قصص جن

غرائب وعجائب وقصص مرعبة عن زواج الجن بالأنس من التراث العربي

عجائب حول العالم بقلم منى حارس

في البداية قل لي يا عزيزي ماذا تعرف عن  حيوان النسناس الإسطوري ربما قابلته يوما ،من يدري فهو يوجد هناك في تلك المنطقة المظلمه بجوار بركة الماء ينتظر قدومك إليه ،  لا ليس هو  حيوان النسناس  الذي تعرفة من فصيلة القردة كما جاء في عقلك  وخطر على بالك من السؤال ، فربما يعتقد البعض منكم  إنني أتحدث عن حيوان النسناس المعروف و هو نوع من أنواع  القردة والشامبانزي، لا ليس هو فأنتم مخطئون إن اعتقدتم هذا  الأمر ،  فالنسناس الذي اقصده هنا  اليوم هو  شيء أخر تماما بعيدا عما يدور باذهانكم يا رفاق ، سوف أخبركم قصته في موقع قصص واقعية في مقال بعنوان ، غرائب وعجائب وقصص مرعبة مخيفة من التراث العربي بقلم د منى حارس  .

غرائب وعجائب وقصص مرعبة مخيفة من التراث العربي

كثيرة هي الأساطير والقصص التي يمتلىء بيها تراثنا العربي ، من أمنا الغولة وابو رجل مسلوخة والنداهة ، وام الدويس والعديد من الخرافات والأساطير التي يتداولها الناس ويتحاكون بيها ، لا نعرف الحقيقية من الاسطورة في القصص والخرافات التي تقال في الحقيقية ، ولكننا نستمع لها بتعجب .

واليوم أخترت لكم  أسطورة النسناس ، ولكن في البداية لنتعرف من هو النسناس يا ترى ، هو مخلوق إسطوري هجين نصفه جني و النصف الأخر بشري، بشع الخلقة  ربما ورد ذكره في العديد من الكتب  الكثيرة و المؤلفات الشرقية ، من اشهرها  كتاب ألف ليلة وليلة.

و لقد قالوا قديما عن النسناس ، إنه شقيق البشر  وتوأمهم  من الجن و النسناس مخلوق هجين  كما قلنا ، من زواج الانس من الجن ، وكما ورد عنه في كتب التراث الكثيرة بين الجن والبشر ، فهو نصف بشري حرفيا أي نصف رجل ،  بنصف وجه يشبه وجه البشر و لكن  شكله قبيح جدا مخيف فله ذراع واحدة  فقط و  يمتلك ايضا ساق واحدة  ، ولا يمكنه السير كالبشر ولا الطيران كالجن ابدا بل هو لا يستطيع السير  إلا قفزا .

بالقدم الوحيدة التي يمتلكها كالكنجور ، لا يتكلم النسناس  ولا يصدر الأصوات  في الكثير من الاحيان ، لأن أحباله الصوتية نصفها غير موجود  من الأساس ، ولكنه ليس أخرس أيضا لذا فهو يصدر أصوات غريبة جدا ، ومخيفة تشبه أصوات الطيور الجارحة .

واحيانا  يصدر أصواتا كمواء القطط ، وتكون كالصراخ  للأطفال الصغار ، وهي تختلف باختلاف الحالة المزاجية للنسناس ومزاجه الخاص ، فللنسناس وجه رجل عجوز قبيح جدا ، وله ذيل يساعده على حفظ توازن جسده بالقدم الواحدة فلا يسقط أرضا ،  و لكن في الحقيقية بان وجه الرجل العجوز ليست سوى خدعة  ، تساعده على الإيقاع بضحاياه فهو يظهر قرب برك المياه الضحلة قليلة الماء .

و يطلب  حيوان النسناس من فريسته التي تمر من هناك بمفردها،  أن تحمله  ليعبر البركة بسلام ، فإذا وافقت الضحية على حمله والعبور به فإن النسناس يقوم بإغراقها في المياه ، فهو قادر على أن يصرع أي بشري بيد واحدة فقط وبقوة كبيرة .

فقوة النسناس كبيرة جدا ، رغم بأنه لا يملك سوى يد واحدة ، ومن هنا نتعلم ألا نسير بالليل بمفردنا ابدا ومهما حدث ، بجوار البرك حتى لا نرى النسناس بوجهه القبيح هناك ينتظر ضحية جديدة ، لإغراقها لا اعرف كيف يفكر النسناس وما المتعة في إغراق الناس لا افهم في الحقيقية ولكنه يستمتع بشدة ، وهو يرى الناس تموت غرقا فيصدر أصواتا عالية منتصره .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق