قصص أطفالقصص الأنبياء

كتاب 365 يوما مع خاتم الانبياء للأطفال

كتاب 365 يوما مع خاتم الانبياء من أحدث الكتب التي تم طرحها في الأسواق، يتناول الكتاب حياة رسول الله صلي الله عليه وسلم بالكامل منذ ولادته وحتي وفاته، ويقدم تفصيلاً لجميع الاحداث التي عاشها النبي صلي الله عليه وسلم وجميع المحطات التي شهدتها الدعوة بإسلوب مشوق ومثير .

أهم ما يميز الكتاب أنه ملون بالصور الجميلة مما يجعله مناسب للأطفال في المراحل التعليمية الأولي، فهو يعرفهم الكثير من الامور عن حياة رسول الله صلي الله عليه وسلم بشكل مبسط وجميل وبصور تجذب الانتباه .

تم إعداد الكتاب بحيث يمكن قراءته يومياً خلال عام واحد، ولذلك أطلق عليه 365 يوماً مع خاتم الانبياء .

يفضل أن يتم قراءته الكتاب للأطفال وتوضيح المعاني والمفردات والعبر من القصص التي يقدمها الكتاب حيث يمكن أن تتواجد بعض النصوص أو المفردات الجديدة التي لا يعرفها الأطفال خاصة في عمر صغير .

وتجدر الاشارة الي انه تم ارفاق خارطة للعالم الاسلامي في عهده الذهبي مع الكتاب كهدية، حيث يتعرف الطفل علي اسم المكان الذي تحدث فيه القصة علي الخارطة، وهكذا يتعلم الأطفال العديد من الاماكن والشخصيات المرتبطة بأحداث القصص .

مميزات الكتاب

  1. يقدم للأطفال والكبار سيرة رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم بشكل مبسط وعلي هيئة قصص لتسهيل القراءة ولزيادة التشويق .
  2. يتعرف الاطفال من خلال القصص علي رسول الله صلي الله عليه وسلم وصفاته وأخلاقه الرفيعة .
  3. يتعلم الأطفال كل ما يخص حياة النبي والصحابة رضوان الله عليهم .
  4. يرسخ الكتاب في الطفل العديد من القيم والصفات المهمة مثل الكرم والشجاعة والمثل العليا والاخلاق الرفيعة والعطف والصدق والرحمة، فكل هذه الصفات كان يتصف بها الرسول وصحابته رضوان الله عليهم .
  5. يزيد من الحصيلة اللغوية للطفل عن طريق تعلم مفردات جديدة وأساليب جديدة من التعبير .
  6. التعرف علي أهم الشخصيات الإسلامية التي كانت حول رسول الله صلي الله عليه وسلم .
  7. التعرف علي المحطات التي مرت بها الدعوة الاسلامية والصعوبات والتضحيات التي قدمها رسول الله صلي الله عليه وسلم في سبيل نشر الإسلام .
  8. زيادة تعلق الطفل بالأحداث الاسلامية والشخصيات الاسلامية المهمة وعلي رأسهم خير خلق الله محمد صلي الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم .
  9. زيادة ثقافة الطفل الاسلامية وتعرفه علي الاماكن والاحداث التاريخية التي مر بها السابقون وزيادة إدراك الطفل واستيعابه لكل هذا بشكل مبسط ومشوق يجعل الطفل يريد إكمال المزيد والتعرف علي المزيد عن حياة الرسول صلي الله عليه وسلم .
  10. تنشئة الطفل علي القيم الاسلامية الحميدة والاخلاق المستقيمة من خلال شخصية نبينا محمد صلي الله عليه وسلم .

عيوب الكتاب

غلاف الكتاب ورقي مما أزعج الجديد من الاشخاص الذين حصلوا علي الكتاب بالفعل، فالأفضل ان يكون الغلاف صلب للحفاظ عليه خاصة أنه موجه للأطفال ويتم استخدامه بشكل يومي .

 

أحصل علي الكتاب الآن : رابط الكتاب

Mohamed Uonis

أعمل كمختص محركات بحث للموقع، والملك الاصلي واقوم بمتابعة كافة الالتزامات الخاصة بمؤلفي القصص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى