قصص أطفال

الأرنب الغاضب والجزرة قصة جميلة للأطفال قبل النوم

قصص أطفال هادفه

ما اجمل تلك الحدوته قصه التي نحكيها لاطفالنا قبل النوم صاحبها فكرا من وجوههم الى ما نريد ان يتعلمون في تلك الحياه الكبيره اقدم لكم اليوم قصه اطفال بعنوان الأرنب  الغاضب والجزره قصه أطفال تعليميه هادفه للأطفال قبل النوم .

الأرنب الغاضب  والجزره  قصة  للأطفال قبل النوم

كان الأرنب ارنوب يعيش مع عائلته من الأرانب  ، في بيت  كبير بالغابه الواسعة ، وكان أرنوب لا تعجبه حياة الأرانب ولا اكل الأرانب من الجزر  ،   كان يريد أن يجرب شيئا اخر ، غير  الجزر وذات يوم قدمت  الام الطعام  للأرنب الصغير ، من الجزر وقالت له تناول طعامك يا ارنوب .

كان  ارنوب غاضبا فقال  : لا يا امي لا اريد ان اتناول الجزر ،  اريد طعام  اخر فقالت له الام ،  ولكن هذا الطعام المفضل للأرانب يا  أرنوب ، وهو طعام مفيد جدا  ، و أحمد  الله بأن عندنا الجزر  يا بني ، رفض ارنوب ان يتناول الجزر ، وقال لها : لا لن اتناول الجزر ، أريد طعام اخر يا أمي ، ردت الأم قائلة : لا يوجد طعام اخر غير الجزر ، وهنا قال ارنوب  سوف  اذهب الى صديقي الكلب  ، و اتناول الطعام معه ، ابتسمت الام قائله : يا ارنوب ان الله خلق لكل حيوان  نوع من الطعام ، فلن يعجبك  طعام الكلب .

لم يقتنع  ارنوب بكلام  امه ، و ذهب الى منزل الكلب  ، فقال له يا صديقي الكلب  ، اريد ان تناول طعامك ، فقال له الكلب متعجبا هل تريد ان تاكل العظام يا ارنوب  ، فانت لا تاكل غير الجزر والخضروات  ، فقال له ارنب  سوف اجرب ، رد الكلب عليه قائلا :’لقد خلق الله لكل حيوان نوع طعام يا ارنوب  ، لم يستمع الارنب لكلام الكلب ،  فقرر ان يجرب بنفسه ،  تناول العظام  بين اسنانه ،  فوجدها قاسية  جدا ، أخذ يتالم  بشده وقال له  : ايها الكلب لا يوجد عندك طعام اخر غير هذا الطعام ، فهو لا يعجبني .

فرد الكلب ضاحكا وهو يقول لا يا ارنوب هذا هو طعامي الذي أتناولة ،  فقال الارنب اذا ساذهب الى القطه صديقتي  ، ربما كان عندها طعام افضل من طعامك  ، ذهب الارنب الي القطه الصغيره نونو ،  وقال لها ايتها القطه الصغيره هل تعطيني طعام من عندك اتناوله .

فقالت له  :ايها الارنب لقد خلق الله لكل حيوان طعامه المفضل ،  وانت تناول الخضروات وانا اتناول السمك  واللبن فكيف ستتناول طعامي ،  فقال لها الارنب  : لا يهم  انا اريد ان اتناول طعامك  ، فلن اكل الجزر بعد اليوم ،  فقلت له :كم تريد يا ارنوب اتفضل  القليل من اللبن  .

تذوق الأرنب اللبن ولكن مذاقه لم يعجبه  ، فقال لها :كيف تشربين  هذا الشيء  الغريب ،  فقلت له يا ارنوب لقد خلق الله لكل حيوان طعامه ،  وانت الذي تريد  ان تغير نوع طعامك ،  لا ادري لماذا  ، قال لها : سوف اذهب الي صديقي الحمار ربما كان عنده الطعام الجميل ، ذهب  الارنب الي الحمار  ، وكان الحمار يعمل في الحقل ،  فقال له :  ايها الحمار هل تعطيني طعام من طعامك فقال له تفضل وناوله القليل من التبن ، وكان مذاقه سيء جدا ،  ابتسمم الحمار وقال له اذهب الى بيتك ايها الارنب ، و احمد لله على طعامك  الذي تتناوله  .

ذهب الارنب بسرعه الى امه  ، واعتذر لها ويقول لها اعتذر لك يا امي ،  وانا اريد تناول الجزر  فطعمه جميل جدا ، واعطته الام الجزر ، و احد ياكل بنها وحمد الله  ، وعرف بان لكل حيوان خلقه الله نوع من الطعام  ، لا يستطيع  تغيره ولابد ان يحمد الله على ما اعطاه ،  ويقول الحمد لله على ما رزقه .

الوسوم

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة روايات رعب وما وراء الطبيعة من الأعمال المنشورة ورقيا رواية "لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك " flash fiction " - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - وفي الأدب الساخر رواية عدلات وحرامي اللحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق