قصص قصيرة

قصص واقعية لسورة البقرة قصص حال الناس مع القرآن الكريم

قصص واقعية لسورة البقرة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع قصص واقعية تحت عنوان قصص واقعية لسورة البقرة قصص حال الناس مع القرآن الكريم، فسورة البقرة من سور القرآن التي ارتبطت بها الكثير من الأفضال وبخاصة فيما يخص السحر والمس ويوجد الكثير من القصص التي تم روايتها عن تأثير سورة البقرة، فإليكم بعض من هذه القصص راجين أن تنال إعجابكم.

سورة البقرة
سورة البقرة

البقرة تطرد الشياطين

تحكي صاحبة القصة بأنها كانت تستمع لأحد الشيوخ فسمعته يقول بأنه حينما تكون أحوال المنزل مضطربة فإن ذلك ربما يؤشر إلى وجود شياطين بالمنزل وأفضل علاج لهذه الحالة هو قراءة سورة البقرة.

تحكي صاحبة القصة أنها كانت دائمة القراءة لسورة البقرة كل ليلة لمدة ثلاثة أعوام وكانت لا تقرأها لطرد شياطين أو خلافه وإنما فقط للتقرب إلى الله لا اكثر، ولكنها كانت تلاحظ أنها تصيب الكثير من الخير والنجاح طوال هذه المدة، حتى أنها كانت تتعجب من عجيب ما يصير معها، ومن هذه الامور أن أوراق العمل الخاصة بها كانت الاوراق الوحيدة التي تم قبولها من دون الاوراق التي تم ارسالها للرئاسة.

وكذلك عندما كانت تدخل إلى أحد المصالح تقابل بالكثير من التوقير والاحترام حتى أنها كانت تتعجب من ذلك فهي ليست من ذوي الجاه أو السلطان وإنما هى انسانة عادية فكيف تقابل بكل هذا الاحترام، ولكن نبهها والدها وهو يخبرها بأن هذا فضل قراءة سورة البقرة، التي تحافظ على قراءتها كل يوم بعد الاستيقاظ وحتى موعد ذهابها إلى العمل دون كلل أو ملل إلى جانب أنها كانت نشيطة وتقوم بواجباتها على أكمل وجه.

اقرأ أيضا :قصص هادفة من الواقع مفيدة وجميلة

البقرة للتخلص من الضيق والاكتئاب

كانت لي زميلة وكانت تعاني من الضيق والاكتئاب بشدة فقامت باستشارة أحد المشايخ الذي اشار عليها بالمداومة على ترديد الاذكار والاستغفار وكذلك قراءة سورة البقرة، وبالفعل بدأت زميلتي في تنفيذ ما وصفه لها الشيخ وكنت قد تعرضت لحالة وفاة في الاسرة فاضطرت للتغيب بضعة أيام وعندما عدت كانت المفاجأة، إذ رأيت حال زميلتي انقلب 180 درجة فسألتها فقالت كله بفضل قراءة القرآن.

البقرة لحل المشكلات

تحكي صاحبة الحكاية بأنها كانت تعاني من مشكلة عدم الانجاب والتي استمرت لمدة سبع سنوات والتي لم تخلو من الكثير من زيارات الأطباء وإتباع الكثير من الكورسات العلاجية التي لم تأتي بأي نتيجة، إلى أن جاءتها النصيحة بالمداومة على قراءة سورة البقرة، وبالفعل بدأت صاحبة الحكاية في المداومة على قراءة سورة البقرة وقامت خلال تلك الفترة بإجراء عملية جراحية للمعالجة والتي تمت بنجاح وتوج ذلك المجهود بان حملت المرأة.

البقرة للشفاء

تقول صاحبة القصة بعد أن تم زواجي كنت انتظر الانجاب والحصول على طفل بفارغ الصبر إلا أنه لم يكتمل أي حمل حيث يتم سقوط الجنين، فبدأت في اجراء الفحوصات الطبية حتى اعرف لما لا يستمر الحمل؟ فكانت النتيجة أنني مصابة بنوع من الفيروسات التي تعمل على اسقاط الجنين أو اصابته بالتشوه.

اصابني الهم بشدة مما اوجع قلبي وما زاد الطين بلة أنني كنت بمفردي في كل ذلك فلم اخبر أحدًا بما امر به حتى زوجي، ولكن كنت في أحد المرات اتابع احد الحلقات للدكتور الجبير والذي تحدث فيها عن سيدة كانت مريضة فوصف لها الطبيب أن تقوم بقراءة سورة البقرة في ركعتين أو اربع او ست ركعات في آخر الليل، وقامت السيدة بالمداومة على النصيحة حتى شفيت بفضل الله فقررت أن اتبع تلك الوصفة.

بدأت في تطبيق هذا العلاج على نفسي فكنت اقرأها على ست ركعات لمدة اسبوعين وبعدها قمت بإجراء فحوصات وتحليلات جديدة وهنا كانت النتيجة انه لا اثر للفيروس في التحليلات، ورجح الطبيب هنا أن الفحوصات والتحليلات السابقة كان بها خطأ والحمد لله حملت ورزقت بطفلة قرة عين لي.

البقرة علاج دائم

تحكي صاحبة القصة فتقول كنت دائمًا اخطب إلا أن الزواج لا يتم حيث اصاب بعد الخطبة بالضيق، فنصحت بالحجامة والمداومة على قراءة سورة البقرة والدعاء، فنفذت وبالفعل حصلت على زوج يحمل كل ما اتمناه من مواصفات، ولكن بعد الزواج ظهرت مشكلة أخرى وهى أني كنت دائمة الاجهاض فلا يكتمل لي حمل فعدت لنفس العلاج الحجامة والمداومة على قراءة سورة البقرة والدعاء فحملت، ولكن كنت اجهض في الليلة التي اتخلف فيها عن قراءة سورة البقرة ولكن طالما ادوام على قراءتها يستمر الحمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق