قصص وعبر

قصص واقعيه سعوديه – أظافر طويلة في الصلاة !

اهلا بكم اعزائنا متابعين موقع قصص واقعية .. نقدم لكم بشكل يومى اجمل و ارقى القصص الواقعية و نحرص على تقديم قصص هادفة بها عبرة و عطة مفيدة بعضها واقعى حدث بالفعل و البعض الاخر من نسخ الخيال نقدمة لنشر الفائدة و الحكمة . نقدم لكم اشكال مختلفة من القصص قديمة و حديثة قصص دينية و اسلامية و قصص اطفال مسلية قبل النوم و قصص حب و رومانسية و قصص وعبر و قصص مضحكة . لجميع عشاق القراءة تجدون فى موقعنا قصص واقعية كل ما تتمنوه من قصص و حكايات مثيرة متجددة و متنوعة . نتمنى لكم تصفح ممتع و قراءة سعيدة . و اليوم احكى لكم قصة جديدة من قصص واقعيه سعوديه حدثت بالفعل فى صلاة الجمعة و القصة تحكى عن النظر الى عيوب الاخرين و الانشغال بها و اهمال عيوب النفس و ذلاتها حتى يصبح الانسان ملئ بالعيوب التى لا يحاول اصلاحها لانه مشغول بانتقاد الاخرين . ولو ركز كل منا على اخطائة و عيوبة سوف نصبح مجتمع بلا عيوب ! نصيحة غالية جدا يحتاجها الكثير منا فى عالم انتشر به الفساد و الفضائح و النميمة .. اتمنى ان تنال القصة اعجابكم .

لمزيد من القصص يمكنكم زيارة : قصص وعبر

 أظافر طويلة في الصلاة !

قصص واقعيه سعوديه
قصص واقعيه سعوديه

فى يوم من الايام اصطف المصلون فى المسجد لصلاة الجمعة و قد بدأ الامام فى قراءة سورة الفاتحة و المصلون جميعا يقفون فى خشوع و لكن فى لحظة التفت واحد من المصلين و نظر الى اقدام من يقف على يمينة فلاحظ ان اظفر الاصبع الاكبر له طويلا فامتعض من داخلة و انتقده ! ثم نظر مرة اخرى لمن على يساره فوجدة على نفس الحالة و ظافرة طويلة فانتقد فى نفسه من جديد هذا الاهمال بالنظافة الشخصية .

ثم فى الصلاة التالية من يوم الجمعة جمعت الصدفة الثلاثة معا جمبا الى جنب مرة اخرى و عندما نظر الى يساره و الى يمية قد وجدهم قد قاما بقص اظفرهما و لكن فى تلك اللحظة كان الاثنان ينتقدان فى داخلهما الشخص المتوسط بينهما لان اظافر قدمة طويلة ! فعلى الرغم من ان هذا الشخص كان ينتقدمها بسبب هذا قد نسى هو الاخر قص اظافرة و ذلك لانه لم ينتبه لعيوبة بل لعيوب الاخرين فلم يجد الوقت الكافى للنظر لعيوبة الشخصية .
العبرة من القصة : أصلح نفسك وابحث في عيوبها قبل انتقاد والبحث في عيوب الأخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق