قصص وعبر

قصص واقعية لسورة يس قصص جميلة مع القرآن الكريم

قصص واقعية لسورة يس

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص واقعية لسورة يس قصص جميلة مع القرآن الكريم، وقصصنا اليوم مع سورة يس حيث ارتبط بسورة يس بعض القصص التي تعتبر قصص جميلة ومفيدة وفي أغلبها ارتبطت بعلاج انواع من النسيان وسوء الحفظ، نترككم الآن مع القصة راجين أن تنال إعجابكم

الشاب الذي ذهب عقله

يحكى أن هناك كان شاب كان يبلغ من العمر الثلاثين، حيث كان في أحد الأيام ابن عباس في مجلسه العلمي في المسجد حيث يقوم بتعليم الناس أمور دينهم وفجأة دخل عليهم شاب كانت هيئته رثة جدًا وبدأ في الهذيان بكلمات غير واضحة وبصوت عال مما ينافي آداب المسجد، فبدأ الناس في نهر الشاب ومحاولة إخراجه من المسجد بالقوة.

سأل ابن عباس الجمع ماذا به هذا الشاب فأجابوه بأنه شاب يبلغ من العمر ثلاثون عامًأ وكان شابًا جيدًا إلا أنه بين ليلة وضحاها تغير حاله وذهب عقله كما ترى، فطلب منهم ابن عباس أن يحضروا الشاب إليه فقاموا بإحضاره إليه.

جلس ابن عباس ووضع يده على رأس الشاب وقرأ عليه سورة يس وعندما انتهى ابن عباس من القراءة أفاق الشاب وعاد لحالته الطبيعية، وهنا سأله الناس ماذا قرأت عليه؟، فرد ابن عباس بأنه قرأ عليه سورة يس فقد قال لهم النبي صل الله عليه وسلم بأن يس هى قلب القرآن وددت لو أنها في قلب كل مسلم.

شيخ الاسلام بن تيمية وسورة ياسين

ذكر شيخ الاسلام ابن تيمية بأنه كان دائمًا عندما يستعصي عليه حفظ شئ فإنه يقوم بترك ما يقوم به ويتوجه إلى المصحف، ثم يقوم بقراءة سورة يس وبعدها يعود مرة أخرى لما كان يحاول حفظه فيحفظه بمجرد قراءته مرة واحدة.

أقرأ : قصص حب زمن الصحابة حب صادق ووفاء نادر

العلم يثبت أهمية سورة ياسين للمخ

قامت الكثير من الأبحاث التي تخص سور القرآن الكريم ومنها بعض الابحاث التي تخص سورة يس، حيث تم إجراء بحث حول الاعجاز العلمي الحرفي الذبذبي للقرآن ومن ضمنه سورة يس، فمعروف علميًا أن المراكز المسئولة عن الفهم والحفظ في المخ تحتوي على 100 ثقب، حيث يستخدم الانسان الطبيعي من هذه الثقوب من 20 إلى 25 ثقب وكلما نمت تلك المهارات لدى الانسان فإنها يمكن أن تصل إلى 35 ثقب مستخدم.

في حال استخدم الانسان عدد ثقوب دون 15 ثقب فإنه انسان مصاب بالبلادة وأما إذا استخدم أكثر من 35 ثقب فإنه يمكن أن يصاب بالجنون، وفي البحث والتجربة العلمية التي تمت حول تأثير ذبذبات سورة يس على استخدام تلك الثقوب لوحظ أن قراءة سورة يس على رأس انسان يعمل على جعل عدد الثقوب المستخدمة يصل إلى ثلاثون ثقبًا.

أقرأ أيضا : قصص مضحكة في الاسلام قصص طريفة للغاية

فضل سورة ياسين

تحكي لنا صاحبة الحكاية والتي تخبرنا بأنها تجربة شخصية بأنها كانت تعيش في أسرة ذات أجواء محبة وهانئة، إلا أن دوام الحال من المحال إذ بدأت تلك الاجواء الأسرية الهانئة تنقلب شيئًا فشيئًا وبدأت أحوال ابيها تتغير وأصبح هذا التغير شديد، إذ أصبح دائم المشاحنة والشجار وابتعد عن من بالمنزل حتى أنه صار ينام بعيدًا ولا يجتمع معهم أثناء  تناول الطعام كالعادة.

تحكي الفتاة بأنه رغم معرفتها بفضل سورة يس إلا أنها كانت تهملها في البداية ولكن قررت أن تعود لتهتم بالقراءة، فبدأت تقرًا سورة يس على الماء وتوزع هذا الماء على أركان المنزل كله وبمجرد أن بدأت في ذلك بدأت أجواء المنزل المشحونة تهداأ شيئًا فشيئًا وتعود إلى طبيعتها، إلى أن عاد والدها لسيرته الأولى وهدأت الاحوال بالمنزل.

ملحوظة:- قراءة القرآن مهمة للإنسان وللمكان الذي يعيش به سواء كان لفضل معين لسورة بعينها أو لمجرد قراءة القرآن لاكتساب الاجر، لأن ما يحيط ببعض الصور من أفضال قال بعض الشيوخ بعدم ثبوت صحته ولكن لا ضرر من قراءة القرآن بل هو أمر مطلوب، فالقرآن شفاء الصدور ودوائها وفي أخذه بكره وفي تركه حسرة، أسأل الله أن يجعل لنا جميعا حظا من كتابه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق