التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص واقعية نتيجة الاستغفار قصص جميلة للغاية ، وفيها نحكي لكم قصص عن فوائد الاسيتغفار ونتائجه، نرجو أن تنال اعجابكم.

قصص واقعية نتيجة الاستغفار قصص جميلة للغاية

 

نصيحة الأمام الحسن البصري

أتى رجل للأمام الحسن البصري واشتكى له أن السماء لا تمطر ،فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا يا رجل، وأتى له رجل آخر يشتكي انه فقير، فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا.

ثم أتى له رجل ثالث للحسن البصري أن زوجته لا تنجب، فقال له استغفر الله العظيم كثيرا، وجاء له رجل آخر يشتكي أن الأرض قحلاء جرداء لا تخرج أي نبات، فقال له الحسن البصري استغفر الله العظيم كثيرا.

فأستغرب الحضور من أن النصيحة واحدة لكل الناس فقال الأمام الحسن البصري أنا لم اقل شيئا جديدا، ولم أقل شيئا من عندي، فقد قال تعالى في سورة نوح :(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا).

الاستغفار والذرية الصالحة

كان هناك رجل متزوج منذ 7 أعوام ولم يرزق هو وزوجته بالذرية بعد وكانت السنوات السبع تمر عليهم بصعوبة شديدة وكان الزوج وزوجته صابرين جدا، ويوما ما نصح أصدقاء الزوج بالاستغفار بشكل دائم، فالتزم الزوج وزوجته بالاستغفار فرزقه الله تعالى أولا بالمال، وبعدها بفترة قصيرة رزق بتوأم ولد وبنت.

10 سنوات من الانتظار

كان هناك زوج وزوجته متزوجين منذ حوالي  10 سنوات ولم يرزقا بعد بالأولاد ولجأوا للأطباء في كل الدول لكي ينجبوا.

ويوما ما سمعت الزوجة احد البرامج الدينية تحث الناس على الاستغفار والمداومة عليه  لأن فضله عظيم، فالتزمت الزوجة وزوجها بالاستغفار، ولم يمر 6 اشهر إلا و كانت الزوجة حامل وأنجبت بعد 9 اشهر طفلا جميلا سليما معافي اسمته يوسف.

الشفاء من المرض

أصيب احد الأشخاص بمرض خطير، وقال الأطباء للمريض أن مرضه لا علاج له وأن أيامه في هذه الدنيا معدودة جدا، فقام المريض بالتزام المنزل والصلاة والصيام واكثر من الاستغفار وبعد حوالي الأسبوع ذهب للطبيب لكي يتابع حالته فبشره الطبيب بتوفر علاج لمرضه أخيرا وبدأ مرحلة العلاج وشفي تماما من مرضه.

باب كرم الله لا ينغلق أبدا

كان هناك أرملة فقيرة لديها 5 أطفال ولم يترك لها زوجها أي مال، واغلق الجميع بابه أمام الأرملة وأطفالها الخمسة فقامت الأرملة بالاستغفار كثيرا.

بعد حوالي 6 اشهر أتت الدولة وأخذت منهم الأرض المقام عليها منزلهم لإقامة أحد الكباري الهامة، وأعطتهم ملايين الجنيهات ، فأنفقت الأرملة الأموال على أولادها، فعلمت جميع أبنائها الخمس حفظ القرآن الكريم كاملا، وتحسن حال الأولاد وحالتهم النفسية وصارت الأرملة اسعد أم في المدينة.

الزواج والاستغفار

مرت الأيام على احد الفتيات وجميع الفتيات من حولها يتزوجن وينجبن وهي على حالها لم تتزوج فشعرت بالقلق والحزن والألم.

ويوما ما سمعت عن فضل الاستغفار العظيم فبدأت رحلتها مع الاستغفار، وبعد مرور عدة اشهر أتى لخطبتها رجل صالح وتزوجا وهما الآن يعيشن حياة سعيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.