التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان حذاء دورثي العجيب قصة خيالية جميلة للأطفال قبل النوم ، وفيها نحكي قصة جميلة وخيالية لأطفالنا الصغار لكي تنمي لدجيهم الخيال الواسع، نرجو ان تنال اعجابكم.

حذاء دورثي العجيب

تعيش دورثي الصغيرة اليتيمة  في منزل عمها هنري وعمتها أم، فلقد توفي والداها من مدة ومنذ ذلك الحين تعيش دورثي في بيت عمها وعمتها ولا تخرج منه إلا للضرورة.

وكانت دورثي الصغيرة لا تحب منزل عمها وعمتها، وكانت تتمنى أن تترك هذا المنزل في أقرب فرصة، وفي يوم من الأيام هب إعصار عنيف ومفاجئ وشديد ، فركض عمة وعم دورثي واختبئوا في القبو.

أما دورثي وكلبها توتو اختبئوا تحت سرير دورثي الصغير، فجأة أرتفع المنزل وهبط في بلاد أوز، تلك البلاد الجميلة التي يسكن فيها الأقزام وتزخر بالألوان والجمال.

فأصبح دورثي مندهشة من هذا المكان ومن كل ما حدث معها من أحداث، وتتمنى أن تعود لمنزل عمها هنري وعمتها أم، وفجأة ترى الأقزام يحيطون بها من كل مكان، ويشكرونها لأنها قتلت الساحرة الشريرة عندما سقط منزل دورثي فوق الساحرة الشريرة التي ماتت على الفور، وأصبح جميع الأقزام أحرار بسبب دورثي ومنزلها.

فيقول الأقزام أن الساحرة الطيبة التي تعيش في الشمال تستطيع مساعدتها لكي تعود لمنزلها الموجود بكنساس، لكن الساحرة الطيبة التي تعيش في الشمال تقول لها أن الساحر أوز هو الوحيد القادر على إعادتها لمنزلها.

وكان الساحر أوز يعيش في بلاد الزمرد الأحمر، وقبل أن ترحل دورثي في طريقها للساحر أوز تعطيها الساحرة حذاء أحمر جميل كهدية، وتسير دورثي على طريق مصنوع من أحجار مصقولة صفراء اللون.

وفي طريق للساحر أوز تقابل فزاعة ذاهبة للساحر أوز لكي يطلب منه العقل الرشيد والحكمة البالغة، وفي طريقهم يقابلون رجل مصنوع من قصدير، يعاني من الصدأ، فيذهب معهم أيضا لكي يحصل على قلب من الساحر أوز، وأثناء سيرهم في الغابة يقابلون أسد لا يمتلك الشجاع وجبانا أيضا، فيرافقهم في رحلتهم الطويلة لكي يقابلوا جميعا الساحر أوز، ويحصل الأسد على الشجاعة والقوة.

وفي الطريق يتمكن الأربعة من قتل الساحرة الشريرة التي تسكن في الغرب التي بحثت عنهم ولحقت بهم لكي تنتقم لموت أختها الساحرة  الشريرة التي كانت تقيم في الشرق.

ولما وصلوا لمقابلة الساحر أوز اكتشفوا أن الساحر قزم ضئيل الحجم لا يمتلك أي قوى خارقة، وأن كل القصص التي سمعوها عنه ما هي إلا إشاعات تناقلها الناس مدة طويلة.

فتعود دورثي ورفاق رحلتها والساحر أوز للساحرة التي تقيم في الجنوب، فتخبر الساحرة دورثي أن حذائها الذي ترتديه حذاء سحري، تستطيع به دورثي التنقل لأي مكان تريده وقتما شاءت  كل هذا بمجرد الطرق به على الأرض.

وتعطي الساحرة الطيبة العقل الرشيد للفزاعة، وتعطي القلب الطيب لرجل القصدير، وتعطي القوة والشجاعة للأسد، فتودع دورثي القزم أوز، وأصدقائها الفزاعة والرجل القصدير والأسد.

فتطرق دورثي بحذائها فتعود لعمها هنري وعمتها أم، الذين كانوا يبحثون عنها في الغابات القريبة من المنزل، فتعود دورثي لأسرتها من جديد، وتعيش حياة سعيدة جدا معهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.