غير مصنف

التداول العالمى وهل سوف ينجح الذكاء الاصطناعي لتغيير العالم

التداول العالمى وهل سوف ينجح الذكاء الاصطناعي لتغيير العالم حيث بداية من السنة الجديدة تعد هي أفضل وقت للحديث بخصوص المستقبل وبغض النظر عن اخبار الذكاء الاصطناعي لابد أن تكون قد سبق وسمعت عن هذا الموضوع وقد لايبدو الأمر مثير للاهتمام في الوقت الحالي، إلا أن عليك أن تعيد التفكير في هذا الأمر لأنه سواء كنت تريد هذا أم لا تريد فإن الذكاء الاصطناعي سيعمل على تغيير حياتك في الوقت القريب إلى الأبد، حيث قد تعمقنا في سيناريوهات الذكاء الاصطناعي المحتملة وجمعنا كافة الأمور التي تؤثر على المتداولين في الدرجة الأولى.

التداول العالمى وهل سوف ينجح الذكاء الاصطناعي لتغيير العالم 

 

العالم قد يبدو متلهف للثورة التكنولوجية التي سيعمل الذكاء الاصطناعي على قيادتها في الوقت الحالي حيث ان هناك انهار من الأموال حوله ولكنها ستزيد في السنوات القادمة طبق بلومبيرغ أن الذكاء الاصطناعي سيساهم ب 15.7 تريليون دولار امريكي بالاقتصاد العالمي بقدوم 2030 وهو ما ستحققه الهند والصين معا في الوقت الحالي.

 

بدأت كافة البلاد باتخاذ كافة التدابير الأولى للاستعداد الأحقاب الذكاء الاصطناعي القادم، ومن الأكيد أن أولى الدول ستتمكن من اختراع الذكاء الاصطناعي وتوظيفه بالصورة الصحيحة، وتحظى بدفعة اقتصاد كبيرة وهو الأمر الذي سينعكس بالتأكيد على الوضع الحالي للأسواق.

 

وفي الوقت نفسه الذي تنشغل فيه روسيا بالتطوير من الذكاء الاصطناعي بمجالات الملاحة الجوية من المتوقع أن الصين تحتل المراتب استغلال تلك التكنولوجيا على النطاق الأوسع بقدوم سنة 2030، كما قد يساعد الذكاء الاصطناعي في رفع معدلات النمو السنوي في الصين بنسبة 1.6% ليكون بالغ حوالي 7.9% بقدوم عام 2035 بالنسبة للقيمة المضافة اجماليا وبالنسب المقاربة للناتج المحلي الاجمالي عن طريق إضافة تريليون دولار.

سيكون الذكاء الاصطناعي له تأثير في الصين هائل أكبر من تأثيراته على الولايات المتحدة أيضا.

الآلات أحكمت قبضتها على التجارة

 

قد تتفاجئ بالتعرف على صناديق الخاصة بالتحوط التي تتكيف بشكل ذاتي قد تكون تفوقت فعلا بصورة ملحوظة على صناديق التحوط الكمية وعلى مدراء الصناديق التقليدية في الجنس البشري طبقا لبعض التقارير.

 

الآلات ليست جديدة بالأسواق إلا أنها بدأت مؤخرا بالتطور والانضباط الذي لا مثيل له في الذكاء الاصطناعي و الآلات والروبوتات ليست وحدها بل ظهر معها الكثير من التكنولوجيا المرافقة التي تمنحنا فكرة عن المستقبل، ويوافق الكثير من المستثمرين على أن الذكاء الاصطناعي سيكون مفيد جدا بأكثر من طريقة مثل التحليل وتقدير الخطر واتخاذ القرارات والتنبؤ.

 

طالما كانت الانفعالات الإنسانية بالظلال على القرارات الخاصة بالتداول التي تتمثل في أحد المشاكل الأساسية مثل اقصاء العوام الإنسانية التي قد تكون أحد الحلول الانسانية المنطقية لتلك المشكلة ومن المرجح استخدام الذكاء الاصطناعي مع المتداولين في المستقبل لتتمكن من إتخاذ القرار وتنفيذ الصفقة وهو ما سيكون أكثر راحة وربحية.

منصات التداول في العراق

التداول في العراق يعد أحد أنواع الاستثمار الشهيرة لان العراق احد الدول المليئة بالنفط والموارد الإقتصادية مما يجعل جميع المستثمرين في حالة بحث دائمة عن منصات التداول في العراق على شرط أن تكون شركات موثوقة ورصينة لذلك قرر موقعنا المتخصص في التداول أن يعرض أفضل الشركات المرخصة ومنصات العراقية ومن خلالها يمكن التداول بشكل موثوق.

وقت الحديث عن التداول في دولة العراق يكون هناك الكثير من شركات الوساطة المالية بالعراق تعمل على الترويج وان لديها مكتب في بغداد وبلاد عراقية اخرى إلا أن الحقيقة أن هناك كثير من شركات الوساطة لا تمنح تراخيص التداول على العقود مقابل الفروقات لذلك ينصح أن تقوم باختيار شركة تداول مرخصة من بلاد عربية وبلاد أجنبية قوية.

تأثير الذكاء الاصطناعي على التداول

من الأمور المتوقعة أن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير ولكن ليس بالإيجاب فقط بل سيرافق الإنتاج المرتفع والنمو الاقتصادي وارتفاع نسب البطالة على المدى القصير والمدى الطويل وعليه قامت الحكومة الأمريكية باتخاذ بعض الاحترازات لضمان تحقيق نتيجة إيجابية وهي:

 

  • الاستثمار في تطوير والبحث في الذكاء الاصطناعي.
  • تطوير الذكاء للحصول على ضمان وحماية الكترونية ورصد لعمليات الاحتيال للتعرف على كيفية التعامل مع الخطر والتهديدات المحتملة بجانب رصد صفقات زائفة ليس لها أساس.
  • تعزيز التنافس بين الأسواق عن طريق التسهيل في دخول شركات ناشئة وتوفير إنتاجات وحوافز للشركات المتوفرة سابقا للكثير من الابتكار حيث يعتقد المحللين الأمريكيين بخصوص الجمع بين النمو و الأتمتة يمكن توفير وصف دقيق للنمو بما فيه من عواقب في النمو المستقبلي وتوزيع الدخول.

Mohamed Uonis

أعمل كمختص محركات بحث للموقع، والملك الاصلي واقوم بمتابعة كافة الالتزامات الخاصة بمؤلفي القصص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى