قصص أطفال

قصة الحاج الصغير قصة دينية تعليمية رائعة للأطفال عن مناسك الحج

قصة اليوم قصة دينية قصيرة رائعة، تعلم الاطفال كيفية اداء مناسك الحج بشكل مبسط ومختصر وجميل، لا تحرم اطفالك منها، استمتع الآن معنا بقراءتها مع اطفال ليتعلموا مناسك الحج وطريقة اداءها بطريقة تناسب عمر الاطفال، القصة بعنوان الحاج الصغير منقولة بقلم : دعاء صابر ونتمني أن تنال إعجابكم ، ولقراءة المزيد من اجمل القصص قبل النوم يمكنكم زيارة قسم : قصص اطفال .

قصة الحاج الصغير

دخل معلم التربية الإسلامية الفصل ففوجئ بالتلاميذ يلتفون حوله. اندهش المعلم كثيرا لتصرفهم هذا، ولكنه سرعان ما تفهم الموقف حين بادره تلميذه النجيب سالم قائلا: «كلنا في انتظارك أيها المعلم لنتعلم منك مناسك الحج».
فرح المعلم كثيرا بكلمات تلميذه وقال له: «بالفعل حصتنا اليوم عن مناسك الحج.. وسأشرح لكم باستفاضة تلك المناسك». وهنا قال سالم: «نريدها حصة عملية يا معلمنا العزيز». ارتسمت الحيرة على وجه المعلم، ولكن سرعان ما تبخرت حيرته حينما قال تلميذه محمود: «نريد أن نمارس تلك المناسك وكأننا في موسم الحج».
هز المعلم رأسه وقد بدأ يتفهم الأمر وأشار إليهم قائلا: «وهل أنتم مستعدون لأداء مناسك الحج الآن؟». أجابه سالم: «لقد أحضر كل منا ثياب الإحرام البيضاء.. لحظات سنرتديها». وفي سرعة أخذ التلاميذ يرتدون ثياب الإحرام البيضاء التي أحضروها معهم، وما كادوا ينتهون من ارتدائها حتى أسرعوا بصحبة معلمهم إلى الفناء، وكانت المفاجأة رائعة حين وجد المعلم أنهم صنعوا بموهبتهم جسما للكعبة المشرفة، يتوسط الفناء.

فرح المعلم كثيرا بما رأى، وشعر في نفسه أن دروسه آتت ثمارها مع التلاميذ، وحركت فيهم حس الابتكار.. فجأة وقعت عينا المعلم على بعض الحجارة التي تأخذ شكلا هرميا وكأنها جبل صغير، نظر المعلم مندهشا لتلاميذه قائلا: «ترى ما هذا الجبل الصغير هناك؟ أجابه محمود في ثقة: «هذا تصغير لجبل عرفة». ارتفع حاجبا المعلم في انبهار وهو يقول: «أحسنتم.. فرسول الله [ يقول: الحج عرفة».

ارتسمت ابتسامة على وجه سالم وهو يشير إلى جبلين صغيرين من الحجارة: «وهذان الصفا والمروة». وهنا شمر المعلم عن ساعديه قائلا: «هيا أيها الحجاج الصغار.. سنبدأ فورا حصتنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى