قصص أطفال

غرور بغبغاء وذكاء بومة قصه اطفال تعليميه هادفه قبل النوم

قصص اطفال هادفة بقلم منى حارس

ما اجمل تلك الحدوته التي نحكيها لاطفالنا قبل النوم  تغرس في نفوسهم فكره ، وترسخ في عقولهم فكره ومعلومه جديده يستفيدون بها  في حياتهم اليوميه ،  اقدم لكم اليوم موقع قصص واقعيه قصه اطفال بعنوان غرور بغبغاءقصة اطفال تعليمية هادفة للاطفال قبل النوم .

 

غرور ببغاء قصه اطفال تعليميه هادفه قبل النوم

 

كان يا مكان في قديم الزمان  ، في تلك الغابه البعيده التي تمتلئ من الحيوانات الكثيره،  الطويله والقصيره والاشجار الكثيره كانت تعيش الحيوانات في سعادة و هناء ، وكان البغبغاء يعيش مع عائلته من الطيور فوق الشجر  ، وكان يمتلك البغبغاء ريش ملون ىجميل يمتلك لون احمر وبرتقالي و ازرق و اخضر و شكله جميل جدا .

 

وكان البغبغاء هو اجمل الطيور في الغابه وفي يوم من الايام ، كان الاسد ملك الغابه يريد  تعيين وزيرا له  ، يكون حكيما فنادى الثعلب في الغابه بين الحيوانات وقال بصوت عالي : ايتها الحيوانات ان الاسد ملك الغابه يريد ان يختار وزيرا حاكما عادلا .

يساعده في شؤون الغابه فمن منكم يرى في نفسه الحكمه والذكاء ، يتقدم الى جلاله الملك  ، ذهب كلا من  البومه وذهب الفيل وذهب البغبغاء فذهب كل منهم  ليقف امام الاسد ملك الغابه  .

فقال لهم الاسد لماذا اتيتم  ،  ولماذا تعتقدون انكم تستطيعون ان تكونوا وزيرا لي وتنساعدوني في تدبير شئون الغابة ؟

رد الفيل بكل فخر وقال انا استحق ان اكون وزير الغابه فانا اضخم الحيوانات في الغابه ،  واكثرها قوه واستطيع ان اعاقب اي احد يفعل الخطا ، كما انني استطيع ان اجعل الجميع يخافون مني  ويفعلون الاشياء الصحيحه ولا يفعلون الاشياء الخاطئه ، وهنا هز الاسد ملك الغابه راسة ولم يتكلم .

وقال وانت ايها البغبغان لماذا تريد ان تكون وزيرا ، قال البغبغاء بفخر وتكبر :  ايها الملك و اسد الغابه انا اجمل الطيور في الغابه  ، فهل تجد اجمل طائر مني انا ،  هل تجد طائره في جمال ريشي و الوان فانا الاجمل بين جميع الحيوانات والطيور  ، فانا يجب من يكون الوزير هزا الاسد راسه ولم يتكلم .

ونظر  الاسد الى البومة وقال و انت ايتها البومه: لماذا تريدين ان تكون الوزير لي ،  فانت لست جميله البغبغاء ولا قويه وكبيره  وضخمة كالفيل يا بومة ، فلماذا اتيت اليوم لتكوني الوزير الخاص بي وتحكمين الغابة معي ، هيا اخبريني حجتك انت الاخرى ،  نظرت له البومه وهزت راسها قائلة بهدوء وحكمة : ايها الملك ان الحكم لا يحتاج القوة ، ولا يحتاج الجمال مع احترامي لك ، فنظر الى نفسك  انت فإن كان الحكم  بالقوه والحجم فالفيل اقوى واضخم منك يا مولاي ،  وان كان الحكم يتطلب الجمال ، فجمال الطاووس والغزاله اجمل منك  .

ولكنك الملك ملك الغابه  لأنك الاحكم والاذكى بينهم يا سيدي الملك ، فابتسم الاسد ، وقال  :  وماذا تحتاج لكي نحكم الغابه  ، ايتها البومه الحكيمة ، قالت البومة :  نحتاج الى العقل والحكمه العقل ،  العقل الذي يجعلنا نفكر قبل ان يفعل الاشياء القبيحه العقل الذي يجعلنا تتصرف بشكل صحيح في المواقف الصعبه ، العقل ايها الملك نحن نحتاج عقولنا نفكر كيف نتصرف  ، ان يكون عندنا البديهه ،  نعرف كيف نتصرف وماذا نفعل في المواقف الصعبه فقط هنا هذا الاسد راسه قائلا : ان ما  احتاج اليه انت يا ايتها البومه ، ما احتاجه ان تكوني وزيره وعين الاسد البومه وزيره له في الغابه تساعده في شؤون الغابة وتديرها بالعقل والحكمة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق