قصص أطفال

الأسد المغرور وحكمة أب قصة جميلة وهادفة للأطفال قبل النوم

الأسد المغرور وحكمة أب

من المفيد جدا لصحة أطفالنا ، أن نحكي لهم حدوته قبل النوم ، لتساعدهم على فهم الكثير من أمور حياتهم ، وتعلمهم الكثير من الأشياء الهامة ، حتى يستطيعون مواجهة الحياة بعقولهم الصغيرة التي ليس لها خبره في الحياة ، اقدم لكم اليوم قصة جميلة وهادفة في موقع قصص واقعية ، قصة بعنوانالاسد المغرور وحكمة اب قصة جميلة وهادفة للطفال قبل النوم .

 

الأسد المغرور وحكمة أب

الأسد المغرور وحكمة أب
الأسد المغرور وحكمة أب

كان يا مكان في قديم الزمان ، في الغابة البعيدة التي تمتلىء بالحيوانات الكثيرة الكبيرة والصغيرة ، الطويلة والقصيرة والازهار الملونة الجميلة والاشجار العالية ، كان يعيش  الأسد مع عائلته وابنه الصغير ، كان الأسد  حزينا جدا وقلقا للغاية ، على ابنه الصغير لان الصغير كان مندفعا جدا وكان الصغير مغرورا ، كان الأب ينظر إليه بحزن وهو يراه كل يوم  يعامل الحيوانات  بغرور كبير وبغطرسة  شديدة وتكبر ويتباهى بقوته  الكبيرة عليهم ، وهو يقول لهم بأنه ملك الغابة وسوف يصبح الملك يوما من الأيام .

كان الأسد  الكبير غاضبا بشدة ، علي  إبنه الصغير الشبل المغرور ، كان غاضبا غضب شديدا ، جلس الاسد مع ابنه قائلا له : لماذا تفعل ذلك يا بني ولماذا تعامل الحيوانات بكبر وغرور ، فالغرور يقتل صاحبة وشرح الأب له أهمية أن يكون متواضعا ومحبا ليحبه الجميع  ويقف بجواره ، ولكن الأسد الصغير  لم يقتنع بما يقوله أبيه ولم يستمع له ، ولم يهتم بأي شيء .

وفي يوم من الأيام دعا الأب إبنه الصغير الشبل حتى يتنزة في الغابة ، وبينما هما يسيران ويتنزهان تحت الأشجار ، سار الأسد وإبنه أسفل شجرة عالية يسكن فوقها  أحد القرود الصغيرة ، كان القرد الصغير يلعب ويقفز ويلهو فوق الشجرة وهو يأكل الموز ، وهنا نهره الشبل الصغير بشدة ، واتهمه  الاسد الصغير بانه عديم الذوق ولا يحرم الأخرين واخذ يشتم القرد كثيرا ، حتى أخذ القرد يبكي بشدة من كلام الأسد .

 

وهنا نظر الأب بغيظ إلى إبنه وقال له :هل تعتقد بأنك أقوى الحيوانات في الغابة ايها الشبل الصغير ؟

رد الأسد الصغير : نعم يا أبي أنا أقوى الحيوانات بالغابة ، رد الأب ولكن هناك حيوانات اقوى منك يا بني مثل ذلك القرد الصغير ، فيمكنه أن يمنع عنك النوم يا بني ، ضحك الشبل الصغير غير مصدق والده وهنا قال القرد الصغير : نعم استطيع منعك من النوم أيها الأسد الصغير  ، رد الاسد بسخرية :  أنت ستمنعني من النوم ، يا لك من قرد متكبر مغرور سوف اقتلك بضربة واحدة من مخالبي القوية أيها القرد .

رد القرد بسخرية قائلا :الليلة لن ترى النوم  أيها الأسد الصغير حتى تترجاني أن اتركك ، بعدها  اخذ القرد يقفز من شجرة لأخرى والشبل يكاد ينفجر من شدة الغيظ ويهدد القرد بقتله عند رؤيته ، عاد الاسد الصغير إلى البيت.

وفي الليل جلس الاسد الصغير أمام المنزل ينتظر القرد الصغير ، ولكنه لم يحضر فأخذ يدور ويلف كثيرا حول المنزل ، ويختبئ خلف الأشجار يبحث  بجد ونشاط وقلق يريد الامساك بالقرد الصغير ، واخذ الاب ينظر إليه كثيرا حتى أشرقت شمس ، وفي الصباح قال الاسد الصغير لوالده : ارأيت يا ابي  لقد هرب القرد الجبان، وخاف مني ولم يستطع الاقتراب من المنزل حتى يمنعني من النوم  .

وهنا دخل القرد الصغير وقام بألقاء  التحية على ملك الغابة وهو يقول: يا ملك الغابة لقد نفذت وعدي لك ومنعت الاسد الصغير من النوم، ولم أتي بنفسي لأني كنت  في نوم عميق ، ولكن أرسلت من يمنعه من النوم ، رد الاسد الصغير بغيظ وهو يقول : انت كاذب جدا لم ترسل أحدا، لقد استيقظت طوال الليل  يا كاذب يا محتال .

ضحك القرد الصغير وقال : أنت اعترفت بعدم النوم ايها الاسد الصغير ، ولقد بعثت لك بالخوف والهم  فجعلتك مهموما طوال الليل خائفا  تفكر كيف ستمنعني ، استئذن القرد وانصرف

وهنا قال الاسد لابنه : لا تحزن يا ابني ولكنني اتفقت مع القرد حتى اعلمك درسا ان تحترم الجميع ،فليست القوة  في الجسد  ولكن في العقل والتفكير السليم وحسن التصرف.

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة وعضو اتحاد كتاب مصر اهم الاصدارات رواية لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - مقبرة جلعاد - ابنة سراحديل- رعب التجربة الأمريكية - سجلات عزازيل- جمعية قتل الرجال - رحيل- الأرملة السوداء- اللعنة - قلادة الجحيم- عدلات وحرامي اللحاف - كيف تعتني بحيوانك الأليف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى