قصص نجاح

قصص نجاح سعودية قصة الوليد بن طلال والمهندس علي النعيمي

العديد من قصص النجاح المختلفه من بلدان كثيرة , لرجال كافحوا وتعبوا حتى حققوا ما يتمنون بالحياة , فنفعوا بلادهم وانفسهم واليوم نحكي لكم قصة كفاح ونجاح لرجال اعمال سعودين في موقع قصص واقعية , وقصص نجاح رجال أعمال سعوديين

قصة الوليد بن طلال

 

هناك الكثير من رجال الأعمال السعوديين الناجحين , الذين نسمع عنهم دوما , وعن قصص كفاحهم التي إحتلوا بها مكانة واسعة بين الناس  , فقد وصلوا لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم رغم الصعوبات الكثيرة التي كانت واجهتهم  , فأصبحوا قدوة رائعة لكثير من الناس لتقليدهم وتحقيق أهدافهم. ومن أشهر هذه الشخصيات السعودية  الناجحة التي حققت نجاحات متتالية هو الوليد بن طلال.

قصص نجاح معاقين

 

ويعتبر من أشهر رجال الأعمال السعوديين وهو واحد من أفراد العائلة الملكية ,  لكنه حاول أن يعتمد على نفسه ويشق طريقه بعيدآ عن نفوذ عائلته ,  حدد أهدافه وعمل عليها كثيراً وإمتلك مشروع إقتصادي ضخم وقام بإنشاء مؤسسة المملكة للمقاولات. بدأت هذه المؤسسة بسيطة كان ينصب تركيزها على الأعمال التي تهتم بالبنية التحتية والهياكل التنظيمية اللازمة لتشغيل المشاريع.

اقرا ايضا قصص نجاح طفل الأنابيب

بعد ذلك أصبحت تحتوي على العديد من المجالات المختلفة مثل..الفنادق والبنوك والإعلام. وبعد ذلك دخل الوليد بن طلال في صفقة كبيرة جداً تعرف بإسم سيتي جروب..وكانت هذه الصفقة بمثابة الطفرة التي جعلته يصبح من أغنى أغنياء العالم . ودائماً وأبدا سوف نجد من هذه النماذج الناجحة الكثير والكثير وهم يعتبرون القدوة السليمة البناءة للمجتمع في مختلف المجالات لكي نتعلم منهم أن النجاح يتطلب السعي وراء الأهداف وبذل كل المجهودات وإزالة كل الصعوبات فيكون بمثابة التحدي للوصول إلى القمة.

قصص نجاح مستثمرين في البورصة

والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في مدينة الرياض , في عام 1955 في يوم 7 من مارس , وترتيبة هو الابن الثاني للأمير طلال بن مسعود , وهو  رجل أعمال سعوى يعد من أهم  المستثمرين في العالم. وهو رابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر بـ 21 مليار دولارحسب مجله في عام 2004 ,  وبعد سنوات عديدة صنفته إحدى المجلات الأمريكية بالترتيب الثاني والعشرون ، على أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 13.3 مليار دولار ، وفي عام 2010 , ارتفع ترتيبه الأمير ابن طلال  إلى الترتيب التاسع عشر ، من أغنى أغنياء العالم , بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار , وجدّه هو الملك عبد العزيز أل سعود، مؤسس وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق، من كعام 1979 م احدى الجامعات الامركية ، كما أنه حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم أجمع ..

 

المهندس علي النعيمي

يعتبر المهندس علي النعيمي من أشهر رجال الأعمال السعوديين اللذين بدءوا حياتهم من الصفر ,  وواصلوا الليل بالنهار والجهد بالعمل حتى يحققوا أهدافهم وطموحاتهم دون الإعتماد على أى شئ سوى الثقة فى الله ثم في إرادة حقيقية يملكونها.

تعرض المهندس علي النعيمي في بداية حياته لموقف ظل مؤثرا فيه طوال حياته ولم يفارق ذهنه ابدآ. كان يعمل عاملآ في أحد الأماكن وأثناء العمل بذل مجهود كبير فشعر بالظمأ الشديد ونظر هنا وهناك ليبحث عن الماء ليروي ظمأه , فوجد أبريق من المياه بعيدا عنه فذهب إليه وشرب منه حتى إرتوى ظمأه.

أثناء ذلك شاهده مهندس أمريكي فنادى عليه وقال :

-لا يحق لك أن تستعمل الأشياء الخاصة بالمهندسين فأنت مجرد عامل ,  وقعت هذه الكلمات التي عنفه بها هذا المهندس الأمريكي على رأس النعيمي كالحجر الثقيل , فقد جرحه هذا الكلام حرجا عميقاً وقلل منه ووضعه في مكانة ضئيلة أمام نفسه.

ومنذ هذا الوقت قرر النعيمي أنه لابد أن يتجه إلى تطوير ذاته وقدراته ويضع ٱهداف تساعده على أن يصل لمكانة أعلى من هذا المهندس. بدأ النعيمي بالدراسة والتعليم لأنهم هم الأساس فواصل الليل بالنهار حتى يحصل على الشهادة الثانوية.

قصص نجاح سيدات اعمال

ولم يكتفي طبعاً بذلك وإنما سعى جاهداً للإلتحاق بالجامعة وإلتحق بكلية الهندسة وكان يجتهد في الفهم والتعلم حتى أنهى تعليمه الجامعي وحصل على بكالوريوس الهندسة .

بعد ذلك إلتحق بالعمل في شركة كبيرة وكان مخلصاً في عمله ودؤب ومجتهد فأصبح رئيس قسم. وواصل كفاحه وإجتهاده في عمله حتى وصل إلى درجة مدير ونتيجة لأنه من أكفأ الموجودين تم تعيينه رئيس مجلس إدارة. ولم يقف جهده لحظه ولا تفانيه في العمل ولا تطويره لذاته حتى أصبح في النهاية وزيراً للبترول والثروة المعدنية.

اقرا ايضا قصص نجاح

وكان وزبر للبترول السعودي السابق ورئيس مجلس ادارة جامعه الملك عبد الله للتقنيه , لقد تولى منصب وزير البترول والثروة المعدنية في السعودية ,  في شهر أغسطس 1995، وتولى منصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو السعودية لأكثر عشر سنوات , ولد المهندس عام 1935 في شهر يناير

هكذا يكون الإصرار والتحدي على تطوير الذات والعمل الجيد والتحدي للوصول إلى الأهداف دون ضياع وقت أو مجهود هباء. ويجب أن نتعلم أنه لا شئ يأتي من فراغ أو إستهتار ولكن النجاح يبدأ بتحقيق الهدف ثم السعي وراءه بكل قوة وإصرار وتحدي والعمل ثم العمل ثم العمل.

وهناك العديد من القصص النختلفة لقصص نجاح , لأشخاص نجحوا بعد تعب وكفاح بالحياة لم يستسلموا لليأس يوما ولم يدخل يوما قلوبهم , فالثقة في الله وحسن الظن به ثم العمل يحقق للإنسان ما يريد .

مني حارس

طبيبة بيطرية وكاتبة روايات رعب وما وراء الطبيعة من الأعمال المنشورة ورقيا رواية "لعنة الضريح- قرين الظلام- متجر العجائز- قسم سليمان- لعنة الارواح- جحيم الأشباح - نحن نعرف ما يخيفك " flash fiction " - ساديم - رسائل من الجحيم - المبروكة - وفي الأدب الساخر رواية عدلات وحرامي اللحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى