قصص مضحكة

قصة الثعلب الماكر قصة طريفة ومسلية بقلم : نازك الطنطاوي

قصة الثعلب الماكر من اجمل قصص الحيوانات المسلية لجميع الاعمار، القصة فيها فكاهة طريفة في نهاية القصة، استمتعوا معنا الآن بقراءتها والتمتع باحداث هذه القصة المثيرة ننقلها لكم في هذا المقال من خلال موقعنا قصص واقعية لعشاق قصص الحيوانات والمغامرات المسلية، قصة الثعلب المكار بقلم : نازك الطنطاوي نتمني ان تنال إعجابكم وللمزيد من اجمل القصص الطريفة والكوميدية يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .. اترككم الآن مع القصة واتمني لكم قضاء وقت ممتع ومسلي .. تابعونا يومياً لقراءة اجمل القصص والموضوعات من خلال مقالاتنا المتجددة يومياً حيث نحرص دائماً علي تقديم اجدد واجمل القصص المتنوعة في جميع الاقسام المختلفة بشكل يومي .

قصة الثعلب الماكر

في قرية صغيرة كانت تعيش امرأة عجوز وحيدة وكان لهذه العجوز كن تربي فيه الدجاج، تسلط ثعلب ماكر علي دجاجات العجوز وكان يذهب الي كن الدجاج ويسرق منه دجاجة لغدائه وعشائه ثم يعود ادراجه الي وكره سعيداً .. اما العجوز فكانت تستيقظ كل صباح فتري الدجاجات قد نقصت واحدة فتحزن لذلك أشد الحزن وتتمني لو تعرف السارق الذي يسرق دجاجتها لتفضحه بين الناس .

ذات ليلة أرقت العجوز وابتعد النعاس عن جفنيها وفيما هي ساهمة تفكر في دجاجاتها سمعت صياح الدجاجات، فعلمت أن السارق قد جاء، فخفت مسرعة نحو الكن وهي تهز عصاها الطويلة استعاداداً لضرب اللص، فوجئت العجوز بأن اللص هو ذلك الثعلب الماكر الذي تظاهر بالخوف والمرض والعجز وقال لها بصوت مرتجف : ارجوك يا سيدي اذبحيني أو احرقيني واعملي كل شئ تريدينه ولكن لا تحبسيني مع هذا الديك الملعون، فاني اخاف أن يفقا لي عيني بمنقاره الحاد .

ضحكت العجوز في سرها وقالت له : انت حكمت علي نفسك بالعقاب الذي يجب أن اعاقبك به، واخذت حبلاً وربطت به الثعلب في زاوية من الكن وحبست معه الديك الذي عينه لها وعادت الي بيتها سعيدة لأنها استطاعت اخيراً ان تمسك بالسارق، وفي الصباح تجمع الناس علي صوت العجوز وهي تصيح : يا ناس يا عالم تعالوا انظروا، لقد خدعني الثعلب الملعون فأكل ديكي وهرب !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى