قصص الأنبياء

مولد النور قصة مولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم للأطفال

نرحب بأطفالنا الصغار ويسعدنا أن نقص عليكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصة جميلة للأطفال من قصص الانبياء وهي قصة مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم بعنوان مولد النور ، ننقلها لكم في هذا الموضوع من اعداد الكاتبة نور غراوي ونتمني ان تنال إعجابكم وتستمتعوا بقراءة هذه القصة الرائعة وتتعلموا ما بها من عبر ومواعظ دينية مفيدة وللمزيد من اجمل القصص الدينية وقصص القرآن الكريم يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

مولد النور

استيقظ سمير يوم الجمعة على صوت أمه وهي تدعوه لتناول الفطور في حديقة المنزل.. قام سمير من فراشه، واغتسل غسل الجمعة، ثم توضأ لصلاة هذا اليوم الفضيل.. خرج لحديقة المنزل وقال لوالديه : صباح الخير يا والدي الكريمين، الله يا له من جو جميل… فكرة جميلة يا أمي أن نتناول فطورنا في الحديقة.. لكن هل نحن في فصل الربيع؟  فأجاب الوالد مبتسما: بل نحن في شهر ربيع الأول.. شهر مولد ربيع هذه الأمة جمعاء .. من أخرج الناس من حر الضلالة إلى برودة الإيمان بالله واليقين بموعوده .. سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .

سكت سمير لبرهة وقال بسرور: يا أبي أتقصد أن مولد الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم كان في شهر ربيع الأول؟ تهلل وجه والده، وأخذ خافقه ينبض بفرح وسرور بهذه الذكرى العظيمة والحبيبة عليه، وأخذ يجيب ولده وخياله يعود لصحراء مكة المكرمة متذكرا تفاصيل ولادة النبي في المباركة: في ليلة الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الذي كانت فيه قصة الفيل وحملة أبرهة الأشرم على مكة.. في تلك الليلة المباركة وضعت السيدة آمنة مولودها المبارك محمد بن عبد الله سيد الخلق وحبيب الحق ، فنبينا يا ولدي، ولد يتيم الأب، ولكن مولده الكريم كان هزة عظيمة انتابت الأرض وكأنها توقظها من سباتها في ظل الجاهلية والضلال».

هنا سأل سمير والده: وهل كان الناس في ضلال يا أبي، قبل مبعث سيدنا محمد ؟ أجاب الوالد بحسرة: نعم يا بني كانت صحراء العرب تعج بعبادة الأصنام وتأليه الحجارة.. كما تفشت فيهم أسوأ العادات، من وأد للبنات وشرب للخمر وانهماك في المنكرات، والبعد كل البعد عن شريعة الرحمن، فأرسل الله النبي الكريم و ليدعوهم لعبادة الله وحده، بشهادة أن لا إله إلا الله، وما جاء به من الحق المنير من آيات الكتاب الكريم، تلك المعجزة الخالدة.

ومبشرا للمؤمنين بجزيل الثواب، ومنذرا للكافرين من وبيل العقاب، فقد قال تعالى في كتابه العزيز: (يأيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا. وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا صدق الله العظيم .. والآن هيا يا ولدي فلنسرع لصلاة الجمعة، فقد يكمل لنا شيخ المسجد القريب الحديث عن مولد النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

قال سمير: عليك الصلاة والسلام يا أيها الحبيب القريب، يا من جعلك الله بالمؤمنين رؤوفا رحيما، وجزاك الله خيرا يا والدي العزيز، فصباح يومي أشرق نورا، بمولد الهادي سرورا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى