناول الطعام و اصابة الضعف و الهزل و حبس نفسة فى بيتة اياما حتى دخلت الحيوانات فجدوا الاسد ميتا .. مات الاسد خوفا من المجهول . حقق الفأر وعيده لانه علم ان الخوف هو القاتل الحقيقى !

الدروس المستفادة من القصة :-

  • الجبن لا يمنع الموت و لكنة فقط يمنع الحياة .
  • ينبغى على الانسان ان يعيش حياتة و يتعامل مع موافقة بنفسة و لا يخضع للهواجس ولا ينتظر وقوع المصائب فالانتظار قاتل .
  • الخوف شر عدو للنجاح و التقدم .
  • الابتعاد عن الغرور و التكبر و النظر الى الناس من ظاهرهم .
  • ليس بالحجم انما بالعقل .

أضف تعليق