قصص أطفال

أطفال الغابة الجزء الرابع والأخير

ولا أروع بكل الحياة من لم شمل القلوب من جديد.

تفوق السعادة حينها الوصف، وينعم القلب بكثير من راحة البال والاطمئنان.

ودوما يكون الجزاء من جنس العمل، إن زرعت خيرا لا تحصد غيره، وإن كان الشر اختيارك من البداية فلا تترقب أن تحصد خيرا.

أطفال الغابة الجزء الرابع والأخير

أفعى ضخمة
رعب وهيبة المنظر الذي تعرضت له الفتاة

العابد: “إن كنت تريد الغابة المسحورة فإنها بنفس طريقك في هذه الجبال الشاهقة على مد البصر، ولكن احذر ستجد عند بوابتها العملاقة أربعة من السباع الضارية، لا تخف منهم على الإطلاق، كل ما عليك فعله أن تنظر فوق البوابة وستجد مقصا، فإن وجدته مفتوحا فإياك والدخول، وإن وجدته مغلقا فادخل وقلبك مطمئن، وإن لم تفعل ذلك ستجد نفسك فريسة بين أنيابهم؛ والنصيحة الثانية وعليك ألا تنساها على الإطلاق، عليك ألا تتحدث مع أي أحد بالغابة المسحورة سواء أكان من الإنس أو الجن أو الطير أو الحيوانات، أو حتى من الصخر”.

اطمأن الأمير الصغير لكلام الرجل العابد وواصل مسيره وبالفعل تمكن أخيرا من الوصول، نظر فوق البوابة الضخمة والتي أذهلته بغرابتها، فلم يرى من قبل في مثل ضخامتها، وحسد حظه وجد المقص مغلقا، فدخل وقلبه مفعم بالشجاعة، وجد الأربعة سباع والذين بكونهم يرهبون من لا يخاف من الأساس، كان يغلبهم النعاس لذلك مر بجوارهم ولم يلقوا لأمره بالا.

بحث بداخل الغابة المسحورة ووجد أمامه شجرة ما أروعها من شجرة عليها حبات التفاح غريب الشكل واللون، وما إن اقترب ليقطف واحدة ويعود أدراجه ليفرح قلب أخته الحبيبة حتى أتاه عصفور صغير..

العصفور الصغير: “لقد ألقى الملك القبض على أختك الصغيرة الجميلة”.

فرد عليه الأمير الصغير ونسي تماما ما حذره منه الرجل العابد: “لا يمكن للملك أن يأسر أختنا الصغيرة”.

لم يتفوه كلمة واحدة أخرى ووجد نفسه أصبح عمودا يزين الغابة المسحورة، في هذه اللحظة تلون خاتم الأميرة الصغيرة بلون قاتم بعض الشيء، أيقنت أن أخاها في خطر كبير.

ركضت تجاه الأمير الكبير وأخبرته بما حدث معها، وعلى الفور حمل حاله وذهب للغابة المسحورة بحثا عن أخيه، بهذه المرة لم يكن ليسأل الرجل العابد عن شيء لمعرفته مسبقا بالمكان وبأمر الأربعة عمالقة.

وما إن دخل الغابة المسحورة ووجد شجرة التفاح ولكنه لم يجد أخاه، فبحث طويلا وإذا بعصفور يأتي ويخبره قائلا: “أتريد معرفة مكان أخيك الأمير الصغير؟!”

فرد عليه مجيبا: “بكل تأكيد”.

وفي الحال تحول لعمود بجوار أخيه، في هذه اللحظة تحول الخاتم بيد أختهما للون الأسود، وعلى الفور ذهبت في طريق الغابة المسحورة، كانت الدموع تزين وجهها الجميل المشرق، وجدت منزل العابد الحكيم، فسألته: “هل أسير بالطريق الصحيح للغابة المسحورة؟”

فرد عليها قائلا: “نعم، ولكن احذري فإنكِ ستجدين أربعة أفاعي عملاقة على بوابتها الضخمة، لا تخافي يا صغيرتي تصرفي وكأنكِ لم تري شيئا من الأساس، ولكن عليكِ أن تمري من جوارهم وتدخلي الغابة بظهركِ؛ والنصيحة الثانية عليكِ ألا تتحدثي مع أي من كان بداخل الغابة المسحورة وإلا تحولتِ لحجر يزينها”.

ارتعبت الفتاة من كلامه، ولكنها وضعته كاملا أمام عينيها، وبالفعل ذهبت للغابة المسحورة، وجدت أمامها أربعة من الثعابين العملاقة الضخمة، عملت بنصح العابد، لم تخف منهم ودخلت للبوابة بظهرها، لم يعيروها انتباها، ودخلت الغابة المسحورة.

رأت كثير من طير وحيوانات وحتى أشجار يريدون التحدث معها، ويسألونها عما تبحث عنه قرة عينيها أخويها الأميرين، ولكنها لم تعرهما أي انتباه، كانت تضع كلام العابد نصب عينيها وأخويها وإنقاذهما مما يعانيان منه وتسبب ذلك في اللون الأسود للخاتم البراق اللامع.

بكت الكثير من الدموع، وبينما كانت تبكي اتكأت على أحد العمودين، وإذا بطائرة تسقط منه ريشة على الأرض، فتلتقطها الفتاة وتمسكها بيدها، وتضع يدها على العمود فيعود لطبيعته، وإذا به أخيها الأكبر!

ذهلت الفتاة لقد كانت طوال الوقت تبحث عن أخويها في أنهما أمام عينيها، جعلها أخوها الأكبر تفعل مع العمود الثاني مثلما فعلت معه، وعاد أخوهما الأمير الصغير للحياة مجددا.

عمت السعادة قلوبهما البريئة، وقام الأخ الصغير بقطف ثلاثة تفاحات موسيقية، قاموا بأكلها وإذا بأصواتهم تصير أفضل من البلابل بعينها.

أثناء خروجهم من الغابة المسحورة شرعوا في الغناء بأجمل الكلمات، كان حينها الملك بحاشيته يسيرون يتفقدون أحوال المملكة، وإذا به يسمع أصواتهم، فيقترب ليرى مصدر الصوت الجميل وينعم بسماعه، وإذا به يلفت انتباهه النجمات التي تزين جبين ثلاثتهم.

يوقن حينها أنهم أبنائه الأمراء الذين فقدهم منذ سنوات طوال، تظهر في هذه اللحظة إحدى الجنيات وتفصح عن الأمر برمته، بأنهم أبناء الملكة وينكشف ستر العمة الشريرة، فيأمر الملك بقضائها لبقية حياتها في غيابات السجن.

تعود الفرحة لتعم البلاد من جديد بعودة الأبناء لحضن أبيهم الملك من جديد.

اقرأ أيضا عزيزنا القارئ:

قصة أطفال الغابة الجزء الأول

أطفال الغابـة الجزء الثاني

أطفال الغابـة الجزء الثالث

قصص أطفال بالفرنسية مترجمة Trois perroquets jaloux الثلاثة ببغاوات شديدي الغيرة

3 قصص قصيرة عن الاخلاق والفضائل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى