قصص قصيرة

الجوكر اشهر شخصية خيالية شريرة في التاريخ

وبالرغم من إن الجوكر شخصية شريرة جدا وقاسية ، ولكنن الكثيرون حول العالم يعشقونه ويعشقون كلماته في الحقيقة ،  حتى أكثر من باتمان ربما لغموض الجوكر،  فما الذي يخفيه هذا القناع الشرير من وجه المهرج خلفه يا ترى وهل حقا كان والده يؤذيه ، أم انه سقط في بعض المواد الكيميائية  فشوهت وجهه ،  فاضطر لإخفائه بذلك المكياج لا احد يعرف نقدم لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعيه مقال بعنوان الجوكر اشهر شخصية خيالية شريرة في التاريخ .

 

الجوكر اشهر شخصية خيالية شريرة في التاريخ

تعالوا لنتعرف على شخصية الجوكر الخفية التي يخفيها خلف قناع ومكياج المهرج فمن هو الجوكر يا ترى ومن يكون  ؟

 

الجوكر  أشهر  شخصيةٌ خياليةٌ شريرةٌ  جدا كان بطل للكثير من القصص المصورة  ومجلات” كوميكس” ، ودائما تظهر شخصية الجوكر كعدو لدود  للبطل الخارقُ “باتمان  ” كان الجوكر يكره باتمان بشدة و تسبّبَ له في مشاكل كثيرة ومآسٍ في حياتهِ الخاصة  وفقد الكثير من الاعزاء والمقربون للبطل الخارق باتمان ، كما انه أثارَ الرُعب والخوف في مدينة غوثام.

 

قام كلا  من ”  جيري روبنسون وبيل فنغر وبوب كين ” بتأليف شخصية الجوكر ولقد استُخدِمت الشخصية في العديد من أفلامِ باتمان منذ ظهورها على شاشات العرض ، وتطوّرت الشخصية كثيرا  مع تطورِ طرقِ التصويرِ والمعدات والادوات ولكن الجوكر كما هو العدو الأول لباتمان.

 

كان أخر  ظهورٍ لشخصية الجوكر في فيلم باتمان “The Dark Knight” الذي قام بأخرجة المخرج المبدع  ” كريستوفر نولان ” وكان الفيلم من بطولة الممثل الرائع الراحل ” هيث ليدجر ” لقد أعاد الفيلم تصوير شخصيةِ الجوكر بشكلٍ مختلف  تماما وجديد عما اعتادَ عليه محبي القِصص المصورة والكوميكس  ، وبالرغم من اعتراض الكثيرين في البداية عند معرفتهم  باسم الممثل الذي سيقوم بتجسيد شخصية الجوكر في الفيلم  وهو الممثل الشاب ” هيث ليدجر ” .

 

والانتقاضات الكثيرة التي وجهت للمخرج والمنتجين ، ولكن الغريب بانه  بعد عرض الفيلم مباشرة  نال التصميم الجديدُ للشخصية  وتمثيل ” هيث ليدجر ” إعجابَ النقاد السينمائيين  بشدة وبطريقة غريبة  جدا وحتى قرّاء القِصصِ المصوّرة  ومحبين شخصية الجوكر اعجبتهم الشخصية والتصميم الجديد بشدة لقد ابع الممثل الراحل حقا في تجسيد الشخصية للجوكر واحبها الملايين حول العالم .

 

إن أول ظهورٍ لشخصية الجوكر كانَ في فيلم باتمان الذي صدر عام1940 ودائما كان يظهر الجوكر في القصص المصورة في صورةِ مجرم محتال متعدد الحيل والخدع ومجنون .

 

إن الجنون والخداع  والكذب وغرابة الأطوارِ هي أكثر الصّفات التي تتميز بيها شخصية الجوكر كما عرفنها في القصص المصورة والسنيما  ويقال بأن شخصية الجوكر ظهرت عندما سقط في خزان نفايات للمواد الكيميائية التي تسببت بابيضاض وجهه وبشرته وحوّلت شعرهُ الى اللون الأخضر وشَفتيه إلى الأحمر فأعطته مظهر  المهرج .

 

ولكن في الإنتاجات الحديثة لشخصية الجوكر بالسينما ظهر كشخص غريبِ الأطوار لديه ندبتان حول فمه  فجعلته صاحب وجه مبتسمٍ، وليعطي نفسه مظهر المهرج  قام  بتغطية وجهه بالألوان كالمهرج  .

 

قام بتمثيل الشخصية في فيلم باتمان “The Dark Knight” الممثل  الرائع “هيث ليدجر”، الذي استطاع  اعادة الشخصيّة للحياة  حقا وأضافَ إليها روح  جديدة مميزة ظلت عالقة في اذهان الجميع واحبوها  فلقد كان يضع الالوان على يديه وكأنه هو من صنعها بنفسه كما كان يخرج لسانه بين كل جملة مما جعله مميز ومجنون .

ونتحدث عن فيلمِ باتمان “The Dark Knight”  لقد القى الضوء على العلاقة  العدائية بين الجوكر وباتمان  فهما على خلاف ونقيض  لبعضهما البعض  فالجوكر يمثل الشر المطلق وباتمان يمثل الخير المطلق على الأرض ، قام الجوكر خلال الفيلم بقتلِ العديدِ من الأشخاص، وذلك لإثارة الذُعر في قلبِ سكّان مدينة غوثام، ولم يكن ارعاب مدينة غوثام هو كل ما يريده الجوكر ، ولكن عقليته المريضة كان كل اهتمامه بالأنتقام من باتمان وازيته دوما،   لان  كلًا منهما سبب لوجودِ الآخر، فسبب وجود الشر هو وجود الخير ، لقد كان لدى الجوكر متعة شديدة في استفزاز باتمان وازيته بشدة  .

 

بدأ الجوكر بسرقة بنك تملُكه المافيا في مدينة غوثام ، وبخطّة ذكية جدا ومعقدة  منه جعل شركاءه يقتلون بعضهم البعض وهرب هو بجميع الأموال بكل سهولة امام اعينهم ، وقتها قرّر “باتمان  ” مع الملازم  “جيمس غوردون ” ضم  ” هارفي دينت ” المشهور باستقامته  في خطّتهم للقضاء على الجريمة والفساد والقضاء على الجوكر .

 

بعدها  قام الجوكر بقتل ”  غامبول “وهو رئيس عصابة شهير ،قام بعدها  بالسيطرةِ التامة على  جميع أتباعه  ، ويعلن الجوكر بأنه سيقوم بقتل عدد من السكانِ في المدينة كل يوم ما لم يكشف باتمان عن شخصيته الحقيقية للجميع ، ويقوم بقتل المفوض ” جيليان لاوب “،  ويحاول  قتلَ ” هارفي دانت ” ، فيمنعه باتمان ويستطيع القبض عليه ووضعه في قسمِ الشرطة، ولكن ليس بتلك البساطة القضاء على  شخصية مشاكسة شريرة كشخصية الجوكر .

 

قام بحرق الأموال التي سرقها من البنك من دون أي اكتراث  ، وزرع قنبلة في أحشاء أحد أتباعه الذين قبض عليهم معه قبل أن يخطف “هارفي وريتشيل ” وفجرها لتحرير نفسه من الحجز كان ذو شخصية معقدة ومريضة، فلم يرد المال ولا السلطة، بل اكتفى بإثارة الذعر ومضايقة باتمان لم يخاف الموت ووضع خطط معقدة ونفذها بكل بذكاء  ودقة شديدة .

 

كان  الجوكر لديه العديد من الخدع لا يعرف الشيطان عنها شيء ،  كانت خطته أن يجعل باتمان يلقي القبض عليه ويلهيه فيستطيع أتباعه بخطف ” هارفي دينت  ” صديق باتمان  و” ريتشيل داوس ” حبيبته اعترفَ  الجوكر لباتمان بفعلته  وهو يضحك لاختطافه لحبيبته وصديقه وخيره بين إنقاذِ حياة هارفي أو ريتشل .

 

فلقد قام الأتباع بوضعهما  في منطقتين  متباعدتين وأحاطوهما بالمتفجرات الكثيرة وعليه الاختيار ،  قرّر باتمان إنقاذ حبيبته ريتشل وذهبَ الى مكانها، وكلف غوردون القيام بإنقاذ هارفي ، وعندما وصلَ باتمان إلى المكان، تبيّنَ خداع الجوكر، أنقذ باتمان  هارفي الذي احترق  نصف وجهه وأصبح شرير بعد الحادثة، بينما ماتت ريتشيل وانفجرت .

 

لم يخبرنا الفيلم قصة الجوكر الحقيقية ، فهل أباه هو المسؤول عن الندوب في وجهه  كان يعاني الجوكر  من انفصام شخصية، تكلَم أحيانا بطريقة  فلسفية، لكن هذا لا يمنع  جنونه في أغلب تصرّفاته ، لم يمت الجوكر في نهاية الفيلم،  قبِض باتمان بعد فشلَ آخر عملية بتفجيرِ عبّارتين ، واحدة مليئة بالمساجين وأخرى بالمدنييّن، وتم وضعه  في الحجز.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق