قصص أطفال

6 أسماء قصص أطفال مفعمة بالتشويق والإفادة

أسماء قصص أطفال

ينفرد موقع قصص واقعية دوما بكل ما هو جديد، ويقدم محتوى هادف وحافل بكل ما هو مفيد لأبنائنا الصغار.

يحتوي على العديد من قصص الأطفال والتي بكل قصة منهن عبرة وفائدة قيمة تحث صغارنا وآبائهم على سمة معينة وخلق سامي.

واخترنا اليوم بعضا من قصصنا بالموقع نرجح قراءتها على مسامع صغارنا والاستفادة بما جاء بها.

القراءة لدى الأطفال
الحب والشغف بالرقاءة لدى الأطفال الصغار

قصة الطفلة بشرى ومواقف الحياة:

في البداية قصتها مع الصابونة وفرشاة ومعجون الأسنان، وكيف أنها تعلمت مدى أهمية الاهتمام بنظافتها الشخصية من خلال كابوس راودها بالمنام.

وثانيا موقف من حياتها عن أول يوم تذهب فيه للروضة، وكيف أنها أحبت معلمتها بالروضة ويوما تلو الآخر أحبت ذهابها للروضة بكل سعادة وفرح.

وثالثا موقف من حياتها وفضولها حول النار بالمطبخ، حذرتها والدتها ولكن الطفلة بشرى لم تقتنع إلا عندما ذاقت ألم حرق النار بيدها، ومن يومها سمعت كلام والدتها بكل شيء.

رابط القصة: 3 قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة بعنوان بشرى ومواقف تعليمية بالحياة

قصة العصفورة غرودة وحمايتها لبيضها:

عصفورة صغيرة شعرت بأنها ستضع أولى بيضاتها بكل حياتها، فأرادت حماية بيضها من كل الأخطار، وأخذت تسأل وتستفسر حتى توصلت لبناء عش لها ولصغارها بأعلى فروع الشجرة حتى تحميه من الجرذان.

رابط القصة: قصص أطفال عصافير بعنوان العصفورة غرودة وحماية بيضها

قصــــة الحصان العجيب:

صبي صغير وجد حصانا حطم كامل محصول حقل القمح الخاص به، اجتهد الصبي وأصر على الإمساك به وبيعه بالسوق بدافع الانتقام، ولكنه أشفق على الحصان وتركه بعدما أمسك به.

جزاه الحصان بثلاثة أحصنة أحدهما كان حصانا عجيبا، كان يتحدث إليه ويلبي له كل طلباته، وقع الصبي تحت بطش ملك البلاد الظالم، الذي كانت عقدة حياته الوحيدة زوجته الصغيرة الجميلة التي لا ترضى به زوجا لها، وكانت تطلب منه كل حين المستحيل، فكان الملك يأمر الصبي بفعل المستحيل.

وبكل مرة بمساعدة من حصانه العجيب غريب الشكل يتمكن من الخلاص من أوامر الملك الظالم التي لا تنتهي حتى أصبح الصبي ذات مرة شابا وسيما حاكما للبلاد، والملك أًبح رضيعا، تزوج الشاب من زوجة الملك وقاما برعاية الملك الذي أصبح رضيعا.

رابط القصة: قصص حكايات عالمية يوتيوب بعنوان الحصان العجيب

قصـــــــة جاسر ولعبة الكرة:

طفل صغير يتيم الأب أراد تخفيف العبء عن والدته، فعرض عليها الذهاب للسوق وشراء احتياجات المنزل، وبعد إلحاح منه وافقت والدته على ما أراده؛ وبيوم من الأيام وجد أصدقائه بالسوق وعاد معهم لمنزلهم للعب كرة القدم سويا حيث أنه كان مولعا بهذه اللعبة.

انتاب شعور القلق قلب والدته، وأصبحت قلقة للغاية عليه لدرجة أنها حملت نفسها وشرعت في البحث عنه بالشوارع، ومازالت تبحث وتصرخ باسمه بأعلى صوتها، عندما سمع صوتها ركض تجاهها، وأخذ يعتذر كثيرا ويلوم نفسه أن جعل والدته يصل بها الحال إلى ما آل إليه، وأنه كان يتوجب عليه من البداية أن يستأذن منها قبل ذهابه للعب مع أصدقائه.

رابط القصة: قصص أطفال قبل النوم باللغة العامية قصيرة بعنوان جاسر ولعبة الكرة

قصص قناة سمسم وحكاياتها الشيقة بمملكة الحيوان:

أولا/ قصة العصفورة الذكية والذئب الظالم الذي أراد أن يتناول بيضها من شدة جوعه عنوة وجبرا، فاحتالت عليه هذه العصفورة الذكية وأخبرته بأن يغيب عنها حتى المساء حيث أنها ستعد له وجبة شهية من بيضها، ولكنها كانت تجوب الأرض لتجمع صخورا مماثلة لبيضها لونا وحجما؛ وعندما أتاها الذئب بالمساء أخذت تلقي إليه بالصخور عوضا عن بيضها وأعطتها درسا قاسيا نتيجة ظلمه.

ثانيا/ قصة الديك الذي مرض بشيء عجيب جعله يفقد ألوان ريشه الجميلة والمتوهجة، وكيف أنه أًبح حزينا وحيدا، فاجتمعت الورود الثلاثة الصفراء والحمراء والزرقاء ليعدن إليه بألوانهن ما فقد منه وكان سببا في حزنه الشديد الذي ألم به وبقلبه، وبالفعل نجحن في إدخال السعادة والسرور لقلبه.

رابط القصة: قصص قبل النوم قناة سمسم وحكاياتها الشيقة بمملكة الحيوان

قصـــــــــــة سندريلا:

قصة الفتاة التي رحلت عنها والدتها وقد كانت صغيرة فأراد والدها أن يعوضها حنان الأم فتزوج من امرأة ثانية لديها ابنتين، وتوفي والدها لتتحول معاملة زوجة والدها للقسوة والعنف وابنتيها يعينانها على ذلك، تحولت الفتاة الجميلة إلى خادمة ليس لديها حق في أي شيء؛ وجاءتها البشارة للخلاص من كل معاناتها بحفل الأمير الراقص.

وبالرغم من أفعال زوجة أبيها معها لتمنعها من الذهاب للحفل إلا أنها بمساعدة الجنية ذهبت وكانت كالأميرات، أعجب الأمير بها وعانيا كثيرا حتى التقى بها من جديد وتزوجا، وحكما المملكة بكل حب.

رابط القصة: قصص أطفال سندريلا كاملة الملاك البريء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى