قصص أطفال

منى وفرشاة الأسنان قصة جميلة جدا للأطفال قبل النوم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوانمنى وفرشاة الأسنان قصة جميلة جدا للأطفال قبل النوم ، وفيها نحكي لصغارنا قصة تعلمهم أهمية تنظيف الأسنان وغسلها مرتين يوميا، نرجو ان تنال اعجابكم.

منى وفرشاة الأسنان:

كان هناك فتاة صغيرة أسمها منى، وكانت منى فتاة كسولة جدا، فهي لا تفعل الكثير من الأشياء المهمة بسبب كسلها الشديد، فهي مثلا لا تنظف أسنانها، ولا تحب تنظيف أسنانها بسبب كسلها الشديد، وكانت أم منى تؤكد عليها أن تنظف أسنانها، وكانت أم منى تؤكد على أبنتها منى فوائد وأهمية تنظيف الأسنان، وأن التنظيف المستمر للأسنان يحمى الأسنان واللثة من المشاكل والأمراض التي يمكن أن تصيب الأسنان واللثة خاصة تسوس الأسنان.

لكن منى لم تلقي بالا لتحذيرات أمها ونصائحها، فهي بحق فتاة كسولة جدا، وفي يوم من الأيام وأثناء وجبة الغداء، أحست منى بألم مفاجئ وشديد في أسنانها، فأسرعت للحمام لكي ترى أسنانها في مرآة الحمام، وفي الحمام سمعت صوتا ينادي عليها، فنظرت حولها فلم تجد أحدا، فقالت منى من ينادي عليّ؟، فقالت فرشاة الأسنان أنا يا منى أنادي عليك.

فاستغربت منى أن فرشاة الأسنان تتحدث، وقالت منى لفرشاة الأسنان هل تتحدثين حقا،  قالت فرشاة الأسنان لمنى نعم يا منى، وسآخذك معي في رحلة قصيرة وشيقة، قالت منى إلى أين سنذهب؟، قالت فرشاة الأسنان لداخل الفم يا منى.

قالت فرشاة الأسنان لمنى هذه هي الأسنان يا منى، فيوجد الأسنان اللبنية وعددها 20 سن، وهناك أسنان دائمة تظهر عندما يكبر الأنسان، وهي 32 سن، أنظري يا منى لهذه الأسنان فهي غاية في النظافة والسعادة ، لأن صاحب هذه الأسنان ينظفها مرة في الصباح ومرة في المساء أي قبل النوم.

فهو بهذا يعتني بها جيدا، نظرت منى لفرشاة الأسنان وهي متعجبة ومندهشة وغاية في السعادة، وقالت منى لفرشاة الأسنان أن هذه الأسنان بيضاء ونظيفة ورائعة.

ونقلت فرشاة الأسنان منى لكي ترى أسنان أخرى، فقالت الفرشاة أنظري لهذه الأسنان، كم هي غاية في القذارة والحزن، فصاحبة هذه الأسنان فتاة كسولة جدا لا تنظف أسنانها ولا تعتني بها أبدا ، فأصبحت الأسنان عرضة للتسوس، وأن لم تسرع تلك الفتاة وتعتني بها ستسقط جميع أسنانها واحدا تلو الآخر، وستعاني تلك الفتاة من ألم الشديد والقوي.

صرخت منى هل ستصبح أسناني مثل تلك الفتاة المسكينة، فأنا لا أريد ذلك، اعتذرت منى من أسنانها،  ووعدت منى أسنانها أن تنظفهم كل يوم مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء قبل النوم، وقالت منى لأسنانها ستصبحين نظيفة وجميلة وقوية.

وقالت فرشاة الأسنان لمنى تذكري أيضا أن عليك زيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر، حتى يتأكد طبيب الأسنان من سلامة وصحة أسنانك يا منى، قالت منى حاضر يا فرشاة الأسنان لن أنسى زيارة الطبيب كل 6 أشهر.

وبعد ذلك أصبحت منى تهتم بأسنانها جيدا فتنظفها مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء قبل النوم، وتذهب لطبيب الأسنان كل 6 أشهر، وعاشت منى وأسنانها حياة سعيدة وبصحة وعافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق