قصص أطفال

حكاية اطفال مضحكه باقة مميزة من اجمل القصص المسلية للصغار

ما اجمل الحكايات و قصص الاطفال ، فالطفل دائما ما يحب الاستماع للقصص خاصة قصص قبل النوم ، قصص الاطفال تنقلهم دائما الى عالم الاحلام ، عالم يمكن للطفل من خلاله تخيّل اي شيء قد يحدث له ، ومن اجمل الحكايات التي يمكن ان نرويها للاطفال هي الحكايات و القصص ذات الطابع المضحك ، فهذه القصص كفيلة برسم البهجة على وجوه الاطفال ، واليوم ومن خلال موقع قصص واقعية يسعدنا ان نقدم لكم حكاية اطفال مضحكه ومسلية جدا ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصص و الحكايات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

قصة ذكاء اشعب

 

يُحكى انه كان هناك رجل ثري يعيش في احدى القرى ، كان هذا الرجل من شدة ثرائه يقوم باقامة حفل عشاء ضخم بصفة مستمرة ، اعتاد الرجل على دعوة اغلب رجال القرية ، من المدعوين كان هناك رجل يسمى اشعب ، في ذلك اليوم وصل اشعب متأخرا الى الوليمة ، غضب الرجل الثري من اشعب لانه لم يحضر في الموعد وطلب من الخدم عدم السماح لاشعب بالدخول الا يعد ان يأذن له ، انتظر اشعب امام الباب وبينما اشعب منتظر في الخارج قال الرجل الثري : عليكم ان تحذروا من اشعب فانه دائما ما يختار اجود الطعام ليبدأ في التهامه ولا يتوقف حتى ينتهي الطعام تماما ، كان معروف عن اشعب انه يحب اكل الاسماك جدا.

 

اقرأ ايضا : حواديت مضحكة للاطفال

 

اقترح احد الحضور ان يتم جمع الاسماك الكبيرة و وضعها في صحن بالقرب من الرجل الثري ، ويترك المائدة مليئة بالاسماك الصغيرة ، بعدها اذن الرجل الثري لاشعب بالدخول ، جلس اشعب الى المائدة وبدأ يتفحصها ولكنه لم يأكل منها اي شيء ، تعجب الجميع من اشعب وسأله الرجل الثري : لماذا لا تأكل يا اشعب الا تحب تناول السمك ؟ ، قال اشعب : انا لا احب السمك فقد مات والدي بسبب سمكة قرش كبيرة التهمته ولهذا فانا اكره السمك ، قال الرجل الثري : اذا ما رأيك ان تبدأ في التهام السمك مثلما قام السمك بالتهام والدك ؟ ، قال اشعب : في الواقع انها فكرة جيدة جدا يا سيدي.

امسك اشعب بسمكة صغيرة وبدأ ينظر اليها وهو متعجب ، كانت الدهشة واضحة على جميع الحضور وخاصة الرجل الثري ، سأله احد الحضور : ماذا بك يا اشعب لماذا تحدق هكذا في السمكة ؟ ، قال اشعب : انتظر قليلا انا اشعر ان هذه السمكة تريد ان تخبرني بامر مهم جدا ، قام اشعب بوضع السمكة بالقرب من اذنيه وكأنها تخبره بامر ما ، بعدها قال اشعب : حسنا لقد تحدثت الي السمكة و اخبرتني بان من تناول والدي كان سمكا كبيرا وبالتالي يجب ان انتقم من السمك الكبير فقط ، اتجه اشعب الى الصحن الذي يحوي السمك الكبير الى جوار الرجل الثري و اخذ اكبر سمكة وقال : حسنا سوف ابدأ في الانتقام الآن ، ولم يتمكن احد من الجالسين من ايقافه.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : قصة للاطفال مضحكة

حكاية جحا و الاوزة

 

في يوم من الايام قرر جحا ان يذهب الى الملك ويهديه اوزة مشوية ، خلال الطريق الى قلعة الملك شعر جحا بجوع شديد ، لم يتمكن جحا من مقاومة الرائحة الشهية للاوزة فقام بالتهام احدى قدميها ، وصل جحا الى الملك واهداه الاوزة ، عندما رأى الملك الاوزة بقدم واحدة قال لجحا : اين القدم الاخرى للاوزة يا جحا ؟ ، قال جحا : ان جميع الاوز في مملكتك يا مولاي بقدم واحدة ، اتجه الملك الى نافذته ونظر الى الاوز الذي في القصر ، كان الاوز يقف على قدم واحدة كما يحدث خلال فترة راحته ، امر الملك حراسه ان يقوموا بضرب الاوز بالعصا حتى يركض ويتم اثبات كذب جحا ، بالفعل بدأ الاوز يركض على قدميه امام الملك و جحا ، حينها قال الملك : ما رأيك الآن في الاوز يا جحا ها هو يسير على قدمين ، قال جحا للملك : يا مولاي ان من يرى تلك العصا المخيفة التي تضرب بها الاوز سوف يمشي على اربع وليس قدمين فقط.

 

قصة الضيف البخيل

 

يُروى انه كان هناك مجموعة من الضيوف ذهبوا لقضاء سهرة عند احد الاصدقاء ، حل الظلام ولم يقم هذا الصديق باشعال اي موقد في المنزل من شدة بخله ، حينها اقترح احد الضيوف ان يتم جمع المال من كل فرد فيهم من اجل تعبئة المصباح واشعاله فالظلام كان حالك ، قام كل فرد بدفع قطعة نقدية ما عدا واحد فقط امتنع عن ذلك من شدة بخله ، في النهاية اتفق جميع الحاضرين على عصب عيني ذلك الضيف البخيل لانه لم يدفع ، ولانه لم يدفع فلا يحق له التمتع بضوء المصباح ، ظلت عيني هذا الضيف معصوبة حتى قرر الجميع الذهاب الى النوم ، حينها قام الضيوف بفك الرباط الذي كان يحجب الرؤية عن الضيف البخيل.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا قصص واقعية : حكايات جحا المضحكة

 

 

بذلك اعزائي متابعي موقع قصص واقعية نكون قد وصلنا الى ختام حكاياتنا و قصصنا المضحكة و المسلية للاطفال .. نتمنى ان تكون هذه القصص و الحكايات قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الحكايات المضحكة للاطفال من خلال موقع قصص واقعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى